الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:49 م

بعد تسلم الرئيس الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص.. تقديم دعم نقدى لأكثر من مليون شخص من ذوى الهمم سنويا.. زيادة عدد اللجان المتاحة للكشف الطبى.. والرئيس: التكريم تقدير لجهود مصر فى تجسيد الرسالة الإنسانية

بعد تسلم الرئيس الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص.. تقديم دعم نقدى لأكثر من مليون شخص من ذوى الهمم سنويا.. زيادة عدد اللجان المتاحة للكشف الطبى.. والرئيس: التكريم تقدير لجهود مصر فى تجسيد الرسالة الإنسانية الرئيس عبد الفتاح السيسي
الخميس، 29 سبتمبر 2022 06:56 م
تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية لذوي الهمم وتوفير كل السبل اللازمة لهم، للحصول على جميع حقوقهم، تقدم وزارة التضامن الاجتماعى دعما نقديا لما يقرب من مليون و100 ألف مستفيد من ذوى الاحتياجات الخاصة بتكلفة تبلغ 5 مليارات جنيه سنوياً، كما قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بشمول جميع ذوى الإعاقة بالرعاية الصحية، وذلك للمستفيدين من برنامج الدعم النقدى، والذين استخرجوا شهادات القومسيون الطبى، كما تم تطوير آلية مُميكنة للكشف الطبي تراعى الشفافية، والنزاهة، وتراعى فى نفس الوقت السرعة في أداء الخدمة وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان متمثلة فى المجالس الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى التوسع في عدد اللجان المتاحة للكشف الطبي ليصل إلى 45 لجنة على مستوى الجمهورية كما تم التعاون أيضا مع وزارة الإسكان لتخصيص 5% من الإسكان الاجتماعى للأشخاص ذوى الإعاقة.
 
 
وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولى، والتى تعد من أرفع الجوائز التى يتم منحها للملوك والرؤساء وأصحاب الأيادى البيضاء على رعاية فئة ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديرًا لما يقدمه من دعم لهم. 
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وفد من رؤساء الأقاليم العالمية السبع للأولمبياد الخاص الدولى بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى سلم الرئيس السيسى الجائزة صباح الخميس بقصر الاتحادية. 
 
ومن جانبه أكد الرئيس السيسى على الامتنان لمنحه الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولى، والتى تعكس التقدير لجهود مصر المستمرة فى تجسيد الرسالة الإنسانية تجاه ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة تلك الرسالة التى تقوم على قيم الحب والاحترام والتقدير لهم وإنهم قادرون باختلاف.

 


الأكثر قراءة



print