الأحد، 28 أبريل 2024 08:15 م

هل يطيح البرلمان بـ"إيهاب جلال"؟.. بيان عاجل لوزير الرياضة بعد "صدمة إثيوبيا": لم نخسر بشرف.. ومطالبات بإعادة "كيروش": عمل من الفسيخ شربات

هل يطيح البرلمان بـ"إيهاب جلال"؟.. بيان عاجل لوزير الرياضة بعد "صدمة إثيوبيا": لم نخسر بشرف.. ومطالبات بإعادة "كيروش": عمل من الفسيخ شربات مجلس النواب
السبت، 11 يونيو 2022 03:05 م
سمر سلامة

حالة من الغضب، أصابت أعضاء مجلس النواب، على غرار هزيمة المنتخب المصري لكرة القدم، أمام نظيره الأثيوبي في المباراة التى أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، فقد وصفت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب هزيمة المنتخب المصري بهدفين بالمحبطة وغير المتوقعة، مؤكدة أنها أثرت بالسلب على نفسية الشعب المصرى الذى كان لديه الأمل فى أن يحقق المنتخب المصرى فوزاً كبيراً على المنتخب الأثيوبي.

وطالبت " الجزار " فى بيان عاجل قدمته للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن الأسباب الحقيقية وراء اختيار إيهاب جلال مديراً فنياً للمنتخب الوطنى لكرة القدم رغم أن هناك العديد من الأسماء الكبيرة فى عالم التدريب فى كرة القدم أمثال حسن شحاتة وحلمى طولان وحسام حسن وغيرهم إلا أنه كان هناك إصرار كبير وغير مفهوم من اتحاد كرة القدم على اختيار ايهاب جلال.

كما طالبت النائبة باستدعاء الدكتور أشرف صبحى لاقرب جلسة عامة لمجلس النواب ليرد على بيانها العاجل وعن أسرار إصرار اتحاد كرة القدم على اختيار ايهاب جلال، محذرة من استمرار مستوى المنتخب المصرى لكرة القدم كما كان فى مباراته الكارثية مع منتخب اثيوبيا.

وحذرت من فقدان مصر لمكانتها في مجال الكرة على مستوى القارة، قائلة:" جميع المنتخبات الافريقية وغيرها لن تعمل اى حساب للمنتخب المصرى لكرة القدم لأنه لم يعد لديه مدرب قادر او حارس مرمى او لاعبين فى الدفاع وخط النص والهجوم قادرون على تحقيق الفوز أو لعب كرة قدم تسعد كل من يشاهدهم."

وحملت النائبة سميرة الجزار مدرب المنتخب إيهاب جلال هذه الهزيمة ومعه اتحاد الكرة لاختياره “جلال” من البداية واصفة قرار اتحاد الكرة بإقالة البرتغالي كيروش من تدريب المنتخب على الرغم من إنجازاته وجهوده مع المنتخب، بالغريب وغير المفهوم خاصة أن كيروش يعتبر واحداً من أفضل المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب منتخب الفراعنة متسائلة : هل لدى الدكتور أشرف صبحي الاسباب التى وراء اتخاذ اتحاد الكرة لقرار اقالة كيروش؟

وأكدت النائبة أن المنتخب المصرى لكرة القدم خلال الفترة الحالية يحتاج إلى مدرب أجنبي وذلك لعدة أسباب فى مقدمتها أن المدرب الأجنبي لديه نوع من الالتزام ورؤية مختلفة ولا يعتمد على المجاملات كما أنه محترف ويمتلك العديد من الخبرات ويختار لاعبيه لخوض المباريات بكل حرية دون تدخل من اى جهة مهما كانت لأن قرار المدرب الاجنبى دائما يكون مستقلاً مطالبة باعادة النظر إلى منظومة الكرة المصرية كمنظومة متكاملة وليست أفراد إلى جانب العمل على إعادة هيكلة هذه المنظومة للقضاء على السلبيات الموجودة حاليا والعمل على إنشاء منتخب وطني قوي بالاعتماد على الناشئين واللاعبين الموهبين.

وقالت النائبة سميرة الجزار، إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أدان نفسه بتصريحات التى أكد فيها أن الجميع حزين من أداء منتخب مصر الأول لكرة القدم عقب الهزيمة بالأمس، أمام منتخب إثيوبيا بثاني مباريات الفريق في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وأن هناك مجلس إدارة للاتحاد المصري لكرة القدم انتخبتهم جمعية عمومية، وهم مسئولين عن قرارهم، وهناك خطط استراتيجية للدولة وكان هناك مدير فني أجنبي للمنتخب بسيرة ذاتية عالية وترك بصماته مع المنتخب، ووقف على الإيجابيات والسلبيات وكنا نرى أنه من الأفضل استكمال مسيرته، وكان لدينا الاستعداد لدعم المدرب الأجنبي ماليا ولكنهم اتخذوا قرار ووقفنا بجانبهم.

وأكدت " الجزار " أن هذه التصريحات من الدكتور أشرف صبحى تشير الى أن هناك أسباباً سرية وغير معلنة عن اختيار اتحاد كرة القدم لايهاب جلال، مشيرة إلى أنها من حقها كنائبة أن تعرف هذه الأسباب من المسئول الاول عن الرياضة المصرية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

 

مطالبات بإعادة "كيروش" لتدريب المنتخب المصري

كما أبدى النائب عمرو السنباطي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، استيائه من هزيمة المنتخب المصري، موضحًا أن ما حدث أمر محبط، فالمنتخب المصري لم يحضر المباراة ولم يخسر بشرف، مطالبا بعودة المدير الفني البرتغالي كيروش، إلى قيادة المنتخب القومي، مضيفًا أن مدرب المنتخب إيهاب جلال يتحمل جزء من هذه الهزيمة وبالتالي يتحمل اتحاد الكرة الجزء الأكبر على اختياره جلال منذ البداية.

 وأضاف:" لا يمكن أن نقسو على إيهاب جلال خاصة وأنه لم يمض على تعيينه 10 أيام ومباراة الأمس كانت الثانية له مع المنتخب، ولكن العجيب هو إقالة كيروش رغم جهوده مع المنتخب القومي، وخاصة أنه عمل من الفسيخ شربات ويعد من أفضل المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب منتخب الفراعنة فلماذا أقاله اتحاد الكرة؟".

 وشدد على ضرورة إعداد مشروع واضح للمنتخب المصري والاهتمام بقطاع الناشئين خاصة اللاعبين 14 و16 سنة وذلك لتأهيلهم للعب بعد ذلك مع المنتخب الأول لكرة القدم.

 


الأكثر قراءة



print