السبت، 04 مايو 2024 11:25 ص

"انفراد" تحاور أسرة الطفل "ريان" الحاصل على أغلى علاج فى العالم.. تكلفته 34 مليون جنيه مصرى.. والأب: حالته مستقرة والنتيجة بعد 6 شهور.. وأتمنى علاج شقيقته الكبرى لإصابتها بنفس المرض.. فيديو

"انفراد" تحاور أسرة الطفل "ريان" الحاصل على أغلى علاج فى العالم.. تكلفته 34 مليون جنيه مصرى.. والأب: حالته مستقرة والنتيجة بعد 6 شهور.. وأتمنى علاج شقيقته الكبرى لإصابتها بنفس المرض.. فيديو "انفراد" تحاور أسرة الطفل "ريان"
السبت، 06 مارس 2021 02:07 ص
حصل الطفل "ريان" من محافظة الإسكندرية على علاج ضمور العضلات وهو أغلى علاج فى العالم وكان بمثابة طوق النجاة له ولأسرته خاصة أنه كان على وشك إتمام عامه الثانى وهو السن المحدد للعلاج وفى حاله تأخره لم يفلح فى إعطائه العلاج . وحصل "ريان" على العلاج بمستشفى عين شمس التخصصى بجامعة عين شمس، وهو "زولجينزما zolgensma "، ليكون بذلك أول طفل مصري مصاب بمرض ضمور العضلات الشوكي يحصل على هذا العلاج. وأجرى "انفراد" لقاء مع أسرة الطفل ريان بعد حصوله على العلاج لمرض ضمور العضلات الشوكية الذى ولد به، وذلك فى منزله بمحافظة الإسكندرية. وقال محمد مصباح، والد الطفل، إنه اكتشف مرض الطفل بعد ولادته فهو لا يشعر بالألم ولا يبكى مثل الأطفال فتوجه به للكشف على حالته والذى تم تشخيصه بأنه ضمور فى العضلات وتوجه له للقاهرة وبعد فترة حصل على العلاج الذى يتكلف 34 مليون جنيه . وأضاف أنه حاليا حالته مستقرة والأطباء يتابعون حالته بشكل مستمر يوميا ونتيجة العلاج سوف تظهر بعد 6 أشهر من العلاج . بينما قالت والدته إن شقيقته الكبرى التى تبلغ من العمر 4 سنوات تعانى من نفس المرض منذ ولادتها ولكن تم تشخيص المرض خاطئ وبعد اكتشاف مرض ريان تم تصحيح التشخيص مطالبة بضرورة وجود علاج فى مصر من خلال متدربين الشركات التى توفره بأسعار وعروض خاصة لمصر . وأضافت أنها تقوم حاليا بعلاج طبيعى لنجلتها وممارسة السباحة وهو حل مؤقت وليس نهائيا، موضحه أن هناك أطفال فى مصر يعانون من هذا المرض الذى لا يوجد علاج له وأعداد كبيرة . وطالبت بضرورة توفير علاج داخل مصر لعلاج آلاف الأطفال الذى يعانون من مرض ضمور العضلات بكافة أنواعه لانتشاره بشكل كبير فى السنوات الأخيرة لحماية الأطفال. وقالت إن الفريق الطبى يطمئن على حالة ريان يوميا ويتابع حالته باستمرار بالإضافة إلى متابعة دورية طبية ومستمرة لمعرفة نتائج العلاج. وحالة من الفرحة والبهجة تعيشها أسرة الطفل التى حرصت على مرافقته طوال فترة العملية وحتى خروجه، حيث تجلس بجواره والدته ووالدته وشقيقة والده التى طوال الوقت يناديها لتكون بجانبه مع والدته ووالده. وبعد نجاح العملية ومرور 24 ساعة تقريبا على خروج الطفل من العملية واستقرار حالته، حالة من البهجة على الفريق والطاقم الطبى وكافة العالمين بالمستشفى خاصة فى وحدة أمراض العضلات والأعصاب بطب عين شمس. وحرص الطاقم الطبى والأطباء المشرفين على عملية الطفل برئاسة الدكتورة ناجية علي فهمي أستاذ أمراض المخ و الأعصاب ومدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب بطب عين شمس ، على الاحتفال بعيد ميلاد الطفل وتقديم له الهدايا لاضفاء البهجة على الطفل، حيث يكمل الطفل عامه الثانى غدا .

print