الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 01:11 ص

من النواب للطلاب: "كمل طريقك".. عضو "تعليم النواب" ترد على "نسب النجاح".. ونواب في رسائلهم للطلاب: ضاعفوا جهودكم.. وواصلوا مسيرتكم في محراب العلم

من النواب للطلاب: "كمل طريقك".. عضو "تعليم النواب" ترد على "نسب النجاح".. ونواب في رسائلهم للطلاب: ضاعفوا جهودكم.. وواصلوا مسيرتكم في محراب العلم مجلس النواب
السبت، 06 أغسطس 2022 10:00 م
كتب محسن البديوي

بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة، وجه عدد من النواب، رسائلهم للطلاب والطالبات، مشددين على ضرورة مواصلة مسيرتهم في محراب العلم، والعمل نحو الأفضل.

 الطريق الصحيح نحو كليات "المستقبل"

هنأ النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، طلاب وطالبات الثانوية العامة على نجاحهم، مشددًا على أهمية تفاعلهم مع الكليات المرتبطة بسوق العمل.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريح خاص، إن الدولة المصرية سلكت طريق جديد لمواكبة متغيرات العصر، والذي أصبح يعتمد بشكل أساسي على التطور التكنولوجي الواسع، مضيفًا أن الجامعات التكنولوجية قادرة على استيعاب كافة أساليب التعليم الحديثة.

وفي رسالته للطلاب، شدد على ضرورة توسيع آفاقهم واستغلال قدراتهم وتوجيهها في الطريق الصحيح، منوها إلى أنه يجب القضاء على مفهوم مجموع الـ 100% ، والتوجه نحو التخصصات التكنولوجية الجديدة.

 

خالد أبو الوفا: واصلوا مسيرتكم نحو الأفضل

وفي هذا الصدد، هنأ النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، طلاب الثانوية وأولياء أمورهم، بالنجاح الذي حققوه، مطالبهم بضرورة مواصلة المسيرة نحول مستقبل افضل لهم.

وقال النائب بالشيوخ، في تصريح خاص، إن نتائج الثانوية العامة مقياس هام للبناء  عليها مستقبلًا، ولكن الأهم هو النظر إلى احتياجات سوق العمل، ووظائف المستقبل، وأن يختار كل طالب ما يناسب قدراته وهواياته.

وواصل قائلًا :"لا تستلموا وعليكم العمل ومواصلة مسيرتكم التعليمية"، مضيفًا إنه يجب على الطلاب وأولياء أمورهم ان يعرفوا معايير اختيارات سوق العمل، وعدم ربط ذلك بالمجموع الذي حصلوا عليه سواء مجموع كبير أو ضعيف.

وأشاد بجهود الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة التعليمية والجامعية في مصر، من خلال التوسع في إنشاء جامعات أهلية بواقع 12 جامعة، وزيادة عدد الجامعات التكنولوجية، الأمر الذي تسبب في توسيع الاختيارات وفتح أكثر من مجال للالتحاق به وعدم تركهم للحالة النفسية السيئة التي تسيطر على البعض خاصة بعد إعلان النتائج.

 

أمين دينية النواب لطلاب الثانوية العامة: ضاعفوا جهودكم.. بالعلم تبنى الأمم

كما هنأ الدكتور محمد أبوهاشم، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، طلاب وطالبات الثانوية العامة على نجاحهم متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح، موجهًا رسالته لهم.

وقال عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، في رسالته للطلاب، إن هذا هو بداية المشوار الحقيقي، لقلاع العلم والجد والاجتهاد، فالمجهود الذي بذل في الثانوية العامة، يجب أن يضاعف في المرحلة القادمة خلال الدراسة الجامعية، لكي تتحقق الآمال، وبالعلم والعمل، تبنى الأمم.

وأضاف: "أوصي أبنائي وبناتي بالجد والاجتهاد والمثابرة على طلب العلم، وأنا تكون الآمال أمامهم مفتوحه وأن تكون غايتهم الماجستير والدكتوراه وليس الليسانس فقط، فنحن بحاجة إلى كوارد علمية، تنهض بالأمة وتجعلها في مصاف الدول المتقدمة وهذا الوضع الذي يليق ببلدنا وتاريخينا وحضارتنا".

كما أضاف قائلًا:" أوصي  أبنائي الذين لم يوفقوا، الا ييأسوا وعليهم أن يجدوا ويجتهدوا وسيوفقهم الله  سبحانه وتعالي بقدر جدهم واجتهادهم، وادعوا لهم بالتوفيق فيما هو قادم، لأن مصر بحاجة لكل أبنائهم وسواعدهم".

 

أول تعليق للجنة التعليم بالنواب على نسبة النجاح بالثانوية العامة

بدورها أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بنسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة 2021-2022، وهي %75.04، مشددة على أنها نسبة جيدة في ظل الظروف التي مر بها العام الدراسي وتغيير أساليب التعليم.

وقالت النائبة البرلمانية، في تصريحات صحفية،  إن نسبة النجاح في الشعبة الأدبية منخفضة والتي جاءت بنسبة %68.38، بينما جاءت نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم والتي جاءت بنسبة %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10.

وأضافت النائبة جيهان البيومي، أنها بداية جيدة توضح أن الطلاب أصبحوا يستوعبوا النظام الجديد  حتى وإن كانت بشكل أقل، لكن العام المقبل سيكون أفضل.

وفي هذا الصدد هنأت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، طلاب وطالبات الثانوية العامة على نجاحهم متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح وأن يثبتوا أنفسهم في كلياتهم، ويحققوا مرادهم الذين يسعون إليه.

 

 


print