الجمعة، 29 مارس 2024 12:43 م

بعد اعتراضه على تحفيظ القرآن للطلاب.. يوسف الحسينى لـ"برلمانى": لا بخاف ولا بغير مبادئى وأسرتى أزهرية.. ويمكن استبدال الآيات بقطع أدبية

بعد اعتراضه على تحفيظ القرآن للطلاب.. يوسف الحسينى لـ"برلمانى": لا بخاف ولا بغير مبادئى وأسرتى أزهرية.. ويمكن استبدال الآيات بقطع أدبية يوسف الحسينى
الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:42 م
كتب محمود العمرى

الحسينى: حملات السوشيال ميديا ضدى أخرجت المقترح من سياقه 

 

لا يجب إجبار أصحاب الديانات الأخرى على حفظ آيات القران 

 

 

قال الإعلامى يوسف الحسينى، عضو مجلس النواب، إن وجهة نظره فى ما تم اقتراحه من الأزهر بتحفيظ القرآن الكريم وزيادتها فى دروس اللغة العربية فى المراحل الدراسية المختلفة هى إجبار لأصحاب الديانات الأخرى.

 

 

وأضاف الحسينى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "إذا كنا نريد تعليم الطلاب اللغة العربية، إذا فلنستعين بمجمع اللغة العربية فى اختيار قطع أدبية ونصوص شعرية ونثرية ملائمة لكل مرحلة عمرية وتدريسها بشكل جاد ومحترم".

 

 

وتابع عضو مجلس النواب قائلا: "لكن كما جرت العادة لابد من أن المتشددين ودعاة التطرف سواء داخل الأزهر أو خارجه أن يخرجوا بالموضوع خارج سياقه، ويشنوا حملات بلهاء على السوشيال ميديا ضدى".

 

 

واستكمل حديثه: "أنا ولا بخاف ولا بغير مبادئى، أنا مسلم من أسرة مسلمة بل أنا سلسلة أجدادى هم من علماء الأزهر دون انقطاع لما يقرب من 300 عام مضت، لكن كانوا دوما من المتفتحين الوسطيين لا من المتسلفة والإخوان ومن على شاكلتهم".

 

 

يذكر أن الدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، اقترح تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية أو التوسع فى قراءة القرآن الكريم وعدم شريطة الحفظ، وذلك من أجل حماية اللغة العربية. وقال السعيد، خلال اجتماع بلجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أمس الثلاثاء برئاسة النائبة درية شرف الدين: "ندعو من أجل الحفاظ على اللغة العربية أن يتم توسيع قراءة القران بالمرحلة الابتدائية فنحن لا نرى أن قراءة القرآن تتم بالشكل الواسع".

 

 

وأشار إلى أن قراءة القرآن الكريم تقوم اللسان وتساعد على النطق الصحيح باللغة العربية الفصحى، موضحا أن الأزهر الشريف يقيم دورات لتقوية اللغة العربية للموظفين على مدار العام، مؤكدا أن الأزهر يفتح أبوابه للتعاون مع أى جهة من أجل حفظ اللغة العربية وحمايتها من أى تشوهات.

 

 

واعترض النائب يوسف الحسينى، وكيل لجنة الإعلام، على فكرة تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية من أجل حماية اللغة العربية، مؤكدا أن المدارس بها تلاميذ غير مسلمين كالأقباط.

 

كما دعت النائبة درية شرف الدين، رئيس اللجنة، إلى تزويد النصوص الأدبية وليس شريطة تحفيظ القرآن الكريم من أجل حماية اللغة العربية، مشيرا إلى أن تاريخ مصر يؤكد أن لدينا أدباء ليس مسلمين ولم يقوموا بحفظ القرآن الكريم.

 

 


print