الثلاثاء، 25 يناير 2022 10:11 ص

الرئيس السيسى يشهد احتفالية تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب.. ويتسلم شهادة الاعتماد من هيئة الاعتماد المستمر والتدريب الأمريكية

الرئيس السيسى يشهد احتفالية تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب.. ويتسلم شهادة الاعتماد من هيئة الاعتماد المستمر والتدريب الأمريكية الرئيس السيسى يشهد احتفالية تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب
الخميس، 13 يناير 2022 01:38 م
شرم الشيخ - محمد الجالى
>>رئيسة وزراء توجو:  المنتدى يمثل فرصة لمشاركة الشباب وتقديم الحلول المبتكرة للمشكلات العالمية
 
 
 
>> مدير "يونيدو": الجائحة أثرت على جميع مناحى الحياة.. ولا يمكن بناء مستقبل مستدام بدون الشباب
 
 
 
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، احتفالية تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك ضمن فعاليات اليوم الختامي للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم.
 
 
وألقت فيكتوار توميجا داغبى رئيس وزراء دولة توجو، كلمة مسجلة، أعربت خلالها عن امتنان بلادها بشأن توجيه الدعوة لدولة توجو للمشاركة فى منتدى شباب العالم.
 
 
وأضافت أن عقد المنتدى يمثل فرصة لمشاركة الشباب وتقديم الحلول المبتكرة للمشكلات العالمية، مشيرة إلى أن توجو أطلقت الاستراتيجية ٢٠٢٢-٢٠٢٥ لتعزيز التكنولوجيا والاستثمار فى العنصر البشرى، كما أطلقت العديد من المباردات خلال جائحة كورونا خلال العام المنصرم وتعمل دولة توجو على الرقمنة بشكل كبير لتقديم الدعم لشعبها الذى يمر بظروف هشة. 
 
 
وأكد جيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في كلمة مسجلة، أن الجائحة أثرت على العالم بأسره، وتؤثر على جميع مناحى الحياة وتعرض الملايين إلى انقطاع الدراسة،كما اغلقت العديد من المحال التجارية.
 
 
وأضاف أن التغير المناخى أيضا يؤثر على الحياة ويهدد بقاء الكوكب على قيد الحياة، مطالبا بالمزيد من التضامن الدولى، مشيرا إلى أنه لا يصلح أن تستحوذ بعض الدول على الجرعات وتعطى الجرعة الثالثة، بينما هناك بعض الدول لا تمتلكه.
 
 
وأشار إلى أن العالم لديه التكنولوجيا اللازمة لطى صفحة الجائحة والتصدى للتغير المناخي، موضحا ان العالم بحاجة لالتزام مالى أكثر لتغيير المناخ وتمويل برنامج التعافى الأخضر، وبحاجة لنشر المعارف والمهارات لتوفير الحماية البيئية، معربا عن رغبته في أن تكون اليونيدو جزءًا مهمًا لتمكين الشباب، كما أن المنظمة تعمل على تعزيز عملية إنتاج اللقاحات في افريقيا وتعمل في الأقصر وصعيد مصر والبحرين ونيجيريا.
 
 
وأوضح أن المنظمة قامت بدعم أكثر من مليون شاب ليستطيعوا الاستثمار، كما تدعم أصحاب الأعمال، مشيرا إلى أن شباب اليوم سيقدمون الحلول لما يواجه العالم، ولا يمكن بناء مستقبل مستدام بدون الشباب، وعلى الحكومات والقطاع الخاص والأمم المتحدة أن يتحدوا ليمكنوا الشباب.
 
 
وشهد الرئيس السيسى- خلال الجلسة-عرض اثنين من الشباب المشاركين في المنتدى وهم (محمد تيسير، من مصر، وتمار أنزينزي، من جورجيا) لحصاد المشاركات والفعاليات والمناقشات في النسخة الرابعة من المنتدى، فضلا عن أهم القضايا والملفات التي تم مناقشتها خلال الفعاليات.
 
 
كما شهد الرئيس السيسى فيلما تسجيليا عن رحلة الأكاديمية الوطنية للتدريب وهدف إطلاقها عام ٢٠١٧ لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية، حيث استعرض الفيلم البرامج التي تم اطلاقها لتأهيل الشباب للقيادة والتي جاء البرنامج الرئاسي لتاهيل الشباب للقيادة على رأسها، فضلا عن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة.
 
 
وتناول الفيلم أيضا التحديات التي واجهتها الاكاديمية خلال فترة جائحة كورونا واهم الخطوات التي اتخذتها لمواصلة البرامج التدريبية التي تقدمها لمختلف الكوادر الشبابية.
 
 
وتضمنت فعاليات الجلسة كلمات لشركاء الأكاديمية الدوليين، بدأت بكلمة لنائب مدير معهد جنيف للدراسات الاستراتيجية والأمنية "GCSP"، والتي أكدت خلالها أن المشكلات التي تواجه العالم مترابطة وتحتاج للتكاتف للتعامل مع القضايا الناشئة بشكل متكامل.
 
 
وأضافت أن المعهد عمل بشكل وثيق مع البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، مشيرة الى أن المتدربين من شباب البرنامج أظهروا كفاءة غير مسبوقة ، مؤكدة ان الشباب هم المفتاح لعالم أكثر استقرارا وانتاجا، متوجهة بالشكر والتقدير للاكاديمية الوطنية للتدريب.
 
 
وألقى أحد خبراء المدرسة الفرنسية للإدارة بفرنسا كلمة مسجلة قال خلالها إن المدرسة الفرنسية عملت مع عدد من المديرين التنفيذيين في مصر، مستعرضا الموضوعات والملفات التي تم وضعها بالتعاون مع الاكاديمية الوطنية للتدريب، معربا عن سعادته باستمرار تعاونه مع الاكاديمية.
 
 
كما ألقى ممثل المعهد الوطني لتنمية الموارد البشرية بكوريا الجنوبية "NHI" كلمة مسجلة، أعرب خلالها عن خالص امتنانه للرئيس السيسي للجهود التي بذلت لاخراج منتدى شباب العالم بهذا الشكل الذي يليق بمصر.
 
 
وأشار إلي أن العالم يمر بأوقات عصيبة بسبب الجائحة، مشيرا الى أهمية أن يبذل الموظفون الحكوميون الجهود لتخطي هذه الاوقات العصيبة ، متوجها برسالة للموظفين الحكوميين في مصر قائلا : "اجعلوا شعب مصر في صميم كل ما تقوموا به..فأهم سمة في الموظف الحكومي هي ان يتمكن من فهم الناس الذين يستفيدون من عمله الاداري وليس من وجهة نظر مقدم الخدمة او الاداري وهو ما سينعكس على زيادة احترام المواطنين لكم".
 
 
 
وخلال الجلسة، سلّم راسهل فيرم، ممثل هيئة الاعتماد المستمر والتدريب الأمريكية «ACCET» شهادة الاعتماد السارية لمدة 5 سنوات إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
 
وقال فيرم، في كلمة خلال جلسة حفل التخرج، أن المركز تم الاعتراف به من وزارة التعليم الأمريكية منذ السبعينيات، مشيرًا الى أن المركز يعمل على تعزيز جودة التعليم لوجود شراكة تعتمد على الجودة.
 
 
 
وكشف ممثل هيئة اعتماد المستمر والتدريب الأمريكية عن أنه تم منح الأكاديمية الوطنية للتدريب الاعتماد لخمس سنوات، وهى أطول فترة منصوص عليها، وهذا إنجاز استثنائي وهو الاعتماد لمدة خمس سنوات.
 
 
وفي ختام الاحتفالية، كرم الرئيس السيسي خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب من مختلف البرامج والتقط صورة تذكارية معهم، وهم المهندس المعماري عمر سيف الله خريج برنامج المبعوثين بالخارج ومدرس مساعد بكلية الهندسة جامعة القاهرة، الشيخ محمد السيد أبو هاشم خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الدعاة وامام وخطيب مسجد السيدة زينب، الطيار داليا علاء الدين خليفة، خريجة برنامج تدريب الطيارين الجدد بشركة مصر للطيران، المحامي العام ايمان سمير القمري خريجة برنامج تدريب المحامين العموم بالنيابة العامة محامي عام النيابة العامة بالتعاون الدولي للنيابة العامة المصرية، المهندس محمد أحمد الصيرفي خريج برنامج تدريب أعضاء المكتب الفني لرئيس هيئة قناة السويس ووكيل قسم بالمكتب الفني لرئيس الهيئة، المستشارة شاهندة محمد كمال خريجة برنامج تدريب مستشاري هيئة قضايا الدولة دفعة ٢٠١٤، المستشار شنودة نسيم قلدس خريج برنامج تدريب معاوني النيابة الإدارية دفعة ٢٠١٢، المستشار بلال أحمد شمس الدين خريج برنامج مجلس الدولة دفعة ٢٠١٥، الدكتورة سارة عيد الحميد عيد الجابر خريجة البرنامج التنفيذي لتأهيل التنفيذيين للقيادة مدرس بقسم تكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ.

print