الجمعة، 26 أبريل 2024 10:55 ص

جدرى القرود والمثلية الجنسية.. الدراسات تؤكد: الجينات ليس لها علاقة بالشذوذ.. ومصر خالية من المرض.. وعقوبة الشذوذ تصل للحبس 3 سنوات

جدرى القرود والمثلية الجنسية.. الدراسات تؤكد: الجينات ليس لها علاقة بالشذوذ.. ومصر خالية من المرض.. وعقوبة الشذوذ تصل للحبس 3 سنوات جدرى القرود - أرشيفية
الإثنين، 23 مايو 2022 03:00 م
كتب علاء رضوان

انتشر في عدد من دول العالم مرض خطير هو جدري القردة هو فيرس ومرض جلدى يشبه مرض الجدري البشرى، وأعراضه، الحمى والصداع والطفح الجلدي، الذي يبدأ على الوجه وينتشر إلى باقي أجزاء الجسم، وتتراوح فترة حضانة جدري القردة "وهي الفترة الفاصلة بين مرحلة الإصابة بعدواه ومرحلة ظهور أعراضها" بين 6 أيام و16 يوما، لكن من الوارد أيضا أن تتراوح بين 5 أيام و21 يوما.

 

وفى الحقيقة - تم رصد هذا المرض للمرة الأولى فى جمهورية الكونغو الديمقراطية فى السبعينيات، أصبح منتشر حول العالم هذه الأيام، ونظراً لخطورة هذا المرض قررت منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا لبحث تفشي فيروس جدري القردة، ومرض "جدرى القردة" غير موجود في مصر إطلاقا، وعلى مستوى العالم فإن عدد الإصابات بـ"جدرى القردة" ليس كثيرة حتى وقتنا هذا، ولا توجد في الوقت الحالي أي أدوية أو لقاحات محددة متاحة لمكافحة عدوى جدري القردة، ويرجع كثير من الباحثين إن سبب هذا المرض العلاقات الجنسية بين المثليين. 

   

رئيسية

 

تفشي مرض جدري القردة في عدد من دول العالم 

 

في التقرير التالى، يلقى "برلماني" الضوء على علاقة مرض "جدرى القرود" بالمثلية الجنسية، وهل تصدى المشرع المصرى لمثل هذه المظاهر التي تزيد من تفاقم مثل هذه الأمراض الخطيرة، وذلك في الوقت الذى كثيراً ما يثار النقاش حول المثلية الجنسية التي معناها انحراف في الميول الجنسية بحيث يتجه إلى أمثاله من نفس الجنس، كما تظهر بين الحين والأخر كثير من الدراسات تحاول تفسير تلك الظاهرة العالمية وأسبابها – بحسب الخبير القانوني والمحامى بالنقض هانى صبرى.  

 

 

في البداية - نرى أن المثلية الجنسية خطيئة واختيار ولا يمكن الاعتراف بها ولا يمكن اعتبارها مشروعة، وهذه الظاهرة تهدد سلامة المجتمع الدولي، وفي تقديري إن المثلية الجنسية مرفوضة تماماً لأنها تخالف الطبيعة التي خلقنا الله عليها، وأنها نتيجة خلل في التطور النفسي، والانحدار السلوكي، وعدم النضج في الشخصية، وانعدام الشعور بالقيمة وفيها إهانة للنفس البشريّة، وأن المثلية ليس لها أي علاقة بالتكوين البيولوجي الخاص بالإنسان، ولا يُوجد أي جينات تسبب المثلية وهذا ما تؤكده الأبحاث العلمية الدقيقة وسبق أن ذكرناها مراراً وتكراراً – وفقا لـ"صبرى". 

 

dMHSk

 

ومصر خالية تماماً من مرض "جدري القرود" 

 

والمثلية الجنسية اضطراب في السلوك ناجم عن 1-التنشئة الخاطئة، و2-خلل في التربية، و3-خلل في التطور النفسي للهوية عند أصحابها وينتج عنه انحرافا في النمو النفسي والهوية النفسية، ولاجتناب المثلية وعدم حدوثها يحتاج الأمر أن يتحمل الوالدين مسئولياتهم في تربية أبنائهم ورعايتهم رعاية صحيحة وإذا لم يقوموا بذلك فإنهم يرتكبوا جرائم في حق الابناء وحق المجتمع ويكون العلاج صعب ويحتاج إلىّ وقت ومعاناة ولابد من التوعية بخطورة المثلية علي المجتمع.  

 

 

جدير بالذكر أن الجينات برآء من المثلية ولا يوجد عامل وراثي بعينه مسؤول عن المثلية الجنسية، ولطالما كان الاعتقاد السائد أن العوامل الوراثية تلعب دوراً كبيراً في تحديد المثلية الجنسية، لكن هناك دراسة أجريت بقيادة أندريه جانا عالم الأحياء الشهير، على نحو نصف مليون شخص وحللت الحمض النووي لهم خلصت إلى أن الجينات لا تلعب دوراً في تحديد السلوك الجنسي للمثلي، وهذا ما أكدته دراسات عملية شاملة انه لا يوجد "جين بعينه للمثلية الجنسية"، وأن العوامل غير الجينية، مثل الظروف المحيطة والتنشئة الشخصية والتربية تلعب دوراً هاماً في التأثير على السلوك الجنسي، كما هو الحال مع أغلب السمات البشرية الشخصية والسلوكية والجسدية الآخري.   

 

14176298191652727352

 

هناك الكثير من العوامل غير الجينية هي سبب "للمثلية الجنسية" 

 

وقال الباحثون في دورية "ساينس" لم تجد أنماطاً واضحة بين العوامل الوراثية يمكن استخدامها بفاعلية للتنبؤ بالسلوك الجنسي المثلي لشخص ما، وقد أكد "بنجامين نيل" من معهد برود التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد، أن هناك الكثير من العوامل غير الجينية هي سبب "للمثلية الجنسية" وهذا النتائج تنقل فهمنا إلي منطقة أعمق وأدق لعلاج هذه الظاهرة، وهذه النتائج الحديثة والهامة تدحض ما تقرره منظمة الصحة العالمية من أن المثلية الجنسية نتيجة عوامل وراثية، وليست مرض.

 

وفقاً للدراسات لم يستطيع العلماء علي مختلف العصور الثبات حالة شُذوذ في الحيوان وهذا دليل علي أن المثلية مخالفة للطبيعة، وما هي إلا إنحراف سلوكي وأخلاقي، وعلي فرض جدلاً حدوثها بين الحيوانات فهي سلوك حيواني، وتجدر الإشارة أن الديانات الثلاثة المنحدرة عن إبراهيم عليه السلام ترفض وتدين وتحذر من المثلية الجنسية.   

 

128854Image1

 

رأى الأديان السماوية في المثلية الجنسية 

 

 

في الديانة الإسلامية تنظر مدارس الشريعة الإسلامية التي تعتمد على أسس قرآنية وأحاديث إلى أن المثلية هي شذوذ جنسي وخروج عن فطرة الإنسان. ويصنف علماء المسلمين مثل الإمام مالك والإمام الشافعي هذه العلاقة كخطيئة وجريمة يجب أن يعاقب عليها المشارك فيها.، ويُذكر في القرآن قصة "قوم لوط" الذين نزل بهم غضب من الله لأنهم شاركوا بأفعال جسدية شهوانية في علاقة المثليات الجنسية، وقال ابن القيم في كتاب الجواب الكافي: "وَلَمَّا كَانَتْ مَفْسَدَةُ اللِّوَاطِ مِنْ أَعْظَمِ الْمَفَاسِدِ؛ كَانَتْ عُقُوبَتُهُ فِي الدُّنْيَا.مِنْ أَعْظَمِ الْعُقُوبَاتِ..".  

 

 

والمثلية مرفوضة وفقاً لما اجمع عليه الفقهاء المسلمين وذلك استناداً إلى قوله تعالي "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ"، و"لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ"، و"إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ"، فيما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الله عز وجل حرم الشذوذ الجنسى تحريماً قطعياً؛ لما يترتب عليه من المفاسد الكبيرة، وتوصي من كان عنده ميل إلى هذه الفعلة الشنيعة أن يبحث عن الطبيب المختص ويحاول أن يعالج من هذا الداء القبيح، باعتباره خروجاً عن القيم الدينية الراسخة عبر تاريخ الأديان. 

 

 5ee90bf43f8dfb001c1aaf61.05a730933138f65a43388fc1

 

 

كما أن الكتاب المقدس يرفض ويدين وينهي عن المثلية الجنسية فهي خطيئة وفاحشة ونذكر آياتيين علي سبيل المثال لا الحصر: "لذلك أسلمهم الله إلى أهواء الهوان، لأن إناثهم استبدلن الاستعمال الطبيعي بالذي على خلاف الطبيعة وكذلك الذكور أيضا تاركين استعمال الأنثى الطبيعي، اشتعلوا بشهوتهم بعضهم لبعض، فاعلين الفحشاء ذكورا بذكور، ونائلين في أنفسهم جزاء ضلالهم المحق" (رسالة بولس الرسول إلي أهل روميه ١- ٢٦: ٢٧).

 

 

كما جاء في الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس أيضاً ذُكر أن الذين يمارسون المثلية الجنسية لا يرثون ولا يدخلون ملكوت الله وهو الفردوس (الجنة) حسب المعتقد المسيحي:"أمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الظَّالِمِينَ لاَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ؟ لاَ تَضِلُّوا: لاَ زُنَاةٌ وَلاَ عَبَدَةُ أَوْثَانٍ وَلاَ فَاسِقُونَ وَلاَ مَأْبُونُونَ وَلاَ مُضَاجِعُو ذُكُورٍ، وَلاَ سَارِقُونَ وَلاَ طَمَّاعُونَ وَلاَ سِكِّيرُونَ وَلاَ شَتَّامُونَ وَلاَ خَاطِفُونَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ"، كما يوصى الكتاب المقدس بتعاليمه ومبادئه الروحية السامية بالابتعاد عن كل الممارسات الخاطئة ومنها العلاقات المثلية إذا أردنا إرضاء الله، وهناك فرق كبير بين رفض المثليين كأشخاص ورفض سلوكهم فالكتاب المقدس يوصي بأحترام ومحبة كل الناس ولكن هذا لا يعني قبول سلوك كل النَّاس. 

 

2021_5_10_13_7_33_329

عقوبة المثلية الجنسية

 

أما من الناحية القانونية فإن القانون المصري لا يوجد في مواده نصوص تنص صراحة علي تجريم المثلية الجنسية، وقد يعتبر البعض المثلية الجنسية تندرج ضمن جرائم "ممارسة الفجور والتحريض عليه وخدش الحياء العام"، وأن عقوبة تلك الاتهامات تصل كحد أقصى السجن ثلاث سنوات، ويحاكم بمقتضاها الفاعل أو الشريك في الجريمة سواء بالتسهيل أو المساعدة.

 

وبناء عليه نناشد منظمة الصحة العالمية إصدار تقرير أن العامل الوراثي ليس سبب في المثلية الجنسية، وأن المثلية مرض يحتاج علاج، وتكثيف الجهود لإيجاد حلول لعلاج هذه الظاهرة العالمية التي تؤثر علي سلامة المجتمع الدولي، كما نطالب منظمة "هيومن رايتس ووتش" عدم اعتماد المثلية الجنسية كمسائلة تتعلق بحقوق الإنسان، وفق لما أنهت إليه الدراسات العملية الحديثة، كما ندعو كافة دول العالم تحمل مسئولياتهم في علاج هذا المرض، وعلاج ظاهرة المثلية الجنسية لأنها مرض مثل أي مرض يحتاج إلي علاج نحن لا ندين هؤلاء فهم مرضي وضحايا نتيجة عوامل كثيرة ويجب علاجهم، ونُطالب بتحريم زواج المثليين وتجريم المثلية علي مستوي العالم.  

 

download
 
 

print