الخميس، 28 مارس 2024 10:18 م

اليوم العالمي للعمل الإنساني.. هنا "حياة كريمة".. نواب يحتفون بالمبادرة الرئاسية بمناسبة يوم العمل الإنساني.. نائب يصفها بالعمل الأعظم في تاريخ مصر الحديث.. "المغازي" يطالب بتدريس أهمية العمل الأهلى بالمدارس

اليوم العالمي للعمل الإنساني.. هنا "حياة كريمة".. نواب يحتفون بالمبادرة الرئاسية بمناسبة يوم العمل الإنساني.. نائب يصفها بالعمل الأعظم في تاريخ مصر الحديث.. "المغازي" يطالب بتدريس أهمية العمل الأهلى بالمدارس حياة كريمة - ارشيفية
السبت، 20 أغسطس 2022 09:00 ص
كتب محمد أبو عوض

يحتفل العالم في 19 أغسطس من كل عام باليوم العالمي للعمل الإنساني، والذي يخلد ذكرى تفجير فندق القناة فى بغداد بالعراق والذى أسفر عن مقتل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، سيرجيو فييرا دى ميلو، و 22 شخص من العاملين فى الإغاثة الإنسانية، ليشهد ترسيخى العمل الإنسانى القائم على حماية الإنسانية من كافة المخاطر، وتوفير حياة كريمة لكل انسان على وجه الأرض، وهو ما دفع عدد من نواب البرلمان للحديث عن أهمية العمل الأهلى والإنسانى فى رفع مستوى المواطن البسيط، والذى تغير ملامحه بالجمهورية الجديدة، في مصر ، وأصبح ظاهر للجميع مع ظهور مؤسسة حياة كريمة.

في البداية قدم النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب الشكر لمؤسسة حياة كريمة وذلك بمناسبة اليوم الدولى للعمل الإنساني، كونها تعتبر المبادرة الإنسانية الأعظم في تاريخ الدولة المصرية الحديثة والتي تستهدف القضاء على العشوائيات وخلق بيئة أنسانية يعيش فيها المجتمع المصرى بكل أفرده وفق أعلى المعاير الإنسانية

وتابع عضو مجلس النواب، أن تعزيز العمل الإنساني والتطوعي هو حزء من ملامح الجمهورية الجديدة والتي تسعى القيادة السياسية لترسيخها من خلال تهيئة الأجواء ببنية تشريعية سليمة تزيد من فتح آفاق متغيرة للمؤمنين بالعمل الاهلى والإنسانى.

في سياق متصل قال النائب يسرى المغازى، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الاحتفال باليوم العالمى للعمل الإنسانى، يشكل فرصة مهمة للتأكيد على أهمية تضافر الجهود لمواجهة الأزمات الإنسانية هو ما يظهر في تحالف العمل الاهلى المصرى، والذى يسعى لتنفيذ سياسات الجمهورية الجديدة بخلق حياة توفق كافة المعاير الإنسانية .

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية إلى أن ضرورة التعاون في تعزيز دور التنمية المستدامة وخلق أجيال جديدة تؤمن بأهمية العمل التطوى لخدمة المجتمع وفق معايير الأمانة والشرف الأخلاقي، وذلك مع خلق  بيئة تشريعات واضحة ومحددة لضمان حقوق الأطراف المعنية بالعمل الإنساني التطوعي في مواجهة الأزمات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن العمل الإنسانى يجب تدريس أهميته لدى الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، لتخرج الأجيال القادمة وهي تعى أهمية تكاتف المجتمع وتوحدة نحو التعاون مع الجميع.

وتحتفل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في 19 أغسطس من كل عام باليوم العالمي للعمل الإنساني، والذي يخلد ذكرى تفجير فندق القناة فى بغداد بالعراق والذى أسفر عن مقتل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، سيرجيو فييرا دى ميلو، و 22 شخص من العاملين فى الإغاثة الإنسانية.

وقد اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2008، قراراً باعتبار يوم 19 أغسطس يوماً عالمياً للعمل الإنساني.

كما يحتفل الاتحاد الأوروبى، أيضاً باليوم العالمى للعمل الإنسانى، الذى يوافق 19 أغسطس من كل عام، داعيًا إلى حماية عمال الإغاثة حول العالم، الذين يعرضون حياتهم للخطر باستمرار لإنقاذ الآخرين وتقليل المعاناة الإنسانية.

وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، :" أن الاتحاد عكف على تكريم جميع العاملين في الخطوط الأمامية، أن عالمنا لا يزال يهتز بسبب الصراعات العنيفة والكوارث الطبيعية المدمرة التي تدفع المجتمعات المحلية في كثير من الأحيان إلى أزمات إنسانية" .. وأنه في عام 2022 وحده، أدت الهجمات على عمال الإغاثة إلى مقتل 40 عاملاً في المجال الإنساني، واختطاف 136 ، وإصابة 68.

 

 


print