الجمعة، 26 أبريل 2024 07:59 م

ملفات ساخنة على مائدة لجان "الشيوخ" اليوم.. اقتراح بشأن إعداد تفسير عصرى للقرآن.. وبحث إمكانية تقديم حوافز للتعامل بالفواتير الضريبية

ملفات ساخنة على مائدة لجان "الشيوخ" اليوم.. اقتراح بشأن إعداد تفسير عصرى للقرآن.. وبحث إمكانية تقديم حوافز للتعامل بالفواتير الضريبية مجلس الشيوخ - صورة ارشيفية
الإثنين، 20 ديسمبر 2021 09:00 ص
كتبت سمر سلامة
تناقش اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، عددا من الملفات والقضايا الهامة، في اجتماعاتها المنعقدة اليوم الاثنين، حيث تناقش لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في اجتماعها، تيسير إجراءات التقاضي.
 
 
كما تناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب أكمل نجاتي بشأن تفعيل نظام حوافز لتشجيع التعامل بالفواتير الضريبية مما يسهم بزيادة الالتزام الطوعي لدي الممولين، وتفعيل نظام إثابة العاملين بالإدارة الضريبية طبقا للقانون رقم 206 لسنة 2020 بإصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد.
 
 
كما تناقش اللجنة صدور الكتاب الدوري رقم 5 لسنة 2021 من مصلحة الضرائب المصرية بشأن بعض الالتزامات الضريبية المقرر قانونا على الجمعيات الأهلية الصادر بشأنها قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019.
 
 
وتستكمل لجنة الخارجية والعربية مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة كاميليا صبحي بشأن إنشاء مجمع أفريقيا بحضور هيئة مكتب لجنة الشؤون التشريعية والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
 
وتستكمل لجنة الدفاع والأمن القومي مناقشة قضية الوعي والانتماء الوطني، وتناقش لجنة الصناعة أسس تخصيص الأراضي الصناعية والتعرف على المشاكل التي تواجه تراخيص الأراضي الصناعية بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
وتستكمل لجنة الطاقة المذكرة المقدمة من ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بشأن مشروع قانون العمل، وتناقش لجنة الإسكان اقتراح برغبة مقدم من النائب عمر زايد بشأن إعادة تخطيط وتنمية وتطوير منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بمحافظة الجيزة، بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
وتناقش لجنة الشباب والرياضة دراسة الخريطة الشبابية المصرية وكيفية الاستفادة من الشباب وحمايتهم وتوعيتهم والنهوض بأوضاعهم وتنمية مهاراتهم، كما تناقش لجنة التعليم الإجراءات التي اتخذت من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين لمساعدتهم على التطور المهني لارتقاء بأدائهم ومن ثم جودة العملية التعليمية بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
وتناقش لجنة الصحة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التي تدور حولها.
 
 
وتستكمل لجنة حقوق الإنسان مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتناقش لجنة الزراعة استراتيجية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي نحو تنمية الثروة الحيوانية في مصر.
 
 
وأخيرا تعقد لجنة الشؤون الدينية لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف السيد عامر بشأن إعداد تفسير جامع لكتاب الله بأسلوب عصري يعبر عن وسطية الإسلام واعتداله وذلك بشكل مؤسسي، بحضور ممثلي الحكومة.
 

print