الخميس، 16 مايو 2024 10:29 م

نقابة الأطباء: تشكيل لجنة مع "الصحة" و"الوزراء" لبحث تنفيذ بدل العدوى

نقابة الأطباء: تشكيل لجنة مع "الصحة" و"الوزراء" لبحث تنفيذ بدل العدوى نقابة الأطباء
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 12:21 م
كتبت آية دعبس
قالت نقابة الأطباء، إن وفد من مجلس النقابة التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بناءً على دعوة من رئاسة مجلس الوزراء لمتابعة الحوار المفتوح بين الجهتين حول تنفيذ حكم بدل العدوى.

وأوضحت النقابة، فى بيان، أن اللقاء ناقش رؤية مجلس الوزراء فى حق أطباء مصر فى بدل عدوى مناسب، ووجوب تنفيذ الحكم الإدارى الصادر برفع بدل العدوى، والعقبات التى تحول دون تنفيذ الحكم حتى الآن.

وقدم الوفد النقابى، الحلول المقترحة لتجاوز العقبات التى تعطل تنفيذ الحكم، والبدء الفورى فى تنفيذه احتراما لأحكام القضاء ولحق مقدمى الخدمة الصحية فى مصر، مشيرة إلى أن تم تشكيل لجنة من المستشار تامر عوف، المستشار السياسى لرئيس الوزراء - ممثلا عن رئاسة مجلس الوزراء، والدكتور هشام عطا مساعد وزير الصحة للموارد البشرية، ممثلا عن وزارة الصحة، والدكتور محمد معيط - ممثلا عن وزارة المالية، بالإضافة إلى من تختارهم نقابتى أطباء مصر وأطباء أسنان مصر كممثلين عنهم فى اللجنة.

وأضافت: "على أن تختص اللجنة بوضع آليات تنفيذ حكم بدل العدوى، وحصر أعداد المستفيدين من الحكم، وبحث مصادر تمويل الصرف، وتم تحديد أول اجتماعات اللجنة يوم الأحد المقبل".

وأكدت نقابة أطباء مصر على تثمينها للخطوة الأولى نحو احترام دولة القانون، وإقرار الحكومة بحقوق الأطباء، كما أكدت على مطالبتها بوضع جدول زمنى محدد لعمل اللجنة المشكلة، والبدء فى تنفيذ الحكم حتى نربأ بها عن المخاوف المتوارثة لدى الجميع عن أداء اللجان المشكلة فى العديد من القضايا"، مؤكدة على إصرارها على المضى قدما فى سبيل التنفيذ الفعلى لبدل العدوى باستخدام جميع الطرق القانونية الممكنة.

وضم الوفد النقابى كل من: "الدكتور حسين خيرى نقيب أطباء مصر، والدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، والدكتور ياسر الجندى نقيب أطباء الأسنان"، وبحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والمستشار تامر عوف المستشار السياسى لرئيس مجلس الوزراء.

1000 جنيه بدل عدوى وكادر جديد للأطباء.. مرشد: منعت وقفة احتجاجية وننتظر قرار


نقابة الأطباء تقاضى رئيس الوزراء ووزير الصحة لتنفيذ حكم بدل العدوى


الأكثر قراءة



print