الإثنين، 20 مايو 2024 09:04 م

أجندة المحاكم:.. "كتائب أنصار الشريعة" أمام جنايات القاهرة "اليوم"

أجندة المحاكم:..  "كتائب أنصار الشريعة" أمام جنايات القاهرة "اليوم" محكمة
الإثنين، 27 يونيو 2016 03:34 ص
كتب برلمانى
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الاثنين، محاكمة 23 متهماً فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"كتائب أنصار الشريعة"،وإحضار المتهم سعيد عبد الرحمن.
وكانت قررت المحكمة إجراء تحقيق مع المتسبب فى عدم إحضار المتهم بجلسة 21 يونيو الماضى.
وكان النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، قد أمر فى مطلع أغسطس العام الماضى، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

اليوم نظر دعوى البنك الأهلى ضد المطرب حكيم لسداد نصف مليون جنيه


تنظر الدائرة السابعة بمحكمة القاهرة الاقتصادية، النزاع القضائى القائم بين المطرب حكيم والبنك الأهلى المصرى والفصل فيه بعد ورود تقرير الخبراء.
وتعود وقائع النزاع إلى أن البنك الأهلى قد تقدم بدعوى قضائية فى سبتمبر الماضى للمحكمة، لمطالبة المطرب حكيم بسداد مبلغ 533.275 ألف جنيه حتى يوليو 2001 بخلاف ما يستجد من عوائد اتفاقية بواقع 14.5% سنويًا. وذكر البنك، أنه منح "حكيم" قرضًا قدره 356.250 ألف جنيه، بالإضافة إلى العوائد لمدة تبدأ من 1994 حتى 2001، وبلغ الرصيد المدين فى يوليو 2002 مبلغ 533.275 ألف جنيه، وامتنع "حكيم" عن السداد، وفقًا لما جاء بصحيفة دعوى البنك.

محاكمة 7 من عناصر الإخوان بتهمة التظاهر فى المنيا


تستكمل محكمة جنايات المنيا، اليوم محاكمة 7 متهمين من عناصر جماعة الإخوان بتهمة التظاهر، وتستمع لشهود الإثبات.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين، فى شهر نوفمبر من العام الماضى، بتهمة التحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر فى ذكرى انتصارات أكتوبر 2015، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينتمون إلى جماعة محظورة حرضت على إثارة الفوضى والشغب والعنف بمدينة المنيا.


الأكثر قراءة



print