الخميس، 18 أبريل 2024 06:10 ص

مصر تجنى ثمار التنمية.. برلمانيون يشيدون بالمشروعات القومية بالجيزة.. ويؤكدون: إنشاء 11 محورا و857 كوبرى ونفق بتكلفة 134 مليار جنيه

مصر تجنى ثمار التنمية.. برلمانيون يشيدون بالمشروعات القومية بالجيزة.. ويؤكدون: إنشاء 11 محورا و857 كوبرى ونفق بتكلفة 134 مليار جنيه مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأحد، 06 مارس 2022 09:12 ص
ندى سليم

تجنى مصر حصاد الجهود المبذولة على مدار السنوات الماضية، بعد أن افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من المشروعات القومية في مختلف المجالات التي شملت الرياضة والإسكان والطرق، في نطاق محافظة الجيزة، وتسهم تلك المشروعات في تحقيق خطة التنمية التي تستهدفها الدولة، والتي تعد انجازا كبيرا وتحدى نجحت الدولة في تحقيقه، للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصرى، وتحسين شبكة الطرق وتوفير الوحدات السكنية الآمنة لملايين المصريين.

 

وأشاد برلمانيون بالجهود المبذولة من قبل كافة الأجهزة المعنية بالدولة في تدشين هذه المشروعات العملاقة، حيث قالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن حجم المشروعات القومية التى تجرى على أرض الواقع خلال السنوات السابقة إنجاز كبير، قائلة:" لم يخيل لأحد أن ننتهى من هذا الكم من المشروعات فى مختلف المجالات والقطاعات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضافت النائبة هند رشاد، أن قطاع الطرق ومنظومة النقل كان بها نصيبا كبيرا من هذه المشروعات، فعلى سبيل المثال تم تنفيذ 11 محورا «طلخا – بنها – الخطاطبة – تحيا مصر «محور روض الفرج» – بني مزار – طما – جرجا – عدلي منصور – سمالوط – قوص - كلابشة»،  بتكلفة 14 مليار جنيه، مؤكدة أن هناك طفرة غير مسبوقة بقطاع الطرق وشبكة النقل ينعكس على تحسين الخدمة والمساهمة فى تحقيق خطة التنمية المستدامة وجلب مزيد من الاستثمارات من خلال ربط الجمهورية بشبكة طرق واحدة.

 

في حين أوضح النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن المشروعات القومية الجديدة التى افتتحها الرئيس اليوم بمدينة السادس من أكتوبر في مجالات الرياضة والطرق والإسكان، ترجمة لاهتمام الدولة بكافة القطاعات وتحقيق التنمية والعمران بمختلف ربوع الجمهورية ومواجهة التحديات والتغلب عليها لتعزيز فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة.

 

وأشار سلطان، إلى  أن قطاع الطرق شهد اهتمام كبير خلال السنوات الأخيرة، فعلى سبيل المثال، تم تنفيذ 857 كوبري ونفق بإجمالي تكلفة 120 مليار جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ مشروعات بأطوال 5000 كم وبتكلفة 127 مليار جنيه بمختلف محافظات الجمهورية كل هذه الأرقام تعكس حرص الدولة المصرية على النهوض بشبكة الطرق وتطوير منظومة النقل لدورها فى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز فرص الاستثمار.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه المشروعات الخاصة بالطرق والنقل بمثابة روح وشريان جديدة للخروج من البيئة الضيقة وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف ربوع الجمهورية، خاصة وان السنوات الأخيرة ومع الزيادة السكانية نشهد تكدس مرورى بمختلف الطرق ومن ثم جاءت خطة الدولة للقضاء على هذه الأزمة المرورية الكبيرة وخلق جماء وشرايين جديدة لشبكة الطرق بمختلف محافظات الجمهورية.

 

وأكد عضو النواب، أن التنمية المستدامة والتعمير لن يتحقق سوى من خلال وجود طرق ممهدة وصالحة للسير وربط محافظات الجمهورية ببعضها وهذا ما يجرى على الأرض من مشروعات قومية ضخمة الهدف منها تحقيق نقلة نوعية كبيرة في حجم العمل.

 

كما أكد  النائب أحمد أبو زيد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة بقطاعى الإسكان والطرق بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة هامة للغاية، نظرا لأنها تؤكد مدى الاهتمام الكبير الذى أولته الدولة المصرية للمواطن وتحسين جودة الحياة له بالعمل والتطوير على أرض الواقع.

 

وقال عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما يحدث الآن من إنجازات تتم على أرض الجمهورية الجديدة، من خلال تدشين عدد من المشروعات القومية والتنموية العملاقة في مختلف المجالات تكفل حياة كريمة لملايين المصريين.


print