السبت، 27 أبريل 2024 01:04 م

محافظ الإسكندرية فى مرمى نيران "النواب".. غضب بسبب غيابه عن اجتماع لجنة الإدارة المحلية.. وعمرو درويش: المحافظة ترجع للخلف

محافظ الإسكندرية فى مرمى نيران "النواب".. غضب بسبب غيابه عن اجتماع لجنة الإدارة المحلية.. وعمرو درويش: المحافظة ترجع للخلف مجلس النواب
الخميس، 03 فبراير 2022 12:42 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة النائب أحمد السجينى، موجة من الغضب بسبب اعتذار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية عن الحضور، بسبب ارتباط مفاجئ مع رئيس مجلس الوزراء.
 
 
وقال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، فى مستهل الاجتماع:" محافظ الإسكندرية اعتذر عن حضور اجتماع اللجنة اليوم بشكل مفاجئ ولهذا لم يتم إبلاغ القيادات التنفيذية التى حضرت اجتماع اليوم بتأجيل الاجتماع من عدمه، ونحن عادة حينما نناقش طلبات إحاطة لابد من حضور المحافظين، ولكن نظرا لعدم حضور المحافظ اجتماع اليوم، وطلب النواب إرجاء مناقشة طلباتهم لحين حضور المحافظ".
 
 
ووجه السجينى، الشكر خلال الاجتماع لوزير الرى للإجابة على كافة الأطروحات الخاصة بالنواب والمقترحات التى تم التقدم بها للمناقشة، وكذلك وزارة التنمية المحلية اللواء حمدى الجزار، لاستصدار الكتاب الدورى تنفيذ المقترحات بشأن حلحلة العلاقة المتشابكة بين الرى والتنمية المحلية فى المشهد المسيء على ضفاف الترع والمجارى المائية.
 
 
ووجه الشكر أيضا لوزير الإسكان، حيث أبلغ اللجنة اعتذاره عن تمثيل الوزارة فى الاجتماع الأخير، وأنه تم توقيع جزاءات على عدد من القيادات بالوزارة، وأن وزارة الإسكان لديها حرص على التمثيل المشرف في الاجتماعات الخاصة باللجان النوعية بمجلس النواب.
 
 
من جانبه، قال النائب عمرو درويش، أمين سر اللجنة، إن الاستجابات التى حصلت من قبل الوزارات تشير إلى مسألة التكامل ما بين السلطة التنفيذية والرقابية والتشريعية، الجميع فريق واحد يسعى لتصحيح المسار وإلقاء الضوء على بعض المشاكل التي يعاني منها المواطنين.
 
 
وتابع: "فى الحقيقة ليس من اللائق اعتذا المحافظ عن حضور اجتماعات اللجنة اليوم نظرا لأهميتها، ولو رئيس الوزراء يعلم أن هناك اجتماع بهذا التمثيل سيكون هناك موقف اخر، وبعدين المحافظين بيزعلوا من رد الفعل، اللى يهمنا فى النهاية مصلحة المواطنين، ولكن يبدو ان محافظة الإسكندرية منذ فترة ترفع شعار" الإسكندرية ترجع إلى الخلف"، نحن ليس بجلسة ودية ولا سمر نحن فى شغل ولما الزملاء عرفوا ان الوزير مش موجود اعتذروا".
 
 
واستكمل:" على وزير التنمية المحلية ان يكون لديه علم بأنه فى حال وجود خلل أو تقصير يكون هناك تعقيب ولن يتم مناقشة طلب إحاطة بشأن مشكلة سوى فى وجود المسئول ومن لديه السلطة على اتخاذ القرار".
 
 
وتدخل النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة قائلا: "عدم حضور المحافظ إشارة سلبية ، انا بحل مع المحافظين بساعدك بحط ايديك على النقاط والملاحظات، فكرة عدم تواصل وزير التنمية المحلية أمر غير مقبول، احنا بنشقى فى اللجنة دى انا بسيب عيالى علشان مصالح المواطنين، ومع كامل احترامى لكامل القيادات المتواجدة فى اجتماع اليوم، ولكن أكبر سلطة تنفيذية فى المحافظة أخد خطوة للخلف، وبسجل اعتراضي الشديد على عدم تواصل وزير التنمية المحلية".
 
 
وعلق الدكتور أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، قائلا:" المحافظ كان لديه اهتمام بالغ لحضور اجتماع اليوم، ولكن هناك بروتوكول اليوم يستلزم وجوده بالإضافة لارتباطه مع رئيس مجلس الوزراء". ليعلق النائب محمد الحسينى:" فجأة بقى فيه ارتباط، الكلام مرفوض عايزين نحترم عقول بعض، احنا بنحترمك وعايزين نحترم عقول بعض".
 
 
وتدخل النائب احمد السجينى قائلا:" الجميع حريص على المصلحة العامة، الاجتماع به تمثيل كبير والجميع لديه غيرة على ما ستتكلفة الخزانة العامة من مصروفات وبدلات وانتقالات وفى نفس الوقت لم يكن هناك اعتذار سابق ومن المفترض أن يكون هناك تنسيق مسبق حتى نستطيع أن نأخذ إجراءات استباقية أيضا".
 
 
وقال عمرو درويش، أمين سر اللجنة:" أول مرة يكون هذا الاعتذار بهذا الشكل المفاجئ عن حضور اجتماع، وهل وزارة التنمية المحلية لديه معرفة بارتباطات المحافظ؟".
 
 
وقال نائب المحافظ:" اقدر الكلام تماما، وانا بنقل رسالة بالنص، المحافظ كان حريص على حضور الاجتماع، وحضور كافة القيادات التنفيذية للمحافظ بالرغم من حالة عدم استقرار الأوضاع بتوجيه المحافظ يؤكد مدى اهتمام المحافظ حضور الاجتماع اليوم لمناقشة وتوضيح الأمور الخاصة بطلبات الإحاطة".
 
 
وقال النائب عمرو درويش:" متفهمين الأوضاع الجوية، ولكن ظروف اليوم لا تحول دون وجود المحافظ اجتماع اليوم، وهل لديكم القدرة على اتخاذ قرار فى طلبات الإحاطة أو سننتظر المحافظ لاتخاذ القرار"، معلنا تحفظى على عدم حضور اجتماع المحافظ، وأرى إرجاء الاجتماع اعتراضا على عدم حضور المحافظ".
 
 
وقال النائب محمد الحسينى:" على مدار 7 سنوات أول مرة نناقش طلبات إحاطة فى ظل عدم وجود نواب واعتذر الجميع بسبب عدم حضور المحافظ، وهذه رسالة سلبية للمحافظ مفادها احنا مش بنضيع وقت".
 

print