الجمعة، 26 أبريل 2024 05:44 م

القومي للإتصالات لـ"اتصالات النواب":تعليمات واضحة للشركات بإتاحة التعاقد علي خدمات الانترنت المنزلي والتليفون الثابت لكبار السن مجاناً

القومي للإتصالات لـ"اتصالات النواب":تعليمات واضحة للشركات بإتاحة التعاقد علي خدمات الانترنت المنزلي والتليفون الثابت لكبار السن مجاناً مجلس النواب
الجمعة، 17 ديسمبر 2021 02:00 ص
كتبت نورا فخري
 
استعرض الجهاز القومي للاتصالات، برئاسة المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز، في مذكرة تقدم بها إلى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب أحمد بدوي، أبرز الجهود المبذولة خلال الشهر الجاري لنشر خدمات الاتصالات والتأكيد على توجهات الدولة في دعم فئة عزيزة علينا جميعًا من كبار السن، وذلك في إطار التعاون المثمر بين المجلس النيابي والجهاز.
 
 
ويأتي في مقدمة الخدمات التي قام بها الجهاز وتناولتها المذكرة تفصيلا الخطوات التي اتخذها لتيسير إجراءات تعاقدات الانترنت الثابت للمستخدمين من كبار السن مجاناً، حيث أشار ت إلي التعليمات التي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري بإتاحة إجراءات التعاقد على خدمات الإنترنت المنزلي وخدمات التليفون الثابت من المنزل للمستخدمين من كبار السن فوق سن الـ 60 عامًا مجانًا دون أية رسوم إضافية ودون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات.
 
وشملت الإجراءات، توجيهات الجهاز الصارمة لشركات الاتصالات بإعطاء الأولوية للمستخدمين من كبار السن في إنهاء كافة تعاملاتهم بالأفرع دون الحاجة للانتظار في حالة توجههم للأفرع.
 
ويشير الجهاز القومي للاتصالات في مذكرته إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الجهاز على نشر خدمات الاتصالات لكافة الفئات العمرية وتمكينهم من الحصول على الخدمات الرقمية المتزايدة تماشيًا مع سياسة الدولة في التحول الرقمي، وتيسرًا على المستخدمين من كبار السن لضمان وصول تلك الخدمات بشكل سهل وميسر وبأقل قدر من الجهد.
 
وتؤكد المذكرة المقدمة إلى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يمكن للمستخدمين من كبار السن طلب التعاقد على خدمات الانترنت الثابت وخدمات التليفون الثابت من المنزل عن طريق الاتصال بالأرقام المعتمدة لخدمة العملاء للشركة المراد التعاقد معها وتقديم بيانات الرقم القومي الساري والبيانات المطلوبة للتعاقد، وتحديد موعد لإتمام التعاقد.
 
وتوضح المذكرة، إلى أن مندوب الشركة يتوجه بعد ذلك إلى عنوان المستخدم طالب الخدمة، لإتمام إجراءات التعاقد وفقًا للتعليمات التنظيمية المعتمدة من الجهاز.
 
وتشير المذكرة الرسمية، إلى أنه تم التأكيد على الشركات استخدام الأرقام المعتمدة لخدمة العملاء في حالة الاستفسار أو الاستعلام عن أي بيانات تخص المستخدمين.
 
ومن جانبه أهاب جهاز تنظيم الاتصالات، بمستخدمي خدمات الاتصالات عدم الإفصاح عن أي معلومات أو بيانات إلا في حالة استقبال مكالمة من الأرقام المعتمدة للشركات حفاظًا على الخصوصية.
 
بدوره أشاد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بالخطوة التي اتخذها الجهاز القومي للاتصالات من أجل دعم كبار السن والمسنين في تقديم الخدمات إليهم بسهوله ويسر، لاسيما وأن اللجنة سبق وناقشت هذه القضية في تأكيد واضح علي التعاون الفاعل والبناء بين مجلس النواب والجهاز.
 
وأكد "بدوي" أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع قرب مناقشة المجلس النيابي لمشروع قانون بإصدار قانون حقوق المسنين، سعيا لحماية ورعاية المسنين وكفالة تمتعهم بحقوقهم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والثقافية والترفيهية وغيرها من الحقوق وتوفير الحماية اللازمة لهم وتعزيز كرامتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم وبما يؤكد أن مصر تسير بخطي راسخة وقوية نحو الطريق الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة. 
 

الأكثر قراءة



print