السبت، 11 مايو 2024 10:23 ص

البرلمان يفتح النار ضد "برامج بير السلم".. نواب عن المداخلة المزيفة لمجدى يعقوب: "حاجة تكسف".. ويؤكدون: مخالفة صارخة تستوجب العقاب

البرلمان يفتح النار ضد "برامج بير السلم".. نواب عن المداخلة المزيفة لمجدى يعقوب: "حاجة تكسف".. ويؤكدون: مخالفة صارخة تستوجب العقاب مجلس النواب
السبت، 12 فبراير 2022 09:00 ص
كتب محسن البديوى

أثارت إحدى القنوات الفضائية حالة من الجدل، خلال الساعات الماضية، بسبب محادثة هاتفية مزيفة مع شخص ادعى أنه الدكتور مجدى يعقوب، ليتفاجأ الجمهور بصوت مختلف عن صوت جراح القلب العالمى.

 

وعلى الفور قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى مصر، إيقاف برنامج "الحياة أحلى" على قناة "الحدث اليوم"، بسبب تزييفه لمكالمة هاتفية مع جراح القلب المصرى العالمى مجدى يعقوب، وقالت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى بيان، إنها قررت إيقاف برنامج الحياة أحلى على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق.

 

 

بدورها أيدت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإيقاف برنامج "الحياة أحلى" على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسئولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبى الخاص بمقدمى البرنامج، وذلك بعد "المداخلة المزيفة للدكتور مجدى يعقوب".

 

وقالت رشاد، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى": "هذه المداخلة المزيفة شيء مزرى ومخزى وحاجة تكسف، ولا بد من وقفة بشكل أكبر من مثل هذه المخالفات".

 

 

كما أشاد النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، بقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقال، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، إن هذا القرار يؤكد على الدور التشريعى للبرلمان، حينما أصدر القوانين التى بناء عليها، منح لنقابة الإعلاميين، والأعلى للإعلام، الحق الدستورى والتشريعى وفقًا للقانون بمحاسبة المخطيء، مشددًا على أن ما حدث مخالفة لمواثيق العمل الإعلامى.

 

وأشار النائب تامر عبد القادر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إلى أن الساحة الإعلامية شهدت تراجعا كبيرا فى التجاوزات التى تحدث على الشاشة، سواء من قبل المذيع أو أى فرد يعمل فى الطاقم الإعلامى.

 

 

وأكد عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، أنه يوجد متابعة ورصد لكل التجاوزات، التى تحدث على الشاشة الآن، وأن هناك تغيرات للأفضل، مشددًا على أن الإساءة لرمز كبير مثل الدكتور مجدى يعقوب، واستغلاله اسمه، أمر مرفوض، قائلا: "فهو شخصية تحظى بقول وحب لدى الشعب المصرى".

 

وفى هذا الصدد، علق النائب عصمت زايد، عضو مجلس النواب، على قرار هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقال عصمت زايد، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، إن هذه الواقعة غش وخداع، وتستوجب المحاسبة، حيث تخالف كافة مواثيق العمل الإعلامى.

 

وشدد على ضرورة المحاسبة، مضيفًا:" لا يمكن ظهور أى ضيف أو شخص على الهواء دون التحقق من شخصيته، والأمر غير مقبول حينما يرتبط ذلك بقيمة مثل الدكتور مجدى يعقوب"، مطالبًا بتغليظ العقوبات لردع المخالفين.


print