الخميس، 28 مارس 2024 10:22 م

مجلس النواب فى أسبوع.. يوافق على مشروعات قوانين ربط الحسابات الختامية لعام 2020/2021.. ويحيل 15 مشروع قانون للجان النوعية

مجلس النواب فى أسبوع.. يوافق على مشروعات قوانين ربط الحسابات الختامية لعام 2020/2021.. ويحيل 15 مشروع قانون للجان النوعية مجلس النواب - صورة أرشيفية
الإثنين، 25 أبريل 2022 09:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس خلال الجلسات العامة التى عُقدت أيام الأحد، الإثنين، والثلاثاء الماضية، والتى استمرت لما يقرب من 13 ساعة عمل، على مشروع قانون إنشاء المركز القومى لإدارة المجال الجوى لتعظيم الاستفادة من مرفق الطيران لما له من أهمية على المستويين الداخلى والدولى، وعلى مشروعات قوانين بربط الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية.

 

وقرر المجلس إحالة ما ورد فى شأن الحسابات الختامية من توصيات إلى الحكومة لاتخاذ اللازم فى شأنها، مؤكدا على المتابعة المستمرة لنتائج هذه التوصيات للعام المالى 2020/ 2021، وذلك انطلاقاً من دوره الرقابى على السياسة المالية للدولة بما يعود بالصالح العام على الوطن والمواطنين.

 

ووافق مجلس النواب خلال الجلسات العامة على اتفاقيتين دوليتين لتحسين بيئة التجارة والاستثمار، ولتعزيز دور مصر الريادى فى المنطقة، وأحال (50) تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى مقدمة من النواب بشأن بعض المشكلات الخاصة بدوائرهم إلى الحكومة لدراستها وتنفيذ ما ورد بها من توصيات، وأحال أيضا قرار جمهورى باتفاقية دولية، و(19) مشروع قانون مقدم من الحكومة وعُشر عدد أعضاء المجلس إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

 

وهنأ المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس المجلس، الشعب المصرى بمناسبة الاحتفال خلال الأيام القادمة بالعديد من الأعياد والمناسبات الرسمية، داعياً المولى عز وجل أن يعم الخير والرخاء على بلدنا الحبيب تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

كما هنأ المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، أعاده الله على مصر وشعبها بالخير والمحبة والسلام.

 

وقال المستشار الدكتور حنفى جبالى فى برقية التهنئة: "بمشاعر تفيض بالمحبة والسلام، يطيب لنا ويشرفنا أن نتقدم إلى قداستكم وإلى جميع الأخوة الأقباط باسمنا وباسم نواب الشعب، بأخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد الذى يجسد حقيقة الروابط القوية التى ينصهر فيها عنصرى الأمة فى سبيكة واحدة تُظهر مدى نقاء شعب مصر وحرصه على وحدته وأصالته وتماسكه، ومدى قدرته على بلوغ أهدافه السامية"، مؤكداً أننا سنظل دوماً شعباً واحداً يبنى ويُعمر، ومنبراً لتعليم العالم المحبة والسلام والأمن والأمان.

 

ورفع المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة على أن يعود المجلس للانعقاد الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد الموافق 8 مــايــو 2022.

 


print