السبت، 18 مايو 2024 06:44 ص

الخارجية تتابع اتصالاتها للإفراج عن المصريين المحتجزين بليبيا.. وتؤكد: الوضع معقد

الخارجية تتابع اتصالاتها للإفراج عن المصريين المحتجزين بليبيا.. وتؤكد: الوضع معقد سامح شكرى وزير الخارجية
الأحد، 26 يونيو 2016 06:00 م
كتبت آمال رسلان
نظم عشرات من أهالى المواطنين المصريين المفقودين فى ليبيا، وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية، ظهر اليوم الأحد، للمطالبة بمعرفة مصير أبنائهم.

وقال مصدر دبلوماسى بوزارة الخارجية – فى تصريح لـ"برلمانى" - إن القطاع القنصلى، وسفير مصر فى ليبيا محمد أبو بكر، الذى يقوم بمهامه من القاهرة، يجريان اتصالات مكثفة مع كل الأطراف الليبية، سواء السلطات المختصة أو شيوخ القبائل، للتمكن من الإفراج عنهم بأسرع وقت.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة لديها بعض المعلومات عن اختفاء المصريين فى ليبيا، وأنهم محتجزون فى مدينة سرت، وتعمل على متابعة الأمر على مدار الساعة، إلا أن الأوضاع فى ليبيا فى غاية التعقيد، ما يجعل المهمة صعبة، إضافة الى أنه لا توجد سفارة مصرية وقسم قنصلى يعملان على الأرض فى ليبيا.

وشدد المصدر، على أن وزارة الخارجية حذرت المصريين أكثر من مرة من السفر إلى ليبيا إلا للضرورة القصوى، خاصة فى مناطق التوتر والصراعات، فى ضوء عدم استقرار الأوضاع الأمنية.

كانت وزارة الخارجية قد تلقت معلومات تفيد باختفاء المصريين الذين يعملون فى ليبيا وينتمون لقرية "السوبى" فى مركز سمالوط بمحافظة المنيا، وأحدهم من الفيوم، وناشد المواطنون وأهالى المختفين، وزير الخارجية سامح شكرى، بتكثيف الاتصالات مع الحكومة الليبية لتحديد مصير أبنائهم.

print