الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:08 م

24 نائبًا يشاركون بجلسات الجمعية العامة بحضور الرئيس السيسى.. الوفد البرلمانى يلتقى بالجالية المصرية ومنظمات المجتمع المدنى وأعضاء الكونجرس الأمريكى لمناقشة 5 ملفات محورية واستراتيجية

أشغال شاقة برلمانية لدعم مصر بنيويورك

أشغال شاقة برلمانية لدعم مصر بنيويورك أشغال شاقة للبرلمان لـ"دعم مصر" بالأمم المتحدة
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 12:04 م
كتب سماح عبد الحميد – محمد صبحى
يبدأ وفد البرلمان المصرى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى، جولاته اليوم، للتواصل مع القيادات الحقوقية والسياسية والشخصيات العامة والجالية المصرية، بعد وصوله إلى مطار كندى مالى ويضم إعلاميين وصحفيين للمشاركة فى حضور الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

زيارة الرئيس

ويتكون الوفد البرلمانى المرافق للرئيس من 24 نائبًا أبرزهم، النائب عبد الرحيم على عضو لجنة الشؤون العربية، ومى البطران رئيس لجنة الاتصالات، والنائب أحمد بدوى وكيل لجنة الاتصالات، وخالد يوسف عضو لجنة الثقافة والإعلام، وداليا يوسف وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وعماد جاد، والنائب إيليا ثروت باسيلى، والنائب نادر مصطفى.

الوفد الامم المتحدة (1)

كما يضم الوفد البرلمانى النائب هشام الشطورى عن حزب الشعب، والنائبة نبيل بولس شنودة، والنائبة منال ماهر، عضو لجنة حقوق الإنسان، والنائب محمد شعبان عضو اللجنة الدينية، وإيهاب الطماوى أمين سر اللجنة التشريعية، النائب محمد على عبد الحميد وكيل اللجنة الاقتصادية، والنائب هانى نجيب عضو اللجنة الاقتصادية.

ويشمل الوفد سحر طلعت، رئيس لجنة السياحة، وسولاف درويش عضو لجنة الشؤون العربية، النائبة نشوى الديب، وكريم درويش عضو لجنة العلاقات الخارجية، وكريم سالم عضو لجنة الثقافة والإعلام، وصلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية وعضو لجنة الشباب والرياضة، وعلى بدر عضو لجنة الثقافة والإعلام.

الوفد الامم المتحدة (2)

"طارق رضوان": لقاءات مع منظمات المجتمع المدنى والجالية المصرية


فيما قال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن الوفد لم يلحظ أى وجود للجماعة المحظورة أو حتى من المأجورين فى مطار نيويورك.

وكشف رضوان فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وفد البرلمان يبدأ جدول أعماله اليوم الإثنين، بلقاء مع الجالية المصرية فى أمريكا، وكذلك مجموعات من منظمات المجتمع المدنى لمناقشة 5 محاور رئيسية، أهمها ما تم من برامج اقتصادية وتشريعات خلال الفصل التشريعى الأول وكذلك ما سيتم خلال الفصل الجديد ولعل أهم هذه التشريعات المقترحة هى قوانين الاستثمار والتجارة الحرة فى مصر .

الوفد الامم المتحدة (3)

وأضاف رضوان، قائلا، "كما سيتطرق النقاش إلى ما تم إنجازه بشأن مكافحة الإرهاب وضرورة توحد الشعوب الإقليمية والعالمية بشأن وضع استراتيجية واضحة نحو محاربة الإرهاب، كذلك عرض محاور التنمية الجديدة سواء كانت زراعية أو صناعية وحوافز الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر".

وتابع عضو مجلس النواب، قائلا: "من ضمن محاور اللقاء أيضا فتح قنوات التواصل مع الغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ووضع مصر مرة أخرى على الأجندة السياحية" .

الوفد الامم المتحدة (4)

أشار رضوان، إلى أن الجالية المصرية بدأت فى تدشين حملة دعائية وترويجية لدعم مصر فى نيويورك، مضيفا، أن الجالية بدأت فى تدشين الحملة من قلب ميدان "تايمز سكوير " أشهر ميادين نيويورك، التى بدأت بعدد من الإعلانات، كُتب عليها عبارة "الجالية المصرية ترحب بالرئيس السيسى فى نيويورك .. تحيا مصر".

الوفد الامم المتحدة (5)

داليا يوسف: وفد النواب المصاحب للرئيس فى أمريكا سيعقد لقاءات ثنائية مع أعضاء الكونجرس


من جانبها أكدت داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية وإحدى النائبات المشاركات فى وفد النواب المصاحب للرئيس السيسى لحضور فعاليات جمعية الأمم المتحدة، إن تلك الزيارة تعد أول مرة كأعضاء البرلمان ووجودنا فى محفل دولى مهم للغاية، مؤكدة أن مصر بحاجة للتواصل مع العالم الخارجى على ألا يكون فقط من خلال الرئيس.

وحول برنامج الوفد المصاحب للرئيس أكدت داليا يوسف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أعضاء البرلمان ممثلون فى الجلسات بالأمم المتحدة، وتلك فرصة لتبادل وجهات النظر سواء على مستوى الجلسات العامة والثنائية، مشيرة إلى أن أعضاء الوفد سيعملون على شرح الموقف المصرى والنجاحات حتى لو كانت محدودة، بالإضافة إلى شرح الاستقرار الاقتصادى والتى ستتضمن الاستقرار الأمنى.

الوفد الامم المتحدة (6)

وتابعت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تركز على قضية اللاجئين، ومصر لها رؤية شاملة فيما يخص قضية اللاجئين، والتى ليس من الممكن فصلها عن قضية الإرهاب، خاصة أن مصر بها 5 ملايين لاجئ، وهذا يؤكد على وجود استقرار اقتصادى.

الوفد الامم المتحدة (7)

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن الوفد المصاحب للرئيس سيعقد لقاءات ومؤتمرات على هامش الجمعية فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى تتضمن حقبة الإصلاحات الاقتصادية لمصر وشرحها للمجتمع الدولى، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع البرلمانات الدولية وأعضاء الكونجرس لفتح محاور التواصل لبناء شراكة مع المجتمع الدولى بجانب لقاءات مع الجالية المصرية.



الأكثر قراءة



print