الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:36 ص

"قول للزمان ارجع يا زمان".. 62% من الأمريكيين يتحسرون على عصر ترامب.. استطلاع يؤكد عدم قدرة بوتين على غزو أوكرانيا حال كان ترامب رئيسا

"قول للزمان ارجع يا زمان".. 62% من الأمريكيين يتحسرون على عصر ترامب.. استطلاع يؤكد عدم قدرة بوتين على غزو أوكرانيا حال كان ترامب رئيسا حرب روسيا وأكورنيا
الأربعاء، 02 مارس 2022 12:00 ص

كشف استطلاع جديد أن غالبية واضحة من الأمريكيين تعتقد أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يكن ليأمر بالغزو الروسي لأوكرانيا لو كان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب لا يزال في البيت الأبيض ، وفقًا لاستطلاع جديد.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الاستطلاع ، الذي أجراه مركز هارفارد للدراسات السياسية الأمريكية (كابس) - هاريس ، أظهر أن 62٪ ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن بوتين لن يرسل قوات إلى أوكرانيا إذا كان ترامب في البيت الأبيض، ومن منظور حزبي، وجد الاستطلاع أن 85٪ من الجمهوريين و 38٪ من الديمقراطيين يتبنون وجهة النظر تلك.

 

وجد الاستطلاع ، الذي أجري يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الماضى بين 2026 ناخبًا مسجلاً ، أن 59٪ قالوا إن بوتين أمر بالغزو فقط لأنه رأى ضعفًا في جو بايدن. وقال 41 في المئة إن الرئيس الأمريكي لم يكن عاملا في قرار بوتين، وهاجم الجمهوريون في الكونجرس بايدن بسبب ضعف ملحوظ في مواجهة القادة الاستبداديين في الخارج.

 

ودعمت نتائج دراسة هارفارد على نطاق واسع استطلاع أجرته شبكة فوكس نيوز ، الذي أجري قبل غزو روسيا ، ووجد أن عددًا أكبر من الجمهوريين لديهم وجهة نظر سلبية عن بايدن أكثر من بوتين ، وأن عددًا أكبر من الديمقراطيين لديهم نظرة سلبية عن ترامب أكثر من الزعيم الروسي.

 

وقالت تلك الدراسة إن 92٪ من الجمهوريين لديهم وجهة نظر سلبية تجاه بايدن بينما كان لدى 81٪ وجهة نظر سلبية تجاه بوتين. وبين الديموقراطيين، كان 87٪ لديهم وجهة نظر سلبية تجاه ترامب و 85٪ لديهم وجهة نظر سلبية تجاه بوتين.

 

وأشار استطلاع ثالث ، أصدرته NPR / PBS / Marist College ، إلى القلق بشأن إدارة بايدن التي تكافح معدلات الموافقة المنخفضة الناتجة عن الاستياء العام على الجبهات بما في ذلك التعامل مع الوباء والانسحاب من أفغانستان والأجندة التشريعية المتوقفة والتضخم.

 

وجد استطلاع NPR-Marist أن 56٪ من الأمريكيين قالوا إن السنة الأولى لبايدن في المنصب كانت "فاشلة". فقط 39% وصفوها بأنها ناجحة.

 

وقال ثلثا المستقلين إن العام الأول لبايدن كان فاشلاً ، بينما قال ذلك 91٪ من الجمهوريين. بين الديموقراطيين، وصف 80٪ السنة الأولى لبايدن بالنجاح - لكن 15٪ قالوا إنها كانت فاشلة.

 


print