الخميس، 09 مايو 2024 08:58 م

"النواب" يتدخل لإنقاذ "صوت العرب".. طلب إحاطة بسبب الإهمال بالمحطة وتوقف البث منذ شهر رمضان.. وبرلمانى: شروخ وتصدعات بالمبنى الإدارى

"النواب" يتدخل لإنقاذ "صوت العرب".. طلب إحاطة بسبب الإهمال بالمحطة وتوقف البث منذ شهر رمضان.. وبرلمانى: شروخ وتصدعات بالمبنى الإدارى إذاعة - أرشيفية
الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 12:00 ص
كتبت هند عادل

صوت العرب إذاعة اسمها يحمل الكثير من الذكريات والتي بمجرد ذكر اسمها يأتي في أذهان أي شخص الإذاعة التي قوضت أركان الاستعمار وأهدافها التي تلخصت في توعية المواطن العربي بالمخططات التآمرية التي تحاك ضده، والدعوة لتحرير الوطن العربي من المستعمرين، وإيضاح أهداف ثورة 23 يوليو، وتناول مشكلات الوطن العربي.

 

ولكن هذه الإذاعة العريقة تعانى من الإهمال الشديد الآن، حيث توقفت إذاعتها من مقرها بمحطة إرسال بطرة بقرية بساط بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية وأصبح المستمعون يسمعون بدلا من إذاعة صوت العرب إلى إذاعات أخرى أجنبية على رأسها إذاعة بى بى سى، وهو ما أكده النائب السيد الخضر جوهر نائب مركز طلخا ونبروه في طلب إحاطة تقدم به إلى مجلس النواب.

 

وأوضح النائب السيد الخضر في تصريحات خاصة لـ"برلماني" أن الإرسال الإذاعي لمحطة صوت العرب متوقف من شهر رمضان، وذلك من محطة إرسال بطرة بقرية سباط بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية وذلك بعد ظهور شروخ وتصدعات بالمبنى الإدارى للإذاعة، وتم تشكيل لجنة هندسية بالمحافظة، وجاء القرار بتشميع المبنى بالشمع الأحمر وقرر مسئولي الوحدة المحلية بقرية سباط منع أي موظف بالإذاعة من دخول المبنى لحين ترميمه نظرا لخطورته الداهمة وهذا الأمر حدث منذ ما يقرب 9 أشهر كاملة.

 

وأضاف النائب أن إذاعة صوت العرب من الإذاعات الهامة وما يحدث يعد إهمالا جسيما نظرا مطالبا بسرعة مناقشة تلك المشكلة باللجنة المختصة بمجلس النواب.

 

وتقدم النائب السيد الخضر جوهر بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، مؤكدا فيه أن الهيئة الوطنية للإعلام لم يتم تطويرها على سبيل المثال مركز الإرسال الإذاعي ببطرة مبنى صوت العرب هذا المبنى الذى يبث إذاعة صوت العرب بمعظم أنحاء الجمهورية والوطن العربى ظهر به شروخ وتأكل بالأعمدة الخرسانية وتم استدعاء خبراء استشاريين بكلية الهندسة، وتقرر إيقاف إرسال صوت العرب وهى متوقفة من شهر رمضان، ولخطورة الموقف الذى يجب التحقيق فيه أن معظم مستمعى صوت العرب لتوقفها يستمعون إلى إذاعة b.b.c على نفس تردد صوت العرب، مؤكدا أن المطلوب ترميم وصيانة المبنى لعودة العمل بالمحطة مرة ثانية وعودة البث لمحطة صوت العرب، وطالب النائب بضرورة استدعاء المسئولين لمناقشتهم عن ذلك منذ عام 2018 حتى الآن.

اذاعه صوت العرب
إذاعة صوت العرب

 

كما تضمن طلب الإحاطة عدم زيادة مرتبات وترقيات وتسويات العاملين حالياً بالإذاعة والتليفزيون وأيضاً صرف المستحقات المالية لأصحاب المعاشات من المحالين للمعاش، وأيضاً بخصوص توقف بث إذاعة صوت العرب بمحطة إرسال بطرة وطرح الحلول حول عودتها للبث مرة أخرى.

 

وتساءل النائب عن التأخر في الإجراءات اللازمة لسرعة صرف مستحقات العاملين المحالين إلى المعاش والتأكيد على سرعة من الانتهاء من تقنين الإجراءات المالية والقانونية لتوفير الأموال وهى المستحقات المالية المتأخرة، مضيفا أنه حتى الآن لم يتم استلام أكثر من 4000 ممن خرجوا على المعاش بالعاملين بالتليفزيون مكافأة نهاية الخدمة.

 


الأكثر قراءة



print