الخميس، 25 أبريل 2024 04:02 ص

ثورة فى المنظومة الصحية بمصر.. معهد ناصر يتحول لمدينة طبية متكاملة لخدمة ملايين المصريين.. وزيادة سعته بـ1000 سرير إضافى.. و"نواب": خطة التطوير تجعله أفضل مؤسسة طبية فى إفريقيا

ثورة فى المنظومة الصحية بمصر.. معهد ناصر يتحول لمدينة طبية متكاملة لخدمة ملايين المصريين.. وزيادة سعته بـ1000 سرير إضافى.. و"نواب": خطة التطوير تجعله أفضل مؤسسة طبية فى إفريقيا معهد ناصر
الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 09:00 م
ندى سليم

معهد ناصر من أهم الكيانات الطبية التي تخدم شريحة كبيرة تصل لآلاف المواطنين شهريا، فهو مقصدا لكثيرا من المواطنين لأنه يقدم خدمة صحية متكاملة في كافة التخصصات، لذا فإن اتخاذ الدولة قرارا بوضع خطة لتطويره ورفع كفائته يعد نقلة هامة في المنظومة الصحية.

وقد أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أبرز ملامح خطة تطوير معهد ناصر، والتي تستهدف استيعاب الزيادة المتوقعة نتيجة زيادة عدد السكان، وايضا زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية لإنهاء قوائم الانتظار، مع رفع كفاءة البنية التحتية لمواكبة التطور الطبي.

ومن جانبه أكد النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب، أهمية تطوير وتحديث معهد ناصر، بإضافة مبان جديدة وتطوير المباني الأساسية القائمة، واستحداث أقسام وتخصصات طبية جديدة، وزيادة السعة السريرية للمعهد بمقدار 1000 سرير إضافي، إلى جانب زيادة عدد غرف العمليات الجراحية ووحدات الكلى، والمنشآت الخدمية بالتعاون مع وزارة الصحة.

وطالب "أمين"، من الحكومة الإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بتحويل المعهد ليصبح مدينةً طبيةً متكاملةً، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، بالاستعانة بالخبرات الاستشارية العالمية في هذا المجال، اخذاً في الاعتبار أن المعهد يعد من أهم ركائز المنظومة الصحية في مصر، معرباً عن ثقته التامة فى أن تنفيذ التكليفات الرئاسية سوف يحول معهد ناصر الى مؤسسة قومية كبرى تتولى تقديم أفضل أنواع الرعاية الصحية للمصريين والأشقاء العرب والأفارقة، ليكون معهد ناصر واحداً من أفضل المؤسسات الطبية على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وإفريقيا.

 

قرار تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة “ثورة” في المنظومة الصحية بمصر
 

وفي سياق متصل، وصف النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، قرار الرئيس السيسي، بتحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، بأنه ثورة في المنظومة الصحية بمصر.

وأضاف محسن، في تصريحات صحفية، أن قرار الرئيس برفع كفاءة البنية التحتية لمعهد ناصر، يتم عن طريق الاستعانة بالخبرات الاستشارية العالمية في هذا المجال، يؤكد أهمية المعهد والحرص على استغلاله بشكل تام، لخدمة مئات الآلاف من المرضي الذين يترددون عليه سنويا، وتأكيدا على أهميته ودوره الصحي.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن استعراض الرئيس السيسي جهود تطوير معهد ناصر للعلاج، بإضافة مبان جديدة وتطوير المباني الأساسية القائمة، بالإضافة إلى زيادة عدد غرف العمليات الجراحية، تحرك محمود ومقدر من جانب الدولة، يؤكد على المعهد، والحرص على تطويره ورصد الميزانيات اللازمة لذلك، وتقدير دوره عبر السنين وتفعيل الخدمات الصحية المقدمة من خلاله.

 

برلمانى: معهد ناصر واحد من أكبر المراكز العلاجية في مصر
 

ومن جانبه، أكد النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، الأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها قرار الرئيس السيسي بزيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، قائلا إنه إنجاز صحي من جانب الرئيس، مشيرا إلى أن المعهد  يقدم رعاية طبية متميزة طبقًا لمعايير الجودة والسلامة للمرضى من خلال تطبيق أحدث بروتوكولات التشخيص والعلاج الدولية.

وأوضح "نصار"، أن معهد ناصر واحدا من أكبر المراكز العلاجية في مصر وأصبح مع تزايد الحالات به قوائم انتظار، لذا كان لابد من خطة تطويره، مؤكدا أن هذا المشروع يخدم الشعب المصري، ويسهم في إضافة 6 أو 7 منشآت جديدة في معهد ناصر لتحويله لمدينة طبية كبيرة بما يحقق نقلة نوعية في الخدمة الصحية المقدمة.


print