السبت، 18 مايو 2024 01:53 م

تقارير: الفيفا يعتمد تصنيف يونيو فى قرعة تصفيات أفريقيا المونديالية

تقارير: الفيفا يعتمد تصنيف يونيو فى قرعة تصفيات أفريقيا المونديالية منتخب مصر
الأربعاء، 22 يونيو 2016 06:27 م
كتب مروان عصام
تتجه النية داخل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، إلى إلغاء التصنيف الاستثنائى للمنتخبات الأفريقية الذى تم إصداره فى الثامن من يونيو الجارى، والذى أوقع المنتخب المصرى فى التصنيف الثانى لمنتخبات القارة السمراء.

وقال مصدر داخل الاتحاد الدولى لكرة القدم، فى تصريحات لصحيفة "ستار أفريكا"، "أن لجنة الطوارئ التابعة للفيفا ستصدر قراراً يتضمن الاعتماد على التصنيف الشهرى الأخير الصادر فى الثانى من يونيو الماضى، فى سحب قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وإلغاء التصنيفات الاستثنائية".

وفى حال صدور هذا القرار من لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الدولى، سيتواجد المنتخب المصرى فى التصنيف الأول، بعدما احتل "الفراعنة" المركز الـ45 عالمياً، متفوقاً على تونس.

كان مصدر مقرب من اتحاد الكرة المصرى، أعلن فى وقت سابق، أن الاتحاد الدولى قرر إحالة أزمة التصنيف الاستثنائى الذى كان مقرراً إعلانه أمس الثلاثاء إلى لجنة الطوارئ، للبت فيه وإصدار التصنيف النهائى خلال الساعات المقبلة قبل إجراء قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد اعتراض أكثر من دولة على التصنيف الجديد كان الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى أرسل اعتراضاً على التصنيف الأخير للاتحاد الدولى والذى وضع مصر فى التصنيف الثانى، ليقرر الفيفا إعادة التصنيف.


الأكثر قراءة



print