السبت، 18 مايو 2024 12:21 ص

بطاقات التطعيم المزورة تصل "النواب".. نائب يتهم "صحة المنيا" بإصدار بطاقات اللقاح بمقابل مادى.. ومطالب بتغليظ العقوبة على المخالفين

بطاقات التطعيم المزورة تصل "النواب".. نائب يتهم "صحة المنيا" بإصدار بطاقات اللقاح بمقابل مادى.. ومطالب بتغليظ العقوبة على المخالفين مجلس النواب - صورة أرشيفية
الخميس، 13 يناير 2022 09:35 ص
سمر سلامة

فتح النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، ملف التلاعب في الحصول على بطاقات تلقي لقاح كورونا مقابل دفع مبلغ مالي دون الحصول الفعلي على اللقاح، عندما تقدم إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، ببيان عاجل موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، والقائم بأعمال وزير الصحة، مشيرا إلى أن قيادات وزارة الصحة بالمنيا متمثلة في وكيل وزارة الصحة بالمنيا وبعض مديري الإدارات يتحملون مسئولية فشل منظومة الصحة بالمحافظة.

 

وأوضح "رياض" في طلبه الذي تقدم به، أن القطاع الصحي بالمحافظة يعاني من الإهمال الشديد، خاصة مركز ملوي، لافتا إلى قيام موظفي مديرية الصحة بالمنيا بمنح الموظفين من طلبة الجامعات والمدارس بطاقات الحصول على كورونا دون الحصول على اللقاح بشكل فعلي بمقابل مادي، والقيام بإعدام اللقاحات المخصصة لمكافحة كورونا حتى لا تثبت إدانتهم، وهو ما يعد إهدارا للمال العام.

 

وشدد النائب على أن مديرية صحة المنيا تعاني الإهمال الشديد، وهو ما يتطلب المسائلة لوقف أي تهاون في التعامل مع ما يتعلق بصحة المصريين.

 

وهو ما يعني أن هذا الملف سيتم مناقشته داخل لجنة الصحة بمجلس النواب خلال الفترة المقبلة، من جانبه، طالب النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مديريات الصحة تعمل بجدية من أجل مصلحة المواطن في أكثر من ملف، لكن في حال وجود تجاوزات فالدولة لن تتردد في التصدي لها، مؤكدا على دور الإعلام والجامعات والنوادي في زيادة حجم التوعية بأهمية الحصول على اللقاح.

 

وأضاف "رضوان" قائلا: "نحن في عصر الحوكمة وهو ما يعني سهولة السيطرة على الأمر، من خلال تطبيق نظام الكاميرات أو البصمة، للتصدي لكل محاولات التلاعب، قائلا:" لابد من تشديد الرقابة وتغليظ العقوبات على المتجاوزين حتى نضع حدا للأمر حال التأكد من حدوثه."


print