الأربعاء، 08 مايو 2024 10:18 ص

البرلمان يدعم المنتخب برلمانيون يدعمون الفريق الوطني في مواجهة السنغال.. النواب: غياب ألوان الأندية وكلنا تحت علم مصر للصعود للمونديال

البرلمان يدعم المنتخب برلمانيون يدعمون الفريق الوطني في مواجهة السنغال..  النواب: غياب ألوان الأندية وكلنا تحت علم مصر للصعود للمونديال منتخب مصر - ارشيفية
الجمعة، 25 مارس 2022 03:12 م
كتب محمد أبو عوض

تشهد الساعات القليلة المقبلة، حدثاً رياضياً كبيراً عندما  يلتقى منتخب مصر مع نظيره السنغالى فى التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة، فى ذهاب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022، قبل أن يتجدد اللقاء إيابا بعد 4 أيام فى العاصمة السنغالية داكار، حيث أعلنأعضاء مجلس النواب عن كامل الدعم للمنتخب القومى خلال المواجهة اليوم.

في البداية قال النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصرى يقف صف واحد خلف المنتخب الوطني لكرة القدم، لتقديم كافة الدعم لتخطى عقبة منتخب السنغال اليوم، في المباراة الفاصلة لتحقيق حلم الصعود لمنديل كأس العالم لكرة القدم 2022 بدولة قطر.

 وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني"، أن المشجع المصري سيرتدى علم واحد وهو علم مصر فقط، فلا يوجد ألوان ثانية فالكل يدعم منتخب مصر، والكل يقف في مدرجات الدرجة الثالثة سواء يمين أو شمال، اليوم تختفى الأندية ويظهر العلم القومي.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المنتخب المصري لكرة القدم، سيحقق نصر قوى على المنتخب السنغالي، متوقعاً أن نتكون نتيجة المباراة فوز المنتخب القومي بنتيجة 3 في المباراة الأولى وفى لقاء العودة واحد صفر لنا أيضاً.

من جانبه قال النائب أسامة الأشمونى، عضو مجلس النواب، إن أجهزة الدولة المعنية وفرة وستوفر كل وسائل الدعم لصالح لا عبي المنتخب المصري لكرة القدم، من أجل تحقيق حلم التأهل لنهائيات كأس العالم.

وأستطرد عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني" أن المنتخب المصري يضم ضمن صفوفه أفضل لاعب في العالم، هو فخر العرب، محمد صلاح، ومجموعة أخر من النجوم الذين لدينا ثقة في قدرتهم في تخطى عقبة السنغال اليوم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللاعب المصري، أثبت أنه قادر على صنع المستحيل وتحدى أي صعاب، وسنحتفل إن شاء الله بصعود كأس العالم بعد المباراة القادمة.

في السياق ذاته قال النائب محمد زين الدين، إن منتخبنا لديه روح قتالية عالية وإصرار وعزيمة لا تلين متحدين الصعاب ضاربين المثل فى تحطيم المستحيل، لذلك هو ينال ثقة الشعب المصري.

وتابع عضو مجلس النواب، أن تشكيلة منتخبنا يضم نجوما كبار ورجالا وأبطالا منذ الدقيقة الأولى للمباراة، يبحثون عن الفوز بكل طريقة وهو ما تحقق في النهاية ليسعد جماهير الكرة المصرية والعربية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي لمباراة مصر والسنغال، التى تقام اليوم الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن خطط الوزارة لتأمين جميع الفعاليات والأنشطة ذات التجمعات، فى إطار الحرص على سلامة وصحة المشاركين، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وحفاظا على مكتسبات الدولة فى التصدى لجائحة فيروس كورونا.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخطة تتضمن تمركز 19 سيارة إسعاف داخل الاستاد وفى محيطه، حيث تم توزيع 3 سيارات داخل الملعب، وسيارتين خلف كل مدرج داخل الملعب، بإجمالى 8 سيارات "2 خلف المقصورة الرئيسية، 2 خلف المركز الإعلامي، 2 خلف مدرج الثالثة يمين، 2خلف مدرج الثالثة يسار"، كما تتمركز سيارتى إسعاف أمام كل بوابة من بوابات الملعب، بإجمالى 8 سيارات.

 


print