السبت، 25 يونيو 2022 03:35 م

شائعات السوشيال ميديا عرض مستمر.. تخدير الفتيات فى المواصلات وهم يثر الرعب والحكومة تنفى.. ونواب يطالبون بتغليظ عقوبة ترويج الأكاذيب

شائعات السوشيال ميديا عرض مستمر.. تخدير الفتيات فى المواصلات وهم يثر الرعب والحكومة تنفى.. ونواب يطالبون بتغليظ عقوبة ترويج الأكاذيب أرشيفية
الثلاثاء، 21 يونيو 2022 06:00 م
كتب أحمد حمادة

آثارت الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن اختطاف الفتيات بعد تخديرهم داخل وسائل المواصلات باستخدام سرنجة بها مخدر وذلك لسرقتهم ، الذعر بين المواطنين نظرا للطريقة المستخدمة.

 

مجلس الوزراء بدوره نفى الواقعة حيث أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من رسائل تحذيرية تتضمن وجود محاولات اختطاف لبعض الفتيات بالمواصلات العامة وقطارات المترو عن طريق تخديرهن بوخزة إبرة، لا أساس له من الصحة.

 

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له الجمعة، أنه بالتواصل مع وزارة الداخلية، نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي محاولات اختطاف لبعض الفتيات بالمواصلات العامة وقطارات المترو عن طريق تخديرهن بوخزة إبرة، وأنه لم يتم رصد أي شكاوى أو بلاغات بأي من المحافظات على مستوى الجمهورية بشأن وقائع خطف مماثلة، وأن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن ما هو إلا ادعاءات زائفة تستهدف إثارة البلبلة، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع ضرورة الإبلاغ عن أية جرائم من هذا النوع وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

بينما في مجلس النواب أكدت النائبة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن مايثار خلال الأيام القليلة الماضية بشأن عمليات تخدير للفتيات داخل وسائل المواصلات المختلفة لاختطافهم أو سرقة معلقاتهم ليست أكثر من شائعات غرضها اثارة المواطنين واثارة الذعر بينهم .

 

وأشارت سرور في تصريحات خاصة لبرلمانى أنها تواصلت مع أساتذة التخدير بالجامعات المصرية المختلفة بشأن حقيقة وجود مخدر يمكن إعطائه عن طريق أبرة بهذه الطريقة كان هناك نافيا قاطعا عن وجود مخدر يمكن منحه بتلك الطريقة .

 

وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن التخدير في العمليات الجراحية يحتاج لطبيب متخصص وطريقة متخصصة جدا كي يتم وصوله للدم وهو ما لا يمكن حدوثه في وسائل المواصلات كما يصور البعض، مشيرة إلى أنه إذا كان صحيحا فهذا بالتأكيد سيمثل خطورة صحية قد تؤدى للوفاة وهو ما لم يحدث ولم يتم تسجيل واقعة واحدة داخل وزارة الداخلية بهذا الشأن.

 

وأوضحت سرور أن هذه الشائعات يجب من إيجاد آلية مناسبة لردعها حتى لا تتكرر مرة أخرى، مشيدة بجهود الحكومة في سرعة نفي تلك الوقائع .

 

قال النائب ناصر هديه، عضو مجلس النواب، إن ما تشهده مصر من أمن وآمان في ظل قيادة الرئيس السيسي غير مسبوق، والجميع يشهد به في الداخل والخارج طوال الـ8 سنوات الماضية، مشددا على أن الشائعات الكاذبة ومروجوها، هم الخطر الحقيقي على الدولة المصرية.

 

وأعرب هديه، في تصريحات له اليوم، عن استياؤه للضجة الهائلة على مواقع التواصل الاجتماعي حول شائعة خطف الفتيات بالمواصلات والمترو عن طريق شكة "دبوس مخدر"، قائلا إنها ليست أكثر من كذبة مروعة تقوم على تلفيقات، خصوصا بعدما نفت وزارة الداخلية، هذه الأنباء جملة وتفصيلاً.

 

ونوه عضو البرلمان، بأن وزارة الداخلية أكدت أنه لا صحة لوجود أي محاولات اختطاف لبعض الفتيات بالمواصلات العامة وقطارات المترو، ولم يتم رصد أي شكاوى أو بلاغات بأي من المحافظات بشأن وقائع خطف مماثلة.

 

وتابع النائب ناصر هديه، أن ما يتردد ادعاءات وأكاذيب زائفة ولم تسجل واقعة واحدة تدلل على هذه الأقاويل، مشددا على أن اعداء مصر والوطن، لم يملوا من اختلاق الأكاذيب والمزاعم زورًا وبهتانا ضد الدولة المصرية.

 

واختتم نائب الصعيد بقوله: "الحل في رأيي، وقفة جادة وتغليظ العقوبات ضد كل هؤلاء لردعهم نهائيًا ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة والرخاء".


الأكثر قراءة



print