الخميس، 02 مايو 2024 01:44 م

إشادات برلمانية بتوجيهات الرئيس السيسى بتطوير "معهد ناصر".. نواب: سيتيح ضمان وجودة الخدمات الصحية.. ونسابق الزمن لتحسين المنظومة

إشادات برلمانية بتوجيهات الرئيس السيسى بتطوير "معهد ناصر".. نواب: سيتيح ضمان وجودة الخدمات الصحية.. ونسابق الزمن لتحسين المنظومة معهد ناصر
الأربعاء، 06 أبريل 2022 04:45 م
كتب محسن البديوى

أشاد عدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتطوير الشامل لمعهد ناصر، ليصبح مركزًا بحثيًا ومدينةً طبيةً متكاملةً، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وتحقيق الاستدامة فى الخدمات الطبية التى يقدمها، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

 

وفي هذا الصدد، قالت النائبة، إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، شهدت تطوراً ملحوظًا وخاصة في القطاع الصحي، بما يوفر حياة كريمة للمواطنين، مشيرة إلى أن تطوير معهد ناصر لجعله مدينة طبية متكاملة خطوة ممتازة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، كما أنها ستثل نقلة نوعية لدعم المنظومة الصحية بكامل فئاتها .

 

وتابعت:"الرئيس السيسي يسابق الزمن من أجل تحسين المنظومة الصحية فى مصر، وذلك للنهوض بها، والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين".

 

التطوير سيتيح ضمان وجودة الخدمات الصحية

 

كما قالت النائبة ميرفت عبد العظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، علاوة على إتاحة الخدمات الصحية مع ضمان جودتها، وتطوير المدينة سيكون  بمثابة دفعة قوية لزيادة المخزون الاستراتيجي من الأدوية.

وأضافت أن التطوير الشامل لمعهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة، سيسهم في توفير السلع والمستلزمات الطبية.

 

برلماني يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس لتطوير معهد ناصر

 

وقال النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس السيسى جاءت بعد شكاوى المواطنين من الخدمة الطبية المقدمة بالمعهد ومطالب تطويره، الأمر الذى يؤكد متابعة الرئيس السيسى الجيدة للوضع الصحى فى مصر وسعيه إلى تطوير وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

 

وأوضح النائب، أن مخطط تطوير معهد ناصر سيشمل إضافة مبانى جديدة لأمراض الباطنة والأطفال، والعيادات الخارجية، ومركز ومعمل لأبحاث الأمراض الوراثية، إلى جانب مهبط للطائرات وخدمة الإسعاف النهرى، وتوسيع مبنى الأورام، مشيراً إلى أن المعهد يعد من أهم ركائز المنظومة الصحية فى مصر، حيث يستقبل حوالى مليون و600 ألف تردد سنوياً ما بين جراحات متقدمة وعلاج للأورام وزرع للنخاع والأعضاء واستقبال طوارئ وعيادات خارجية.

 

ونوه عضو مجلس النواب، بأنه سبق وتقدم بطلب إحاطة خلال الأيام الماضية بشأن تطوير معهد ناصر، بعد شكاوى المواطنين، مطالبا الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى والانتهاء من مخطط تطوير معهد ناصر، كما توجه النائب أشرف أمين، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على جهوده ومشروعاته المستمرة للنهوض بقطاع الصحة فى مصر وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


الأكثر قراءة



print