الأربعاء، 08 مايو 2024 04:06 م

إشادات برلمانية بكلمة الرئيس ..زين الدين: السيسى وضع استراتيجية لتعامل الدولة مع المصنعين ومنحهم فرصة لا تعوض.. حسانين: مبادرة ابدأ واحدة من أعظم المبادرات في تاريخ الصناعة المصرية

إشادات برلمانية بكلمة الرئيس ..زين الدين: السيسى وضع استراتيجية لتعامل الدولة مع المصنعين ومنحهم فرصة لا تعوض.. حسانين: مبادرة ابدأ واحدة من أعظم المبادرات في تاريخ الصناعة المصرية مستقبل الصناعة المصرية - ارشيفية
السبت، 29 أكتوبر 2022 07:16 م
كتب محمد أبو عوض

"إن ما يحدث الآن في العالم يشير إلى أن حركة التجارة يعاد تشكيلها وصياغتها، وأن مصر لديها فرصة كمصنع بما تقدمه من تكلفة الإنتاج والتشغيل، وأنا عارف السوق العالمي فيه إيه وحتى في مصر اقدر أعمل إيه، ولما أقول للناس تعالوا في تطوير للإنتاج من خلال اتفاقيات وتسعير الطاقة عندنا والتسهيلات والعمالة المصرية اللي تكلفتها لا تقارن بأي تكلفة ثانية"، بهذه الكلمات تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة، والذى ينظمه اتحاد الصناعات المصرية وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد، وهو ما دفع نواب البرلمان للحديث عن أهمية المبادرات التي اتخذتها الدولة في هذا المجال.

 

في البداية، قال النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب، إن مبادرة ابدأ تعتبر واحده من أعظم المبادرات في تاريخ الصناعة المصرية، كونها تستهدف تقليل الفجوة الاستيرادية بنسبة 40% لتوطين الصناعة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن أهم ما تحمله مبادرة ابدأ هو ما يمكن أن تقدمه تلك المبادرة من رؤية الفرص الاستثمارية الصناعية ودعمها إجرائيا وتمويليا، فمصر أصبحت مؤهلة من حيث جودة الأصول التي أصبحت لديها حاليا مثل الأراضي والبنية الأساسية اللازمة للمشروعات، ويبقى الدعم الإجرائي اللازم لبدء العمل في المشروعات الاستثمارية على أرض الواقع، وهو ما ظهر في منح الرئيس عبد الفتاح السيسى للرخصة الذهبية لمدة 3 شهور خلال المرحلة المقبلة.

في السياق ذاته، قال النائب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مبادرة إبدأ تفتح الباب لتوفير مزيدا من فرص العمل للشباب، وأيضا مساهمة النشاط الصناعي في الناتج المحلي الإجمالى، وهو أهم مبادرات الجمهورية الجديدة.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه تم إطلاق مبادرة "ابدأ"، لتوطين الصناعة المصرية بناءً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، من خلال ربط مبادرة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة وتنمية العنصر البشري وتوطين التنمية، بما يضمن استدامة المبادرة، وانطلاقا من كون الصناعة المحرك الرئيس لتحقيق التنمية الاقتصادية، ونظرا لأهمية الصناعة في تحقيق الاستغلال الأكثر كفاءة وفاعلية للموارد، وهو أمر تعمل عليه الجمهورية الجديدة.

من جانبه قال النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة، والذى ينظمه اتحاد الصناعات المصرية وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد، تحمل رؤية الدولة الواضحة لدعم الاستثمار والصناعة في مصر بإعتبارها أولوية هامة واستراتيجية .

وأوضح عضو مجلس النواب  أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين المتقدمين على مدار الأشهر الثلاثة القادمة، هو نهج جديد تسعى له الدولة المصرية لجذب الاستثمار والمستثمرين وفق تسهيلات لم يسبق لها أي مثل على مر العصور.

واستطرد عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع أستراتيجية لتعامل الدولة مع المصنعين ومنحهم فرصة لا تعوض، للمستثمرين الأجانب والمصريين.

 


الأكثر قراءة



print