الخميس، 28 مارس 2024 09:47 م

نواب يبحثون إنقاذ السياحة العلاجية طلبات إحاطة لإهمال مواقع أثرية.. انتقادات لتجاهل بحيرة نبع الحمراء بوادي النطرون.. واحة سيوة تفتقد الاهتمام.. ونواب: السياحة العلاجية تنعش القطاع

نواب يبحثون إنقاذ السياحة العلاجية طلبات إحاطة لإهمال مواقع أثرية.. انتقادات لتجاهل بحيرة نبع الحمراء بوادي النطرون.. واحة سيوة تفتقد الاهتمام.. ونواب: السياحة العلاجية تنعش القطاع السياحة العلاجية
الجمعة، 08 يوليو 2022 12:00 ص
ندى سليم

السياحة العلاجية من أهم الأنماط السياحية التي يجب الاهتمام بها ووضعها على الأولويات عند وضع الخطط والاستراتيجيات التي تستهدف فى المقام الأول الارتقاء بالقطاع السياحي، حيث تمثل ركيزة هامة وتستهدف جذب وفود محددة من مختلف البلدان حول العالم، الأمر الذى يسهم فى حدوث انتعاشة قوية بالقطاع، الذي يعاني من حين لأخر لصدمات قوية نتيجة الأوضاع السياسية العالمية.

 

وقدم عدد من مجلس النواب، طلبات إحاطة ضد وزارة السياحة للاهتمام ببعض المناطق الأثرية المهملة التي تكون نقطة جاذبة للسياحة العلاجية، حيث تقدمت النائب منى عمر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجها لوزير السياحة، بشأن عدم اهتمام وزارة السياحة بالتسويق والترويج السياحي لمنطقة نبع الحمراء بوادي النطرون، على الرغم من أهميتها السياحية الدينية والعلاجية .

وأوضحت النائبة منى عمر، خلال تصريحات خاصة لموقع برلماني، أن بحيرة نبع الحمراء تقع على مساحة حوالي ثلاثمائة فدان بمنطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، وتبلغ درجة الملوحة بها تسع أضعاف ملوحة ماء البحر، وتعتبر الثانية من حيث درجة الملوحة بعد البحر الميت،الأمر الذي يجعلها فعالة في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية وكذلك الروماتويد وأمراض الرمد وفي وسط هذه البحيرة توجد عين ماء عزب تسمى بعين مريم وهو ينبوع تفجر اثناء رحلة العائلة المقدسة ليشرب منه السيد المسيح ولم يجف هذا الينبوع منذ أكثر من ألفي سنة .

وأكدت النائبة أن هذه المنطقة  تمتلك مقومات ثرية للسياحة العلاجية والدينية لكنها مهملة تماما، لذلك لابد من وضع خطط لاستغلالها على أفضل مايكون ووضع خطط تسويقية وترويجية للمكان من أجل تعظيم العائد منه.

 

في حين اقترحت النائبة أمانى الشعولى، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن واحة سيوة من أهم المناطق السياحية التي تم إدراجها على الخريطة السياحية لمصر خلال الأونة الأخيرة، مؤكدة أن اللجنة تسعى لتكثيف الجهود مع كل الجهات المعنية لرفع كفاءة الواحة التي تعد كنزا من كنوز مصر، ومصدر هام للسياحة العلاجية.

 

وأوضحت أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لموقع برلماني، أن واحة سيوة تعد من أهم المقاصد التي يسعى اليها السائحين، من أجل الحصول على السياحة العلاجية، خاصة أنها تتميز بسمات عديدة مثل الدفن بالرمال، خاصة في فصل الصيف، بجانب المزارات الهامة الأخرى مثل الجبل ومعبد آمون، فهى مزيج من أصناف عديدة من السياحة، مثل السياحة البيئية والعلاجية والثقافية أيضا.

 


print