الجمعة، 26 أبريل 2024 03:18 م

مطالب الشعب "تحت القبة".. "شكاوى النواب" تعد تقارير عن 30 اقتراحا برغبة لعرضها على المجلس وإحالتها للحكومة لتنفيذ التوصيات.. تتناول تنفيذ مشروعات خدمية لدعم القطاع الصحى وتطوير المستشفيات وتوفير المستلزمات

مطالب الشعب "تحت القبة".. "شكاوى النواب" تعد تقارير عن 30 اقتراحا برغبة لعرضها على المجلس وإحالتها للحكومة لتنفيذ التوصيات.. تتناول تنفيذ مشروعات خدمية لدعم القطاع الصحى وتطوير المستشفيات وتوفير المستلزمات مجلس النواب
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 12:00 ص
كتب محمود حسين

أعدت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، تقارير عن أكثر من 30 اقتراحا برغبة مقدما من النواب بشأن تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية فى مختلف المحافظات، تمهيدا لعرضها على المجلس فى الجلسات العامة لاعتمادها وإحالتها إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد فيها من توصيات.

 

وتتعلق الاقتراحات برغبة بتنفيذ طلبات منها إدراج بعض المحافظات فى التأمين الصحى الشامل، وتوفير أجهزة ومستلزمات طبية وإنشاء وتطوير مستشفيات، وإنشاء محاور ورصف طرق وأرصفة محطات سكة حديد، ودعم وتطوير مدارس لحل مشكلة كثافة الفصول والتكدس.

 

وتشمل تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هناء حمدى سرور، بشأن إدراج محافظة المنوفية فى منظومة التأمين الصحى الشامل خلال العام المالى القادم 2022/2023، والاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد المنعم عبد العليم، بشأن إمداد مستشفى طامية المركزى بخمسة أجهزة تنفس صناعى للأطفال حديثى الولادة – محافظة الفيوم، والاقتراح برغبة المقدم من النائب لطفى شحاتة، بشأن تحويل مستشفيات التكامل إلى مركزى (ب) بمحافظة الشرقية، وكذلك الاقتراح برغبة المقدم من النائب مجاهد نصار، بشأن إنشاء مستشفى عام – بحى شرق شبرا الخيمة وضواحيها – محافظة القليوبية.

 

كما تتضمن أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد فرغلى، بشأن إنشاء مركز طبى بحى الفيروز للإسكان الاجتماعى بمدينة بور فؤاد- محافظة بورسعيد، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حمدى خطاب، بشأن دعم قسم الحضانات بمستشفى كفر الدوار المركزى بأجهزة تنفس صناعى (vent) – محافظة البحيرة.

 

وتتناول أيضا، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أسامة عبد العاطى، بشأن إنشاء محور مرورى يربط مدينة المنصورة بطريق أولاد صقر، وكفر صقر بمحافظة الشرقية، على مصرف النظامى، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالسلام حجازى، بشأن إحلال وتجديد أرصفة محطة قطار التوفيقية بقرية التوفيقية، بمركز إيتاى البارود، بمحافظة البحيرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حمدى خطاب، بشأن استكمال كوبرى كفر الدوار العلوى ليمتد حتى مدخل مدينة كفر الدوار، محافظة البحيرة.

 

وأشارت اللجنة بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مجاهد نصار، بشأن إنشاء مستشفى عام – بحى شرق شبرا الخيمة وضواحيها – بمحافظة القليوبية، إلى أن هناك حاجة لإنشاء مستشفى عام لخدمة أبناء مدينة شبرا الخيمة على أرض تابعة للإصلاح الزراعى وغير مزروعة، وأن مدينة شبرا الخيمة متكدسة سكانيا، حيث يبلغ عدد سكانها ما يربو على 3 مليون نسمة ولا يخدمهم سوى عدد 3 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة والسكان، وزاد الوضع صعوبة نقل تبعية مستشفى ناصر العام إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة وهذا تسبب فى معاناة المواطنين فى الحصول على الخدمات العلاجية المناسبة لهم واللجوء إلى المراكز الخاصة عالية التكلفة، وهو ما زاد من الأعباء المالية على المواطنين، خاصةً أن أهالى مدينة شبرا الخيمة من محدودى الدخل.

 

وتناولت كذلك نظر الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدى دسوقى، بشأن اعتبار يوم السبت من كل أسبوع إجازة لجميع المدارس الحكومية لمحافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن إحلال وتجديد مدرسة جزيرة محروس الإعدادية المشتركة – مركز أخميم – محافظة سوهاج، والاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم أبو شعيرة، بشأن إنشاء مدرسة تعليم أساسى داخل مدينة الشيخ زويد تجمع أبو هولى داخل المدينة – محافظة شمال سيناء، والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن إنشاء مجمع مدارس بناحية الوليدية – محافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة سناء السعيد، بشأن إنشاء مدرسة ابتدائى وإعدادى وثانوى بقرية الحبايشة – بمركز ساحل سليم – محافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب جمال الشورى، بشأن إنشاء مدرسة الجروالة الإعدادية الثانوية الرياضية – محافظة مرسى مطروح.

 

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعاتها الأخيرة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أسامة عبدالعاطى، بشأن إحلال وتجديد وحدة طب الأسرة بقرية منشأة صبرى أبو علم مركز تمى الأمديد، والاقتراح برغبة المقدم من النائب مجدى الأمير، بشأن إنشاء مدرسة تمريض بمركز المنزلة – محافظة الدقلهية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة جيهان البيومى، بشأن تخصيص قطعة أرض بمنطقة القاهرة الجديدة لإقامة مستشفى عام – محافظة القاهرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالحميد هاشم، بشأن عودة خط السكة الحديد القديم الذى يمر فى قرية القصابى إلى محافظة كفر الشيخ ومده لميناء البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، والاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالحكيم مسعود، بشأن تشغيل محطة سكة حديد قمن العروس، بمركز الواسطى، بمحافظة بنى سويف.

 


الأكثر قراءة



print