الأحد، 28 أبريل 2024 09:53 ص

"الاختيار 3".. نموذج يحتذى به كعمل فنى هادف يرصد حقيقة ما جرى قبيل 30 يونيو.. النائب حازم الجندى: يفضح مخططات الإخوان الإجرامية

"الاختيار 3".. نموذج يحتذى به كعمل فنى هادف يرصد حقيقة ما جرى قبيل 30 يونيو.. النائب حازم الجندى: يفضح مخططات الإخوان الإجرامية مسلسل الاختيار
الإثنين، 09 مايو 2022 11:00 ص
كتب امين صالح

ضرب مسلسل الاختيار 3 نموذجا يحتذى به، كعمل فنى هادف يرصد حقيقة ما جرى في حقبة تاريخية بالغة الأهمية في تاريخ مصر الحديث وهى الفترة ما قبل ثورة 30 يونيو إلى أن استطاع المصريون إزاحة جماعة الإخوان من حكم البلاد في ثورة شارك فيها الملايين، وأكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن مثل هذه الأعمال الفنية لها تأثير إيجابى على النشء والشباب فهى تعزز من الانتماء للوطن وتفضخ مخططات العناصر الإجرامية أمام الجميع. 

 

يقول المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، أن مسلسل الاختيار 3 كان له دور كبير في فضح مخططات جماعة الإخوان الإرهابية وتحريض أعضائها على أعمال العنف والإرهاب واقتحام مؤسسات الدولة في ظل رغبة الجماعة في السيطرة على مفاصل الدولة وتقويض أى محاولة لبناء دولة ديمقراطية مدنية.

 

أضاف الجندى، أن قيادات جماعة الإخوان أوهموا أعضائها بأنهم يدافعون عن الدين والوطن ، وهم بعيدين كل البعد عن الدين أو الوطن ، وإنما يتخذوا ستارا باسمهما لتحقيق مصالح شخصية ضيقة ونحمد الله أن مخططاتهم كشفت للجميع ونجح الشعب المصرى في إقصائهم من الحكم في 30 يونيو 2013.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الدراما واحدة من أهم القضايا التي يجب أن توليها الدولة اهتماما كبيرا لما لها من دور أساسى ووطنى في تشكيل الوعى وكشف الحقائق، كما أن مسلسل الاختيار 3 كان بمثابة نموذجا يحتذى به في كشف كثير من الحقائق والتسريبات عن الجماعة الإرهابية من ناحية، ومن ناحية أخرى تقديم بطولات ضباطنا وجنودنا من الجيش والشرطة في مواجهة العناصر الإجرامية.

 

من جانبه أكد علاء عصام عضو مجلس النوب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مسلسل الاختيار 3 عمل فنى رائع وضرب نموذجا يحتذى به في صناعة دراما الوعى بالتاريخ، فالمسلسل لاقى إقبالا واسعا من كل أطياف المجتمع لما تضمنه من تأريخ حقيقى لفضح مخططات الجماعة الإرهابية.

 

ولفت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب إلى أن الفن والدراما لديهما تأثير كبير على المجتمع وتشكيل وعيه، وحقيقة الأمر أن مسلسل الاختيار كعمل فنى يساوى أكثر من ألف كتاب أو تحرك آخر لأنه نقل إلى الشارع المصرى حقيقة ما جرى من أحداث قبيل ثورة 30 يونيو.

 

وطالب عصام صناع الفن والدراما بالمضى قدما على هذا النمط في نقل حقيقة الأحداث وتقديمها للجمهور بشكل يزيد من الحمية الوطنية والانتماء ويكشف فضائح ومخططات التنظيمات الإرهابية أمام الجميع، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال تأتى في مقدمة قضية الوعى التي لطالما تحدثنا عنها كثيرا لما لها من أهمية وتأثير كبيرين على النشء والشباب.

 

فيما قالت أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مسلسل "الاختيار 3" عرض حقيقة جماعة الإخوان بالوثائق، "أنا أعرف جماعة الإخوان قبل 2011، وكان لدي يقين أن هذه الجماعة لا تحمل أي خير لمصر".

 

وأضافت أميرة العادلي، أن عام حكم الإخوان لمصر كان أسوأ الأعوام التي مرت على مصر، بسبب هيمنتها على الدولة واتهام الناس بالكفر والوقوف ضد الإسلام والشريعة الإسلامية، وكانت تبيح الجماعة دم المواطنين.

 

وتابعت أميرة العادلي: "رأينا مشاهد مؤلمة في مناطق عديدة بالدولة المصرية، وما عرضه مسلسل "الاختيار 3 جزء كبير من الواقع الذي عاشه المصريين داخل الدولة المصرية في السنوات الماضية".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن شكره لأبطال مسلسلى (الاختيار) و(عائدون)، خلال احتفالية عيد الفطر، قائلا "إن ما قدمتموه جزء كبير لصالح أبطال وشهداء ضحوا من أجل مصر".. مؤكدا أن ما تناوله مسلسل (الاختيار) حقيقة، وأن كل كلمة قيلت خلاله كانت واقعا؛ ليتم نقل الحقيقة كاملة للأجيال القادمة، وليتباهى أبناء الشهداء بما فعله أباؤهم"، موجها التحية لأبطال مسلسلى "الاختيار 3" و"العائدون"، قائلا: "فرصة إن فى يوم العيد نقولكم كل سنة وأنتم طيبين.. ونشكركم".


print