الجمعة، 26 أبريل 2024 07:04 ص

نشاط مكثف لنواب التنسيقية بالمحافظات.. جلسات ومؤتمرات وندوات لإلقاء الضوء على العديد من الموضوعات.. الحوار الوطنى وتوطين الصناعة وقضايا المواطنين أبرز الملفات المطروحة على مائدة الحوار

نشاط مكثف لنواب التنسيقية بالمحافظات.. جلسات ومؤتمرات وندوات لإلقاء الضوء على العديد من الموضوعات.. الحوار الوطنى وتوطين الصناعة وقضايا المواطنين أبرز الملفات المطروحة على مائدة الحوار تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
الخميس، 27 أكتوبر 2022 02:24 م
كتب محمد السيد _ هشام عبد الجليل

نشاط مكثف لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى إطار السلسلة الكبيرة من الصالونات والحوارات واللقاءات التى أعلنت التنسيقية عن تنظيمها بشكل يومى مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التى سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطنى، وتبث مباشرة على صفحتها الرسمية.

 

حيث تعقد النائبة نشوى الشريف، عضو التنسيقية لقاء مع النقابة العامة للاتصالات واتحاد عمل مصر.

 

حيث التقى النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رئيس وقيادات النقل الجوى، بحضور رؤساء اللجان النقابية بالنقل الجوى وعددها 26 لجنة نقابية، ممثلين عن 37 ألف عامل بالطيران المدنى المصرى.

 

وشرح القط أهمية وأهداف الحوار الوطنى، قائلا: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حريص على أن يشمل الحوار جميع المصريين فى كافة المجالات، فلا يوجد سقف للحوار إلا كل ما يخالف الدستور المصرى".

 

وطرح الحضور مقترحات حول تطوير الأرصاد الجوية لأهميتها، وتحديث وتطوير منظومة الشحن الجوى، وأيضاً تم اقتراح تعديلات فى قانون قطاع الأعمال وتطوير شركة مصر للطيران.

 

كما أكد الحضور على ضرورة تطوير منظومة الطيران المدنى، والاهتمام بالعنصر البشرى وتأهيل الكوادر.

 

وفى نهاية اللقاء، وجه رئيس نقابة النقل الجوى أحمد الرفاعى الشكر للنائب محمود القط ولتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ما تقوم به من جهد فى جميع المجالات ليكون المواطن المصرى على وعى كامل بما يتم فى الدولة فى جميع المجالات، مؤكداً أنه متابع جيد لنشاط وجهود التنسيقية، ومطالبا أن يكون لأعضائها لقاءات متتابعة مع النقابات العمالية واللجان النقابية.

 

كما عقدت النائبة هدى عبد الستار عمار، لقاء مع الطلاب وأولياء أمور ذوى الاحتياجات الخاصة بمركز طه حسين للمكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، يعقبه لقاء مع التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة الإبراهيمية، إضافة إلى لقاء مع إحدى المقاهى بمنطقة محرم بك.

 

وعقد النائب عمرو عزت مؤتمر جماهيرى فى موقف زنين بمنطقة بولاق الدكرور، كما عقد النائب عمرو درويش، مؤتمر جماهيرى كبير بحضور 10 نواب من التنسيقية بالصالة المغطاة ببنها.

 

وأكدت الدكتورة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على أهمية الحوار الوطنى الذى تتبناه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أنه يشمل كافة المواطنين وجميع فئات المجتمع دون استثناء وأن الدولة المصرية تحرص على الاستماع لكافة الأفكار ووجهات النظر.

 

جاء ذلك، خلال لقائها أهالى كفر طهرمس ببولاق الدكرور بالجيزة، ضمن جولات التنسيقية حول الحوار الوطنى بمختلف المحافظات.

 

وخلال اللقاء، أعرب المواطنين عن ترحيبهم بهذه الخطوات التى أولتهم اهتماما، وأعطتهم الفرصة للتعبير عن المشكلات التى تواجههم.

 

وجاء تطوير منظومة التعليم والتوسع فى إنشاء المدارس وتوفير خدمات صحية بصورة أفضل، على رأس القضايا التى تحتل أولوية الأهالى، كما أشار البعض إلى ضرورة تطوير وحدة الخدمات الاجتماعية وتحسين البنية التحية من صرف صحى، وتطوير شبكة المياه.

 

وعقد النائب محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى بمنطقة دار السلام، حول محاور الحوار الوطنى، وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات التى تعقدها التنسيقية لتعريف المواطنين والمؤسسات بالحوار الوطنى ومحاوره.

 

وتناولت الورشة مجموعة من الاستفسارات الخاصة بالمحور الاجتماعى وخاصة منظمات المجتمع المدنى والعمل العام وأهمية تمكين الجمعيات والمؤسسات من القيام بعملها فى الشارع، من خلال القانون الجديد للجمعيات.

 

وقدم الحضور الشكر للحكومة، على تمديد المهلة الخاصة بتوفيق أوضاع الجمعيات، حتى يتثنى لها مواصلة العمل العام والجماهيرى.

 

وصرح النائب محمد تيسير مطر، أن مجلس أمناء الحوار الوطنى ومقررى اللجان يعملون بكامل طاقتهم لجمع كل المشاكل والقضايا لوضعها على أجندة الحوار، فى جلساته القادمة.

 

وأكد على أن قضايا المجتمع المدنى من أهم القضايا التى تهتم بها القيادة السياسية، مدللا على ذلك بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتمكينه من خلال تسميه عام 2022 كعام للمجتمع المدنى.

 

كما طالب الحضور، بضرورة وضع حوافز مالية خاصة للجمعيات والمؤسسات، من خلال تخفيض فواتير الكهرباء والمياه والغاز؛ حيث أنها كيانات غير تجارية.

 

كما طالبوا بإعفاء المؤسسات من نسبة 14%، قيمة مضافة على فواتير الشراء الخاصة بالجمعيات، وذلك لأن توفير هذه الأموال، يعد مساهمة من الدولة فى تنفيذ أنشطة المجتمع المدنى.

 

كما تطرق الحضور، إلى ضرورة تمكين الجمعيات والمؤسسات، من خلال إسناد بعض الأعمال الخاصة تخفيفا عن عاتق الجهاز الإدارى للدولة، مثل بحث الحالات والإعفاء من المصاريف، طبقا للظروف الاجتماعية.

 

واختتم النائب محمد تيسير مطر، الجلسة بضرورة استمرار حالة الحوار، مؤكدا أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى حالة حوار مستمر مع المجتمع بأكمله من كافة القطاعات.

 

وعقدت نائبات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية تحت عنوان "قضايا الحوار الوطنى للمعاهد التعليمية الخاصة"، التقت خلالها النائبات بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالعبور.

 

واستهدفت الجلسة، الاستماع إلى آراء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومقترحاتهم والتحديات التى تواجههم فى إطار قضايا الحوار الوطنى، وتطرقت الجلسة، لعدد من الموضوعات ومنها، ما هو الحوار الوطنى، ومحاوره، وأهدافه؛ وأهمية مشاركة الجميع فى كل المحاور السياسية، والاقتصادية والمجتمعية.

 

وأكدت نائبات التنسيقية أن التعليم وقضاياه على رأس أولويات مناقشات الحوار الوطنى، ويأتى ذلك من اهتمام القيادة السياسية بقضايا بناء الإنسان بشكل عام والتعليم بشكل خاص.

 

وتفاعل الحضور مع المناقشة، وتم طرح العديد من الموضوعات مثل تعديل قانون العمل الخاص بالمعاهد الخاصة القانون رقم 52 لسنة 1970، وضرورة زيادة الجذب للوافدين من الدول الأخرى للدراسة بجامعات ومعاهد مصر العريقة، فضلا عن حل الأزمات الخاصة بالساعات المعتمدة، وكيفية التأكيد على قضايا الوعى البيئى والاجتماعى ودمجها بالمواد الدراسية.

 

كما واصلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عقد جلساتها النقاشية فى محافظة القاهرة حول محاور الحوار الوطنى، حيث عقدت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن التنسيقية جلسة نقاشية مع رؤساء الجمعيات النوبية والعاملين بالعمل العام، وأصحاب الجمعيات الأهلية الفاعلة والمؤثرة بالمجتمع النوبى.

 

بدأ اللقاء بحديث النائبة مرثا محروس عن انطلاق نواب التنسيقية بين جميع فئات المجتمع لسماع الرؤى الحقيقية للمواطن على الأرض، وكذلك الحديث عن أهمية الحوار الوطنى لنقل كل تحديات المجتمع النوبى، تزامنأ مع إرادة القيادة السياسة للاستماع لكل فئات المجتمع المصرى.

 

واستعراض الحاضرون عدد من المشكلات الهامة سواء التى تواجه المواطن النوبى من قلة المواصلات وتمهيد الطرق، وانعدام الامكانيات الصحية والتعليمية وغلاء الأسعار، وضرورة احياء الحرف اليدوية النوبية، بالإضافة إلى رؤيتهم الخاصة فى محاور الحوار الوطنى والحراك السياسى الذى يحدث فى الشارع المصرى.

 


print