السبت، 04 مايو 2024 07:51 ص

قضايا هامة على مائدة لجان "الشيوخ" اليوم.. "الصناعة" تناقش توفير السلع الرمضانية.. و"الصحة" تتصدى لفوضى بيع الأدوية على الإنترنت

قضايا هامة على مائدة لجان "الشيوخ" اليوم.. "الصناعة" تناقش توفير السلع الرمضانية.. و"الصحة" تتصدى لفوضى بيع الأدوية على الإنترنت مجلس الشيوخ
الإثنين، 31 يناير 2022 09:00 ص
سمر سلامة

تناقش اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، عددا من الملفات والقضايا الهامة، فمن المقرر أن تستكمل اللجنة الدستورية والتشريعية مناقشة موضوع تيسير إجراءات التقاضى.

 

وتناقش اللجنة المالية والاقتصادية مشروع قانون التأمين الموحد، من خلال اجتماع مشترك مع مكتبى لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الصناعة والتجارة والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

كما تجتمع لجنة الخارجية والعربية بمجلس الشيوخ، لمناقشة موضوع سبل تعزيز العالقات المصرية الروسية، وذلك، وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومى جهود الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

 

وتناقش لجنة الصناعة سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية حول الاستعدادات لشهر رمضان المعظم، وتوفير السلع الاستراتيجية.

 

وتستعرض لجنة الطاقة والإسكان الخطة الاستراتيجية للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى حتى عام 2030 م، فيما تناقش لجنة الشباب والرياضة خطة الأكاديمية الوطنية للتدريب تجاه الشباب.

 

كما تناقش لجنة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية فى مصر، والحلول والمقترحات التى تدور حولها، من خلال لجنة مشتركة من لجنتى الصحة والسكان وهيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى.

 

كما تناقش اللجنة اقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور محمد الشيخ بشأن التصدى لظاهرة الإعلام عن منتجات طبية ليس لها علاقة بالطب ولها أثار مميتة على الإنسان وتسويق الدواء عبر التطبيقات الإلكترونية.

 

وتناقش لجنة الزراعة تأثير التغيرات المناخية على القطاع الزراعى، بحضور ممثلى الحكومة، كما تناقش لجنة الثقافة الصحافة القومية ورؤية مصر 2030، بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

 

وتستكمل لجنة حقوق الإنسان مناقشة مشكلات ذوى الإعاقة وفقا للاجتماع السابق بدراسة الأثر التشريعى للقانون رقم 10 لسمة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

كما تستكمل اللجنة الدينية مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام على، بشأن افتتاح فرع لجامعة الأزهر بمحافظة الإسماعيلية، أيضا استكمال مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف السيد عامر، بشأن إعداد تفسير جامع يعنى بتقديم كتاب الله تعالى بأسلوب عصرى ويعبر عن وسطية الإسلام واعتداله وذلك بشكل مؤسسى.


print