الإثنين، 06 مايو 2024 05:10 م

اليوم.. انطلاق الدورة الأولى من الدورى الثقافى بـ"الأعلى للثقافة"

اليوم.. انطلاق الدورة الأولى من الدورى الثقافى بـ"الأعلى للثقافة" أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 06:06 ص
كتبت بسنت جميل
تعقد الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تدشين الدورة الأولى لعام 2017/ 2016 من الدورى الثقافى المصرى، والذى تنظمه وزارة الثقافة لأول مره بالتعاون مع بتانة نيوز، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بالمجلس.

وقالت "الصبان"، أن الدورى يأتى ترجمة لرؤية المجلس فى تجاوز أسوار المبانى والقاعات المغلقة والسعى للوصول إلى خطاب ثقافى هادف معتدل معد بعناية إلى كافة ربوع وقرى ونجوع مصر.

ومن جانبه أكد الدكتور عاطف عبيد مؤسس فكرة الدورى الثقافى المصرى، على أنه يهدف إلى تطبيق شعار بتانة، وأن الحل الثقافى هو الأمثل لكافة العقبات والمشكلات المجتمعية، فتغيير الفكر أساس تغيير المستقبل.

كما أوضحت الدكتورة فينوس فؤاد رئيس الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، أن فكرة الدورى تتناغم مع سياسة الإدارة فى تنظيم مسابقات متطورة تهدف إلى الكشف عن مواهب جديدة فى المجتمع المصرى بكافة فئاته العمرية والمجتمعية، وتعيد حراك الساحة الثقافية والتنافس المستمر بين الشباب، كما تدعم مفهوم النشر الإلكترونى ليصل إلى أكبر عدد من المتنافسين والمتلقين، وهذا النوع من المسابقات يأتى تطوراً طبيعياً ومواكبة للتغييرات التقنية والعقلية الحالية، ويسعى إلى تحقيق ديمقراطية الثقافة والوصول إلى الأطراف المهمشة فى قرى مصر.


الأكثر قراءة



print