الإثنين، 29 أبريل 2024 04:08 م

بالفيديو.. نقيب الأشراف يعزى محافظ كفر الشيخ فى ضحايا مركب رشيد

بالفيديو.. نقيب الأشراف يعزى محافظ كفر الشيخ فى ضحايا مركب رشيد عزاء فى ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 10:47 م
كفر الشيخ – محمد سليمان
استقبل اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، محمود الشريف نقيب الأشراف ووكيل أول مجلس النواب، والدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية وعضو مجلس النواب، وأحمد يحيى مقرر لجنة تحقيق الأنساب فى نقابة الأشراف، اليوم الجمعة، لتقديم واجب العزاء فى ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد.



وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن هناك مشروعات قومية على الطريق الدولى الساحلى للحد من الهجرة غير الشرعية، منها مشروع محطة كهرباء البرلس بتكلفة 2 مليار يورو وتنتج 4 آلاف و800 ميجاوات، والتى توفر الآلاف من فرص العمل ويعمل بها حالياً 2500 عامل، كما سيتم توفير الآلاف من فرص العمل عقب الانتهاء من المرحلة الأولى منها، بالإضافة لمشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون الذى يوفر 15 ألف فرصة عمل، وغيرها من المشروعات التى تحد من البطالة.

استقبال المحافظ لنقيب الأشراف وشيخ مشايخ الطرق الصوفية

وأضاف أن هناك مشروعات خدمية بتكلفة 6 مليارات و93 مليون جنيه مثل بناء وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية والمدارس ورصف الطرق وإنشاء الكبارى ومحطات المياه والصرف الصحى وتطوير القرى الأكثر فقرًا والأشد احتياجًا، والإسكان منها 3082 وحدة سكنية سيسلمها الرئيس لمستحقيها، وبناء مراكز الشباب، وإنارة رافد الطريق الدولى والنتائج التى حققتها المحافظ فى القضاء على فيروس سى.

قراءة الفاتحة على أرواح ضحيا مركب رشيد

وتحدث المحافظ عن اجتياز المحافظة للأزمات منها أزمة السكر والأرز والأقفاص السمكية ونقص مياه الشرب فى الصيف الماضى، وأزمة مياه الرى والحد من حرائق قش الأرز وتدوير قش الأرز للاستفادة منه، وحل مشكلة أراضى الأوقاف، وتم فك قيود الارتفاع بالتعاون مع القوات المسلحة، والحد من تهريب الذريعة وضبط سيارات الذريعة خلال الجولات التى قام بها ويتم ضبط سيارات الذريعة بشكل يومى.

صورة تذكارية للمحافظ ووكيل أول البرلمان وشيخ مشايخ الطرق الصوفية

وقال محمود الشريف نقيب الأشراف ووكيل أول مجلس النواب، إن مصر آمنة حفظها الله سبحانه وتعالى، مؤكدًا أن الرئيس مهتم بكل الصناعات فى جميع محافظات الجمهورية، وخاصة تطوير الثروة السمكية بمحافظة كفر الشيخ، وزيادة حجم الاستثمارات بإقامة المشروعات القومية بالمحافظة للحد من الهجرة غير الشرعية.

جانب من المنصة

وهنأ المحافظ أبناء المحافظة بالعام الهجرى الجديد، مؤكدًا أن جميع الأجهزة بالمحافظة تواصل العمل ليل نهار لتقديم الخدمات للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظ أطلعه على الكم الهائل من المشروعات والتى ستوفر آلاف من فرص العمل.

محافظ كفر الشيخ يكرم نقيب الأشراف

وقال الشريف، إن مصر تمر بمرحلة دقيقة وعلى الجميع التكاتف للمرور منها بسلام وأن الخير قادم، مؤكدًا أن الله يحفظ مصر بأولياء الله الصالحين وببركة رسوله صلى الله عليه وسلم.

محافظ كفر الشيخ يكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية

وأضاف الدكتور عبد الهادى القصبى شيح مشايخ الطرق الصوفية، أن المرحل الحالية التى نعيشها تؤكد أن الله حفظ مصر من مخاطر عديدة ويذكرنا ما كان فى فترة ليست بالبعيدة بما كان يحدث من انقطاع كهرباء وعمليات إرهابية وعدم الأمان، وأصبحنا فى مرحلة مغايرة تمامًا لما كان يحدث لذا يجب علينا العمل والتكاتف لصالح هذا الوطن العزيز.








الأكثر قراءة



print