الأحد، 19 مايو 2024 01:03 ص

السفير البريطانى بالقاهرة: علاقتنا بالاتحاد الأوروبى لن تتغير فوريا بعد قرار الانسحاب

السفير البريطانى بالقاهرة: علاقتنا بالاتحاد الأوروبى لن تتغير فوريا بعد قرار الانسحاب جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة
الإثنين، 27 يونيو 2016 02:35 م
كتبت :رباب فتحى
قال جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة إن البريطانيين مارسوا الديمقراطية فى الاستفتاء على عضوية بلادهم فى الاتحاد الأوروبى، وكان قرارا ديمقراطيا واضحا بأن البريطانيين يريدون الخروج، وهذا قرار سيتم احترامه.

وأضاف فى مؤتمر صحفى صباح اليوم، أن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى، أعلن استقالته وأنه سينهى مهام عمله فى أكتوبر المقبل. وأشار إلى أن القرار واضح وسيتم تطبيقه، ولكن لن يكون هناك تغيير فورى فى العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى،إذ أنه قانونا لن يتغير شيئا سريعا، فجميع القوانين المنظمة للعلاقة لا تزال سارية.

وأكد أن الأساسيات التى تجعل بريطانيا دولة عظيمة، لم تتغير، مشيرا إلى أنه فى عام 2010، كانت الوضع الاقتصادى صعبا، ولكن الوضع تحسن الآن، ولدينا اقتصادى قوى ومرن، ولدينا عضوية فى مجلس الأمن ، ومجموعة الـG7 و الـG8.
وأضاف أن بريطانيا لديها قاعدة كبيرة من المفكرين، إذ لديها مئات الحاصلين على جائزة نوبل، موضحا أن بريطانيا ستبقى أوروبية، معتبرا أن ما يجعل بريطانيا قوة كبيرة هو ديمقراطيتها.

print