السبت، 20 أبريل 2024 02:28 م

وداعا صلاح منتصر..قيادات حكومية وسياسة يؤدون واجب العزاء لأسرة الراحل.. هالة السعيد وعلى مصيلحي و وزراء سابقون وقيادات إعلامية يتقدمون العزاء

وداعا صلاح منتصر..قيادات حكومية وسياسة يؤدون واجب العزاء لأسرة الراحل.. هالة السعيد وعلى مصيلحي و وزراء سابقون وقيادات إعلامية يتقدمون العزاء صلاح منتصر
الخميس، 19 مايو 2022 12:35 ص
كتب أحمد حمادة - تصوير كريم عبد العزيز

تلقت أسرة الراحل صلاح منتصر الكاتب الصحفى واجب العزاء بمسجد المشير طنطاوي وشارك بالعزاء عدد من الوزراء الحاليين والسابقين والإعلاميين والصحفيين وقيادات مؤسسة الأهرام.

 
وشارك في تأدية واجب العزاء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية و الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق و رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام للإعلان، والدكتور منير فخري عبد النور وزير الاستثمار السابق، والدكتور زكريا عزمي.
 
 
 
وشارك في واجب العزاء الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق ، والدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق و إبراهيم المعلم نائب رئيس النادي الأهلي السابق، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم السابق،و شارك  الاعلامي توفيق عكاشة والكاتب الصحفي خالد داوود والقيادي السياسي حمدين صباحي . 
 
 
 
وكان الكاتب الصحفى الكبير صلاح منتصر رحل يوم الأحد الماضي ، بعد إسهامات كبيرة ومسيرة حافلة في خدمة الصحافة المصرية والعربية، و يعد الراحل من مواليد محافظة دمياط، والتحق بكلية الحقوق، ثم عمل مع الكاتب الصحفي الكبير حسنين هيكل كصحفي بمؤسسة الأهرام، ثم بدأ بالكتابة بعموده الشهير "مجرد رأي" والذي اشتهر بكتابته طوال سنوات.
 
 
وتبنى الكاتب الصحفى الراحل صلاح منتصر حملة ضد التدخين وكان يركز على ذلك في عموده اليومى في كل شهر فبراير تزامنا مع اليوم العالمى لمكافحة التدخين، كما كان عضوًا بمجلس الشورى وعضوًا بالمجلس الأعلى للصحافة ، ورئيسًا لمجلس إدرة المركز الإعلامي العربي، كما تولى أيضا منصب رئيس لتحرير مجلة أكتوبر، ورئيس مجلس إدارة دار المعارف للطبع والنشر.
 
وكان للكاتب الصحفى الراحل صلاح منتصر العديد من المؤلفات، من بينها توفيق الحكيم في شهادته الأخيرة ، الشعب يجلس على العرش، كلام في الوقت الضائع ، الذين غيروا في القرن العشرين، ومن عرابي إلى عبد الناصر: قراءة جديدة للتاريخ، حكايات الأيام، حكايات عمر، مبارك من الصعود إلى القمة إلى السقوط للهاوية، صباح الخير يا بلد، رحلتي إلى آخر العالم، الصعود والسقوط من المنصة إلى المحكمة.
 
رحل الكاتب الصحفى الكبير صلاح منتصر عن عمر يناهز 87 عامًا، بعد صراع مع المرض، وبعد مسيرة حافلة في بلاط صاحبة الجلالة امتدت لأكثر من 65 عاما.
 

print