الجمعة، 03 مايو 2024 09:34 ص

انطلاق الحملة القومية ضد "شلل الأطفال".. وبرلمانيون: تساهم فى مجتمع صحى ومنتج.. وصحة النواب: اللقاحات المضادة آمنة وفعالة

انطلاق الحملة القومية ضد "شلل الأطفال".. وبرلمانيون: تساهم فى مجتمع صحى ومنتج.. وصحة النواب: اللقاحات المضادة آمنة وفعالة لجنة الصحة بالنواب - أرشيفية
الإثنين، 28 مارس 2022 11:55 ص
كتب محسن البديوي

أطلقت وزارة الصحة الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تستمر لمدة 4 أيام، خلال الفترة من27 إلى 30 مارس الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدة مأمونية اللقاحات المضادة لمرض شلل الأطفال، فضلاً عن عدم تعارضها مع التطعيمات الروتينية الخاصة بالأطفال.

 

ودعت الوزارة كافة الأسر بالتوجه لأقرب وحدة صحية، أو فرقة متمركزة بالقرب منهم، لتطعيم أطفالهم، ووقايتهم من مرض شلل الأطفال، حفاظاً على صحتهم، مؤكدة تواجد الفرق الطبية الخاصة بالحملة في كافة المراكز الطبية والوحدات الصحية، فضلاً عن تواجدها بأماكن التجمعات الكبرى.

 

الحملة توفر المليارات وتساهم بـ"مجتمع صحي ومنتج"

 

وفي هذا الصدد، أشادت النائبة سمر سالم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بإطلاق وزارة الصحة الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تستمر لمدة 4 أيام، خلال الفترة من27 إلى 30 مارس الجاري، بجميع محافظات الجمهورية.

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريح خاص،  عن الكشف المبكر والمبادرات الرئاسية في مجال الصحة تحمل وقاية وحماية كبيرة للمواطنين، وشكلت فارقًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وأوضحت النائبة سمر سالم، إن الرعاية الصحية والمبادرات التي تقوم بها الوزارة، هي بمثابة حائط صد ضد الأمراض، بما يساهم في مجتمع صحي قادر على العمل والإنتاج بكفاءة، بما يصب في صالح المنظومة الاقتصادية والدولة.

 

وتابعت:"الكشف المبكر والمبادرات الرئاسية الصحية توفر تحافظ على الصحة وتوفر المليارات ".

 

اللقاحات فعالة وآمنة تمامًا

 

كما أشاد النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بإطلاق وزارة الصحة الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تستمر لمدة 4 أيام، خلال الفترة من27 إلى 30 مارس الجاري، بجميع محافظات الجمهورية.

 

وقال عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريح خاص، إن الحملة تجوب جميع المحافظات والقرى والمناطق النائية، بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ومحطات القطار، ومواقف الأتوبيسات، ومحطات المترو، والمولات التجارية، وذلك من خلال الفرق المتحركة، علاوة على الفرق الثابتة المتواجدة فى مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأثنى على جهود الفرق الطبية، التابعة لمديريات الشئون الصحية بمحافظات مصر، والمشاركة في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل للأطفال، موضحًا أن هذه اللقاحات ذات فعالية ومأمونية، والمنظومة الصحية في مصر تشهد تطور كبير خلال الفترة الماضية.  


print