السبت، 27 أبريل 2024 04:28 م

المؤسسات الدينية والقومى للمرأة تنعى شهداء الوطن.. الأزهر الشريف والإفتاء والأوقاف: نجدد دعمنا لقواتنا المسلحة والحادث يزيدنا صلابة فى مواجهة الإرهاب.. والطائفة الإنجيلية: نصلى لله ليمنح العزاء لأهل الشهداء

المؤسسات الدينية والقومى للمرأة تنعى شهداء الوطن.. الأزهر الشريف والإفتاء والأوقاف: نجدد دعمنا لقواتنا المسلحة والحادث يزيدنا صلابة فى مواجهة الإرهاب.. والطائفة الإنجيلية: نصلى لله ليمنح العزاء لأهل الشهداء شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
السبت، 07 مايو 2022 08:35 م

نعى العديد من المؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية -منذ قليل- شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع مساء اليوم، حيث أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ  المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عن إحباطه على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

 

الأزهر الشريف

أدان الأزهر الشريف بأشدِّ العبارات الهجومَ الإرهابيَّ الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود وإصابة 5 آخرين.

 

وأكِّد الأزهر وقوف المصريين صفًّا واحدًا مع أبطالنا من جنود وضباطِ قوَّاتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، في الحرب ضد الإرهاب الخبيث، مجددًا دعمَه للجهود التي تقوم بها قوَّات الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، داعيًا المولى أن يكلِّل هذه الجهود بالتوفيق واجتثاث هذا الإرهاب من جذوره.

 

وتقدَّم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولأسر شهدائنا الأبطال البواسل، ولقواتنا المسلحة، وللشعب المصري، سائلًا المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّدهم بواسع رحمته، وأن يسكنَهم فسيح جناته، وأن يربطَ على قلوب أمهاتهم، ويُلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يُنعم على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروهٍ وسوءٍ، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

نعت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء شهداء الوطن عقب الهجوم الإرهابى على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء، وجاء نعى الدار كالآتى: اللهم ارحم كل شهيد دافع عن الحق.. اللهم ارحم كل شهيد دافع عن الوطن.. اللهم احفظ مصر وأهلها.

الأوقاف

نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بخالص الحزن والأسى، شهداءنا الأبرار من أبناء قواتنا المسلحة الباسلة الذين اغتالهم يد الإرهاب والغدر بغرب سيناء، سائلا الله أن يتقبلهم في الشهداء والصالحين، متقدما لأسرهم ولقواتنا المسلحة الباسلة بخالص العزاء، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

ويؤكد وزير الأوقاف أن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيدنا إلا إيمانا بوطننا واصطفافا خلف رئيسنا وقواتنا المسلحة الباسلة ، كما أنها لن تزيدا إلا صلابة وإصرارا على استئصال شأفة التطرف والمتطرفين، مع تأكيدنا أن التستر على أي عنصر إرهابي جريمة نكراء في حق الدين والوطن وخيانة وطنية.

 

ونبين أن استهداف محطات رفع المياه و نحوها مما لا تستقر حياة الناس إلا به لا يصدر عن أناس مجرمين لا دين لهم ولا خلق ، وأن العمل على كسر شوكتهم هو عين الجهاد في سبيل الله ، ومن قتل في سبيل القضاء عليهم فهو شهيد ، أما من أعان أو يعين أيا من هؤلاء الخوارج البغاة المجرمين بأي مدد من مال أو سلاح أو عتاد أو غذاء أو معلومات أو تستر عليهم فهو خائن لدينه ووطنه يستحق من العقاب مثل ما يستحقون .

 

 

الطائفة الإنجيلية

تنعى الطائفة الإنجيلية بمصر وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، شهداءنا الأبطال من القوات المسلحة المصرية، والذين تصدوا بكل بسالة للهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء.

 

وقال رئيس الإنجيلية، "إن مصر صلبة شامخة في مواجهة الإرهاب والشر، ولن تنال من مصر وشعبها أي محاولات من أعداء الإنسانية والحياة..  نصلي إلى الله أن يمنح العزاء لأهل الشهداء وجميع المصريين، الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطننا الغالي، ونصلي من أجل الشفاء العاجل لجميع المصابين، وأن يمنح مصرنا العزيزة السلام".

 

وتابع رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،"نقف صفًّا واحدًا خلف القيادة السياسية والدولة المصرية في جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره، ومواجهة التحديات، والتقدم والنهوض بمصرنا الغالية".

 

القومى للمرأة

وينعى المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه، شهداء الوطن الأبرار الذين استشهدوا اليوم السبت أثناء هجوم مجموعة من العناصر التكفيرية على نقطة رفع مياه غرب سيناء.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن يد الإرهاب القبيحة لن تنال من عزيمة جيشنا العظيم بل سوف تزيده قوة وصلابة فى حربه النبيلة لحماية الوطن وسلامة أراضيه.

 

وتقدمت الدكتورة مايا مرسى بخالص التعازى إلى القوات المسلحة المصرية وإلى شعب مصر العظيم و أسر شهدائنا الأبطال، داعية الله أن يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

 

جامعة حلوان

ونعى الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان و النواب والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب، أبناء الوطن من قواتنا المسلحة الباسلة الذين قضوا نحبهم أثناء تأديتهم واجبهم السامى فى الأعمال القتالية الباسلة خلال إحباط هجوم أرهابي علي أحدي نقاط رفع المياه غرب سيناء ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود  وإصابة 5 أفراد.

 

ودعا الدكتور ممدوح مهدى المولى عز وجل أن يتغمد شهداءنا الأبرار بالرحمة وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأكد أن هذه العمليات تزيد من شجاعة أبنائنا في القوات المسلحة، ولن توهن عزيمة الشعب فى التصدى للإرهاب الذى يسعي إلى زعزعة أمن الوطن واستقراره. وأضاف أن المصريين صامدون ولن ينال الإرهاب من عزيمتهم و ثقتهم في جيشهم وقيادتهم السياسية.

 

كما أعلنت الجامعة دعمها الكامل لمؤسسات الدولة و للقوات المسلحة والشرطة الباسلة خلال حربهم المقدسة على الإرهاب دفاعا عن الوطن و حفاظا على وحدة و سلامة أراضيه.

 

المتحدث العسكرى

وكان المتحدث العسكرى أوضح فى بيان رسمى، أن مجموعة من العناصر التكفيرية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياه بغرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود ، وإصابة 5 أفراد وجارى مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.

 

وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره .

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print