الجمعة، 17 مايو 2024 03:07 م

مستقبل أمريكا على مائدة السيسى.. هيلارى: أجتمع بالرئيس المصرى لبحث سبل مواجهة الإرهاب

مستقبل أمريكا على مائدة السيسى.. هيلارى: أجتمع بالرئيس المصرى لبحث سبل مواجهة الإرهاب الرئيس السيسى و هيلارى كلينتون المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 07:07 م
(أ ش أ)
قالت هيلارى كلينتون، المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عن الحزب الديمقراطى، إنها وضعت خطة شاملة لمواجهة طبيعة التهديدات الإرهابية المتطورة والتصدى لتنظيم "داعش" حيثما وجد، بما فى ذلك عبر شبكة الإنترنت، مضيفة أنها ستلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى وعددًا من قادة الدول، اليوم الاثنين، على هامش تواجدهم فى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، فى إطار التشاور معهم حول سبل مواجهة التهديدات الإرهابية والتصدى لتنظيم "داعش".

وأقرت هيلارى كلينتون، بأن التهديد الإرهابى الذى تواجه الولايات المتحدة الأمريكية حقيقى، لكنها أكدت عزم الولايات المتحدة على الدفاع عن أراضيها وهزيمة الأفكار الأيديولوجية الشريرة الملتوية.

وقالت المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية - فى مؤتمر صحفى عقدته فى مطار "وايت بلينز" فى نيويورك - إن الشعب الأمريكى لن يرتعد خوفا، متعهّدة بملاحقة العناصر الإرهابية، ولكن دون أن يكون الأمر تعقّبًا لدين بأسره، على حد قولها، ومشيرة إلى أنها تتمتع بالدعم والمشورة من جانب كبار المسؤولين بالأمن القومى الأمريكى، الذين عملوا مع رؤساء أمريكيين سابقين، سواء جمهوريين أو ديمقراطيين.

وشددت "كلينتون" فى حديثها خلال المؤتمر، على ضرورة توفير الدعم اللازم لقوات الشرطة الأمريكية حتى يتمكن من التصدى بفاعلية لأيّة هجمات إرهابية، كما دعت إلى ضرورة تعزيز استخدام الوسائل التكنولوجية من أجل المساعدة فى تحديد أيّة هجمات قبل وقوعها، ومواجهة حملات الدعاية التى تلجأ إليها العناصر الإرهابية عبر شبكة الإنترنت، مؤكدة أهمية مواصلة بناء الثقة بين قوات الشرطة الأمريكية ومجتمعات المسلمين الأمريكيين.



الأكثر قراءة



print