الجمعة، 10 مايو 2024 11:55 ص

بعد تحريك سعر البنزين.. مطالبات برلمانية من المحافظين للتعامل بحسم مع أي مخالفة لسائقى السرفيس والنقل الجماعي عند تغيير تعريفة الركوب

بعد تحريك سعر البنزين.. مطالبات برلمانية من المحافظين للتعامل بحسم مع أي مخالفة لسائقى السرفيس والنقل الجماعي عند تغيير  تعريفة الركوب مجلس النواب
الإثنين، 18 أبريل 2022 09:00 م
ندى سليم

قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، الجمعة الماضية، تحريك سعر البنزين بقيمة 25 قرشا، مع تثبيت سعر السولار، وسط مخاوف  برلمانية من ارتفاع أسعار العديد من السلع بجانب قفزة جديدة فى سعر تعريفة الركوب التى يتم فرضها من قبل بعض سائقى السرفيس، الأمر الذى يستلزم إحكام السيطرة من قبل الأجهزة المعنية بالدولة لملاحقة المخالفين من السائقين. 

ومن جانبه طالب النائب أسامة الأشمونى، عضو مجلس النواب، وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ، والمحافظين بتكثيف الحملات علي المواقف والساحات والتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة لسائقي السرفيس والنقل الجماعي بمخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقاً.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الجهات التنفيذية يجب عليها اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب، توقيع أقصى عقوبة لمواجهة هذا الأمر.

فى حين أكد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، أن تصريحات غالبية المحافظين للشو الإعلامي وتعريفة الأجرة ارتفعت بعد زيادة سعر البنزين، مشيراً إلى أن غالبية سيارات الأجرة تعمل بالسولار الذي لم ترتفع أسعاره.

وقال " شمس الدين " فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنه كلما تم تسعير أسعار البنزين يقوم اصحاب وسائقو سيارات الأجرة بزيادة تعريفة الأجرة، مشيراً إلى أن هناك مشكلات متعددة تقع بين المواطنين والسائقين.

وشدد النائب على ضرورة قيام المحافظين بجولات مفاجئة على مختلف المواقف لضبط جميع المخالفين الذين برفع تعريفة الركوب الحالية لسيارات الأجرة والسرفيس، وإلزام مسئولي المواقف وإدارة المرور بمتابعة مواقف سيارات السرفيس والأجرة مع وضع الملصق الخاص بسيارة السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة مع تكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من إدارات المرور ومديريات التموين وإدارة المواقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وأشار إلى أن هذه المشكلات أصبحت تتكرر بسبب عدم قيام المحافظين ومسئولي المحليات بدورهم في الرقابة على المواقف ومواجهة ظاهرة زيادة فى تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، مؤكداً على ضرورة الرقابة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وكانت  وزارة البترول والثروة المعدنية، قد قامت بتحريك أسعار الوقود مع تثبيت أسعار السولار، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا كالآتى 7,50 جنيه للتربنزين 80 و 8,75 جنيه للتر البنزين 92 و 9,75 جنيه للتر بنزين 95 وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

 

 


print