السبت، 04 مايو 2024 12:09 م

برلمان قوي مشرف وطني "أغلبية ومعارضة".. رئيس "النواب" يمدح أداء المجلس: يشهد حراكًا فى الكيف بدون صراخ أو مشادات.. "جبالي" لنوابه: المضابط والإحصاءات تثبت عملكم المتميز ومجلسكم حراك بلا ضجيج.. والجميع وطنيون

برلمان قوي مشرف وطني "أغلبية ومعارضة".. رئيس "النواب" يمدح أداء المجلس: يشهد حراكًا فى الكيف بدون صراخ أو مشادات.. "جبالي" لنوابه: المضابط والإحصاءات تثبت عملكم المتميز ومجلسكم حراك بلا ضجيج.. والجميع وطنيون المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب
الإثنين، 17 أكتوبر 2022 07:00 م
 
أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، أن أداء الوظيفة التشريعية يكون طبقا للدستور واللائحة ووفقا لترتيب محكم مشيرا إلى أن كل نائب يجب أن تقتصر كلمته على عرض تعديله المقترح ومبرراته ثم يتفضل بالجلوس ثم تعود المنصة وتتدخل المنصة فى الوقت المناسب لحسم الموضوع .
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين.
 
أضاف رئيس مجلس النواب، أن مجلس النواب يشهد حراكا فى الكيف بدون صراخ أو مشادات  يطلق عليها وصف "ضجيج بلا طحين" مشددا على أن إنتاجه الفعلى الكم وليس الكيف قائلا فى كلمة للنواب:" المضابط والإحصاءات تثبت عملكم المتميز ومجلسكم حراك بلا ضجيج وأرجو الانتباه لذلك فليس الحراك كما يظن البعض مشادات وصراخ وصوت عالى فأنتم من أفضل المجالس التشريعية لكن للأسف لدينا النقد الذاتى زائد عن الحد وحين مقارنة أنفسكم بالبرلمانات من حولكم فأنتم أفضل البرلمانات حراكا وعملا فأرجو مراعاة ذلك.
 
وتابع رئيس مجلس النواب:" تشهد السجلات والمضابط بعملكم الدؤوب الناجح وليس من اللازم أن نعلى الصوت حتى نكون ناجحين وهناك حراك فعلى على أرض الواقع من حيث التشريعات ونوعها ودقتها ومطابقتها للدستور وأدقق فى كل كلمة وانتاجكم الكيفى قبل الكم متميز وأرجو أن يكون ذلك سندا لحضراتكم فى ظل جمهورية جديدة فعلا لا قولا.
 
وقبل أن يرفع المستشار  حنفى جبالى، الجلسة العامة، على أن يعود المجلس للانعقاد صباح غدٍ الثلاثاء، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا، قال إن "البرلمان الحالى قوى وصاحب موقف مشرف بمعارضته وأغلبيته، وهذا ما قصدته من حديثى بأن تأخذ المعارضة وقتها فى النقد البناء لأنهم وطنيون مثل باقى زملائهم فى الوطنية".
 

 


print