الأحد، 05 مايو 2024 07:51 م

"الاختيار 3" يوثق كواليس أخطر 96 ساعة فى تاريخ مصر.. ونواب: المسلسل ملحمة وطنية.. يكشف الحقائق ويفضح المؤامرات

"الاختيار 3" يوثق كواليس أخطر 96 ساعة فى تاريخ مصر.. ونواب: المسلسل ملحمة وطنية.. يكشف الحقائق ويفضح المؤامرات مسلسل الاختيار 3
الأحد، 03 أبريل 2022 02:09 م
كتب كامل كامل - محسن البديوي

أشاد عدد من النواب بمسلسل الاختيار في جزئه الثالث، والذي يتناول أحداثًا تعود إلى عام 2013، وكواليس تلك الفترة، حتى قام الشعب بإعلان رفضه لحكم جماعة الإخوان الإرهابية في ثورة 30 يونيو، وتضمنت الحلقة لقطات أرشيفية للشعب المصري في ميادين الجمهورية.

 

"الاختيار 3" كشف للشعب المصري المؤامرات ضد الدولة المصرية

 

بدوره وصف النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف ،"مسلسل الاختيار 3" بأنه بمثابة ملحمة وطنيه حقيقيه تتوارثها الأجيال من خلال مشاهدتها لهذا العمل العظيم الذي يسرد خلاله ما حدث لجمهورية مصر من أحداث كادت أن تؤدي إلى حرب أهلية ، وكيف كانت إرادة الشعب المصري هي صاحبة الكلمة الأولي في التخلص من خفافيش الظلام.

 

وقال النائب الأول لرئيس البرلمان العربي في بيان اليوم الأحد إن "الاختيار 3" يكشف للشعب المصري ما كان يحاك من مؤامرات ضد الدولة المصرية من الداخل ومن الخارج ، وكيف وقف الشعب المصري وقفة رجل واحد ، ضد من استولوا على الحكم  واستغلالهم للظروف التى تمر بها البلاد فى تلك المرحلة وما تمر بها الدول العربية من مؤامرات خارجية وأجندات للاستيلاء على حرية العباد والبلاد .

 

واعتبر النائب علاء عابد ، أن "مسلسل الاختيار3 " هو  تجسيد لواقع عشناه ومحنه عبرها الشعب المصري بمنحه من الله  وأجهزة الدولة ، رجال الدولة المصرية المخلصين، وبفضل ذكاء وحكمة البطل العظيم عبد الفتاح السيسي ،  مؤكدا أن الله قد وهبنا الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو هدية من الله لمصر وشعبها وتحقق النصر على يديه  ، واستطاع الحفاظ على مقدرات البلاد وعلى أرواح العباد ،  بعد أن كنا على وشك حرب أهلية ستأكل الأخضر واليابس .

 

وأضاف النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ، أن " مسلسل الاختيار 3 تجسيد للقوة الناعمة الحقيقية التي كشفت الوجه الحقيقي للجماعة الإرهابية التي أرادت أن تحكم البلاد أو تحرقها وتشرد أهلها وكان ينتظرنا مستقبل مظلم لولا فضل الله علينا ورجال أخلصوا لتراب وطنهم وفضلوا الشهادة والتضحية بأرواحهم من أجل الحفاظ على أرض مصر.

 

ملحمة وطنية

 

بدورها أشادت  النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمسلسل الاختيار في جزئه الثالث، وقالت النائبة البرلمانية في تصريح خاص، إن مسلسل الاختيار يلخص المشاهد التي عاصرها المصريين خلال الفترات الصعبة التي أعقبت 2011، مشيدة بالأداء الرائع للفنانين وتجسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقت آن كان وزيرًا للدفاع.

 

وأكدت النائبة البرلمانية أن الاختيار يعد ملحمة وطنية أسهمت في زيادة الحس الوطني لدى المواطنين، وكشف حقيقة الأحداث التي ألقى المسلسل الضوء عليها وعاصرها أبناء الشعب المصري وعانوا منها، مطالبة بضرورة تكثيف مثل هذه الأعمال الدرامية الوطنية على الشاشات، لفضح الإرهاب والتركيز على حجم التضحيات التي يبذلها قوات الجيش والشرطة من أجل الوطن.

 

 

وفي هذا الصدد، قالت النائبة ألفت المزلاوى عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن مسلسل الاختيار، أصبح "براند رمضاني" وواحدًا من أشهر المسلسلات الدرامية التى تصحح الأفكار المغلوطة لدى الجمهور، وكشف الحقائق، وإبراز جهود أبطال الجيش والشرطة فى التصدى للعناصر الإرهابية، وتوثيق للأحداث.

 

وشددت على ضرورة التوسع في تسليط الضوء على بطولات الجيش المصري الذي يمتلك مخزونا كبيرا من الإنجازات والبطولات المشرفة.

 

كما طالبت الإعلام والمسئولين عن الدراما والسينما، بزيادة الجرعات من الدراما والأعمال الفنية التوعوية والوطنية، بالإضافة لتدريس مادة الأمن القومي في المدارس لزرع مفاهيم الوطنية في نفوس الطلاب، مستطردة:"عانينا منذ فترة من تفكك الأسر بسبب السوشيال ميديا وغيرها، ولكن اعتقد أن مسلسل الاختيار عاد مجددًا ليعيد تجمع الأسرة المصرية أمام عمل درامي ووطني وملحمي، بما  يؤكد تعطش الأسر المصري للملامح الوطنية التي ترسخ الثوابت داخل أبنائنا".

 

رسالة توعوية للأجيال الجديدة

 

كما أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بمسلسل الاختيار، وقالت في تصريح خاص، إن مسلسل الاختيار عمل وطني كبير يكشف حقيقة الأحداث في مصر خلال 2011 وما بعدها  وصولًا للثورة في 2013، وهو يسرد تاريخ مهم ويحمل الكثير من التفاصيل التي تهم كافة المواطنين.

 

وأكدت عضو لجنة التعليم، أن الفن يمثل أهم القوى الناعمة لمواجهة الأفكار المتطرفة، والأعمال الوطنية تخلد ذكرى أبطال مصر البواسل، كما تعلم الأجيال الجديدة حب الوطن، وتقدم لها المعرفة والتوعية بما حدث خلال الفترات الماضية.

 

وشهدت أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 1 في رمضان 2022، ظهور خيرت الشاطر، الذي يقوم بدوره الفنان خالد الصاوي، بالإضافة إلى محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، الذي يقوم بدوره الفنان عبدالعزيز مخيون، بالإضافة إلى عدد من قيادات الجماعة الإرهابية، وهم يتابعون مظاهرات الشعب ضد حكم جماعتهم، ويتحدثون عن خططهم لشحن أعداد كبيرة من الموالين لهم للاعتصام في ميداني رابعة والنهضة، لمواجهة رفض الشعب لهم.

 

كما ظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع آنذاك، ويقوم بدوره الفنان ياسر جلال، وهو يجتمع بكبار رموز الدولة ورجال الدين والمجتمع لإصدار بيان 3 يوليو، للاستجابة لمطلب الشعب بإسقاط حكم المرشد وجماعته.

 

قصة مسلسل الاختيار 3 مأخوذة عن أحداث حقيقية، حيث يقدم صناع المسلسل حقائق تقدم للمرة الأولى في عمل درامي حول فترة مهمة في التاريخ المصري الحديث، بداية من ثورة 30 يونيو التي قام بها الشعب لرفض حكم جماعة الإخوان، وكواليس تلك الفترة تحت عنوان "أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر"، كما جاء في البرمو الدعائي للمسلسل.


الأكثر قراءة



print