الأحد، 28 أبريل 2024 09:47 م

من البرلمان للفضائيات.. وزير التعليم ينقل اشتباكه ضد الصحافة: عناوينكم من أجل التريند.. ولـ"النواب": "مش هستنى دعوة.. وهجيلكم كل شهر"

من البرلمان للفضائيات.. وزير التعليم ينقل اشتباكه ضد الصحافة: عناوينكم من أجل التريند.. ولـ"النواب": "مش هستنى دعوة.. وهجيلكم كل شهر" وزير التعليم
الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 04:08 م
كتب محسن البديوي

بعد جلسة عاصفة بمجلس النواب، امتدت لـ4 ساعات، خرج وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، من المجلس إلى شاشات الفضائيات، بقنوات (القاهرة والناس - الشمس – الحدث)، ليكشف تفاصيل جلسة النواب ويرد على أسئلتهم، فيما انتقد عدد من العناوين الصحفية التى تناولت الجلسة، قائلًا إنها من أجل "التريند فقط".

 

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن نقاشه فى مجلس النواب تضمن أشياء صحية كثيرة، مضيفا: "الدولة والنواب يعملون من أجل الطلاب"، موضحًا أن العناوين الصحفية شىء وما يتم فى المجلس شىء آخر، لافتا إلى أنه خرج من مجلس النواب راضى، قائلا: "لكن العناوين الصحفية من أجل التريند فقط، ولا يمكن مواجهتها".

 

 

وذكر أنه تم شرح كل شئ، وأكد أنه سيذهب لمجلس النواب كل شهر، دون تلقى دعوى من المجلس، وذلك من أجل الوصول إلى الحلول المطلوبة، لافتًا إلى أن التغيير يتم فى فلسفة التعليم وليس فى الكتب، مضيفًا: "مش هستنى المجلس يدعينى، أنا هجيلكم بنفسى كل شهر".

 

كما كشف أن التطوير يبدأ الصف الأول الابتدائى وليس من الصف الرابع، مؤكدا أنه تم الرد على جميع الأسئلة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، وقام بشرح كل حدث به جدل خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الوزارة ردت على 143 طلب إحاطة بشكل كتابى.

 

وأوضح الوزير أن مواقع السوشيال ميديا تلعب دورا كبيرا فى بث البلبلة وإثارة المشكلات، قائلا: "لكن الوزارة ترد على جميع الأسئلة".

 

حقيقة استخدام التابلت فى المواقع الإباحية

كما رد الدكتور طارق شوقى على سؤال "البعض يتحدث عن استخدام تابلت الوزارة بشكل غير صحيح، وبعض الأولاد يستخدموها فى الأفلام الإباحية"، قائلًا إن هذا الكلام ليس له موقع من الإعراب، وأن التابلت موجود منذ 4 سنوات.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الإنترنت موجود فى الموبايلات ومع الأولاد فى المنازل، وأن هذا الأمر يرجع للتربية، قائلا: "الأولاد ليسوا فى حاجة لتابلت الوزارة".

 

وواصل:" التابلت يقدم شئ عظيم لجميع الطلاب فى مصر الغنى والفقير، وهذا الجيل تعلم شئ جديد، وأساتذة الجامعات أكدوا أن الجيل الجديد من الطلاب مميز".

 

30 مليار جنيه فى آخر 6 سنوات على الأبنية التعليمية

فيما كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن إنفاق 30 مليار جنيه فى آخر 6 سنوات على الأبنية التعليمية، قائلا: "ولا تكفى الأعداد القادمة، وبنينا آلاف الفصول لكنها مع الزيادة السكانية ليست كافية ونحاول حل موضوع الكثافات بتقسيم الفترات وتقديم حلول مختلفة".

 

وتابع الدكتور طارق شوقى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامى خيرى رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس: "عرضنا على النواب إننا نعزم نفسنا مرة كل شهر ونتكلم فى موضوع من المواضيع وبحثه بعمق، وإحنا فى مركب واحدة ومش جهتين، والبرلمان معنى بالتعليم والحكومة معنية بالتعليم، والعناوين البراقة على السوشيال ميديا بتعمل جدل".

 

 

وعن عجز المعلمين رد قائلا: "مشكلة عجز المعلمين فيها شقين الأول تمويلى ومادى والشق الآخر قوانين حاكمة، والحكومة أوقفت التعيين منذ سنوات وده قرار دولة واحنا كوزارة تعليم محتاجين دائما للمعلمين ولكن ده محتاج تخطيط لأعداد قادمة توقعناها وطول الوقت عندنا عجز، وعلى قد التمويل المتاح كان لدينا تمويل يكفى من شهرين لثلاثة شهور فقط لبعض المعملين دون وعد بالتعيين، وبعض المدرسين المتعاقدين ظنوا أن الأمر سيتطور إلى تعيينهم وهو أمر غير صحيح".


print