الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:12 م

عضو سياحة البرلمان: لأول مرة نرى أعداد هائلة من الوفود السياحة بالأقصر منذ 2011

عضو سياحة البرلمان: لأول مرة نرى أعداد هائلة من الوفود السياحة بالأقصر منذ 2011 الاقصر
الإثنين، 14 نوفمبر 2022 08:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، وجود حاله من النشاط والرواج السياحى الكبير داخل مدينة الأقصر، موضحًا أنه لأول مرة منذ أحداث يناير عام 2011 نرى هذا الكم وهذه النوعيه من السياح بمدينة الأقصر.

وأشار إلى أن محافظة الأقصر تشهد فى تلك الأيام حالة من الإقبال السياحى المميزة من الأفواج السياحية حول العالم، وذلك مع بدء الموسم السياحى الشتوى وتحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، بما يساهم فى زيادة أعداد الزائرين للمعابد طوال اليوم، حيث يزور السياح المعابد الفرعونية بالكرنك ومعبد الأقصر ومعابد حتشبسوت والرمسيوم ومقابر وادى الملوك والملكات بالبر الغربي.

وأكد النائب أحمد إدريس، أن حركة النشاط السياحة بمدينة الأقصر تأتى نتيجة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لقطاع السياحة ككل  والوقوف بجانب القطاع مما ساعد على إعادة تشغيل لقطاع السياحة، قائلا لأول مرة نرى أسعار الحجز بالفنادق بالأقصر تصل إلى 500 دولار ولأول مرة نرى هذه النوعيه من السياح.

وأشار عضو لجنة السياحة، أن مؤتمر المناخ حقق وسيحقق نتائج هامة في زيادة الأعداد والوفود السياحية خلال الفترة المقبلة خاصة الموسم الشتوى، قائلا المؤتمر بادرة خير لشعب لمصر وقطاع السياحة على وجه الخصوص.

 

 


الأكثر قراءة



print