الخميس، 25 أبريل 2024 04:34 ص

أخلاقيات الشباب فى خطر.. مطالبات برلمانية لمواجهة الانحرافات الأخلاقية لدى النشء.. ثروت سويلم: نحتاج تكاتف الحكومة والإعلام للتصدى

أخلاقيات الشباب فى خطر.. مطالبات برلمانية لمواجهة الانحرافات الأخلاقية لدى النشء.. ثروت سويلم: نحتاج تكاتف الحكومة والإعلام للتصدى لجنة الشباب والرياضة - ارشيفية
الخميس، 10 مارس 2022 10:51 ص
كتب محمد أبو عوض

شهدت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب محمود حسين، وبحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تصريحات نارية حول كيفية التعامل ومع الشباب في ظل الاستراتيجية القومية لحقوق الانسان، من قبل وزارة الشباب والرياضة.

 

في البداية قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "إحنا داخلين على خطر، لأننا فى عصر مختلف تماما، خصوصا فيما يتعلق بالأخلاقيات".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة من حيث هيكلها، والمهام التى تكلف بها، ودورها فى نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

 

وأشار أبو العلا، إلى أن وزارة الشباب والرياضة هى المسئولة عن نحو 65% من الشعب وهم الشباب، ويقع عليها دور كبير فى مواجهة هذه المخاطر، مُحذرا من المخاطر المتمثلة فى ظاهرة العنف تحديدا، مؤكدا أنها لا تقف عند منطقة عن أخرى.

 

واقترح عضو مجلس النواب، أن يكون هناك مجموعة وزارية لبناء الإنسان على غرار المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء.

 

وأوضح النائب، أن التغطية الاجتماعية والثقافية لوزارة الشباب والرياضة لم يغطى كافة المحافظات، قائلا: "العبرة ليست فى كثرة المبادرات ولكن العبرة فى تحقيقها الانتشار المطلوب وتغطية كل المناطق على مستوى الجمهورية".

 

وطالب أبو العلا، بضرورة أن يكون هناك وحدات حقوق الإنسان فى المراكز لتقوم بالمتابعة فى كل منطقة على حدة.

 

وشدد وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، على أهمية عودة الكشافة من جديد لما يمثله من أهمية كبيرة فى تعليم الشباب الالتزام، مطالبا أيضا بعودة المعسكرات الإبداعية والثقافية كذلك.

 

في السياق ذاته قال النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، إن وزارة الشباب والرياضة، والحكومة عليها التنسيق مع الاعلام ومؤسسات المجتمع لمواجهة تلك الهجمات الشرسة على العادات والتقاليد الأصيلة.

 

وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني" أن الدولة مسئولة عن مواجهة الانحرافات الأخلاقية، لكن الاسرة يقع على عاتقها تربية الأطفال ليكون شاب صالح للمجتمع، في ظل العالم الذى يموج بالمخاطر وتتغير فيه المقاييس الأخلاقية بكل شراسة.

 

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، توافقه بشأن ما يتعلق بعودة الكشافة ودورها فى تعظيم ثقافة الالتزام عند الشباب.

 

وأشار الوزير، إلى أنه يتم عمل وحدة لحقوق الإنسان فى كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه بالفعل هناك متابعة من أجل تغطية المبادرات أكبر عدد ممكن من المستفيدين.


print