الأحد، 28 أبريل 2024 11:20 م

نشاط مكثف للجنة العفو الرئاسى.. اللجنة تواصل عملها بعد إعادة تشكيلها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. و4 طرق لتلقى الطلبات

نشاط مكثف للجنة العفو الرئاسى.. اللجنة تواصل عملها بعد إعادة تشكيلها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. و4 طرق لتلقى الطلبات العفو الرئاسي - أرشيفية
الخميس، 05 مايو 2022 12:00 م
كتب محمود حسين

بدأت لجنة العفو الرئاسي تحركات سريعة لبدء عملها فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إعادة تفعيلها، وعقدت اجتماعا عاجلا وأعلنت عن عددا من الخطوات للتواصل مع اللجنة وإرسال طلبات العفو.

 
وشهد إفطار الأسرة المصرية 2022 توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي والتي تم تشكيلها كأحد توصيات المؤتمر الوطني للشباب 2016 على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية، وسط ترحيب كبير وإشادة من جانب كل الأطياف السياسية والمجتمع المدني وفئات المجتمع.
 
 
وبناء على قرارت الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية بتفعيل لجنة العفو الرئاسي مع توسيع نطاق عملها لتشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب المحبوسين، تم إعادة تشكيل لجنة العفو لتشمل كلا من (محمد عبد العزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبو عيطة).
 
 
وبدأت لجنة العفو على الفور في تلقي أسماء الشباب المحبوسين من مختلف الأحزاب والقوى السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن تقدم قائمة جديدة للعفو خلال الفترة القادمة.
 
 
وعقدت لجنة العفو الرئاسي اجتماعها الأول يوم السبت الماضي، بتشكيلها الجديد لبحث آليات تلقي طلبات العفو من أهالي السجناء، وقررت اللجنة أن يكون تلقي طلبات العفو الرئاسي الواردة للجنة بالطرق الآتية : 
 
- استمارة طلب العفو من خلال موقع المؤتمر الوطني للشباب.
 
- البريد إلى لجنتي حقوق الإنسان بمجلسي النواب أو الشيوخ.
 
- لجنة شكاوى المجلس القومي لحقوق الإنسان.
 
 
- أعضاء لجنة العفو الرئاسي.
 
كما أعدت اللجنة قائمة عفو بمناسبة عيد الفطر تتضمن عدد من الأسماء صدر قرار بالعفو عنهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تستكمل اللجنة أعمالها بعد العيد لبحث كافة الطلبات التي تصل إليها سواء كانت من الشباب أو الغارمين والغارمات.
 
 
وأشارت اللجنة إلى أنها سوف تعقد مجموعة من اللقاءات مع الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني لبحث طلبات العفو التي لديهم.
 
 
 
وقالت اللجنة إنه لإرسال طلبات العفو الرئاسي يرجى ملء الاستمارة علي الموقع الخاص بالمؤتمر الوطني للشباب علي الرابط التالي.. 

 


print