الأحد، 02 يونيو 2024 05:10 م

زعامة السيسى فى عيون أوروبا.. مركز لندن للأبحاث يقترح تشكيل "ناتو عربى" بقيادة مصر

زعامة السيسى فى عيون أوروبا.. مركز لندن للأبحاث يقترح تشكيل "ناتو عربى" بقيادة مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى
الخميس، 22 سبتمبر 2016 12:15 م
كتبت إنجى مجدى
ذكر موقع بريتبارت الإخبارى الأمريكى، أن عددًا من وفد الإعلاميين المصريين وأعضاء البرلمان المرافقين للرئيس عبد الفتاح السيسى فى نيويورك، التقوا شخصيات من وسائل الإعلام وخبراء السياسة الخارجية الأمريكية، لمناقشة سبل إصلاح العلاقات بين مصر والولايات المتحدة.

وأشار الموقع - الذى يدعم المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" - إلى التوترات التى وقعت بين مصر وإدارة الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما، عقب الإطاحة بجماعة الإخوان من الحكم فى 2013.

وضم اللقاء، الذى نظمه الإعلامى دكتور مايكل مورجان، مقدم برنامج النبض الأمريكى، العديد من خبراء السياسة الخارجية الأمريكية، ومنهم ممثلون من مركز لندن لأبحاث السياسية، وأتاح اللقاء لهؤلاء الخبراء لقاء أكثر من 100 شخصية مصرية بارزة، بما فى ذلك أعضاء البرلمان ومسؤولى الحكومة ورجال أعمال.

وبحسب الموقع، أكد تونى شافر، نائب رئيس مركز لندن لأبحاث السياسية، على أهمية الدور المصرى فى أى حل لمعالجة الصراعات القائمة فى الشرق الأوسط، مقترحًا - كممثل عن مركز لندن - تشكيل تحالف باسم "ناتو عربى" تقوده مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الموقع، أن المقترح يستند على المصداقية والاحترام اللذين تحظى بهما مصر من كل الدول العربية والمسلمة، لتشكيل تحالف من الدول العربية يهدف لتعزيز أمن الحدود وتسوية النزاعات فى الشرق الأوسط.

وأشار موقع بريتبارت فى تقريره، إلى أن أعضاء من الوفد المصرى المرافق للرئيس السيسى، الذى يشارك فى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، أعربوا عن أملهم أن يقود انتهاء الفترة الرئاسة للرئيس أوباما ووجود رئيس جديد، إلى فتح الباب لتعاون أكثر قربا بين الحليفين.


الأكثر قراءة



print