الإثنين، 20 مايو 2024 09:22 ص

مرور عشرة سنوات على وفاة محمد عبد الوهاب نجم النادى الأهلى

مرور عشرة سنوات على وفاة محمد عبد الوهاب نجم النادى الأهلى الراحل محمد عبد الوهاب نجم النادى الأهلى
الخميس، 01 سبتمبر 2016 03:16 ص
كتب- محمد الحكيم:
مرت عشر سنوات على وفاة لاعب النادى الأهلى محمد عبد الوهاب عن عمر يناهز الثانية والعشرين عامًا إثر ازمة قلبية أثناء التدريب داخل ملعب مختار التتش، ومازالت جماهير كرة القدم يتذكرون محمد عبد الوهاب الذى تحل ذكراه العاشرة التى توافق اليوم الأربعاء، وفى تقريرنا التالى سنسرد بعض المعلومات عنه.

بداية محمد عبد الوهاب مع كرة القدم


نشأ عبد الوهاب فى مدينة سنورس بالفيوم حيث ولد هناك 1 أكتوبر 1983، وبدأ مشواره فى كرة القدم وعمره 14 عامًا بمركز شباب سنورس بمحافظة الفيوم، وانتقل بعد ذلك إلى مركز شباب الألمونيوم، وقبل عامه الـ 18 كان يلعب بالفريق الأول لنادى الألمونيوم فى نجح حمادي.

بداية ظهوره مع منتخب مصر للشباب


بعدما تألق فى نادى الألمونيوم ضمه الكابتن حسن شحاتة، المدير الفنى لمنتخب الشباب حينها، للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب فى بوريكنا فاسو عام 2003 وساهم فى فوز مصر بالبطولة على حساب كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وأحرز محمد عبد الوهاب هدف الفوز لمصر على مالى فى دور نصف النهائي.
دورى الأبطال يغير مجرى حياته
كانت مباراة الأهلى والنجم الساحلى التونسى نقطة تحول رئيسية فى حياته بنهائى دورى أبطال إفريقيا نوفمبر2005.

فبعدما دخل عبد الوهاب بديلا لجيلبرتو بعد مرور عشر دقائق فقط من البداية، واستغل اللاعب الراحل الفرصة وقدم أداء مبهرا تخلله كرة عرضية صنع منها هدفا لفريقه سجله أسامة حسنى لينال "المرحوم" استحسان الجميع.

وتألق محمد عبد الوهاب مع المنتخب الوطنى، بعد مشاركته الإيجابية فى فوز الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية عام 2006، ليصبح بعدها أحد أبرز نجوم القلعة الحمراء.

ظل محمد عبد الوهاب مع نادى الأهلى
بعد انتهاء موسميه مع الأهلى على سبيل الإعارة، اشتعلت الأزمة حيث أراد الظفرة استعادة اللاعب إلا أن عبد الوهاب وعد مسؤولى الأهلى بالبقاء معهم، لينفذ بالفعل وعده وينهى الأزمة بين الناديين بشكل ودى .

توفى بقميص الأهلى على ملعب التتش
فى صباح 31 أغسطس عام 2006 على البساط الأخضر يؤدى عبد الوهاب تدريباته مع لاعبى الأهلى باستاد مختار التتش بالجزيرة، ليتعرض فجأة لأزمة قلبية حادة مفاجئة ليرحل عن عالمنا وهو يبلغ من العمر 23 عاما.

فى لحظة أصابت الجميع بالفزع، يسقط عبد الوهاب ليجرى إليه طبيب الفريق إيهاب على ثم يطالب بسيارة سريعا، ليترك الجميع المران ويتوجهوا لمستشفى مصر الدولى للاطمئنان على زميلهم الذى لم يكمل عامه الثالث والعشرين، ليتفاجئوا بخبر الوفاة.

إنجازات محمد عبد الوهاب
حصل محمد عبد الوهاب على 10 بطولات 7 منها مع الأهلى و3 مع المنتخبات، وتوج مع الأهلى بدرع الدورى موسمى 2005-2006 و2006-2007، وكأس السوبر المحلى فى افتتاح موسمى 2005-2006 و2006-2007، وكأس مصر موسم 2005-2006، ودورى أبطال أفريقيا عام 2005، وكأس السوبر الأفريقى عام 2006.

وعن بطولاته مع المنتخب، حقق لقب كأس أمم أفريقيا للشباب فى بوركينافاسو عام 2003، وتوج ببطولة كأس العالم العسكرية مع المنتخب العسكرى فى ألمانيا 2005 وفاز بلقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف، كما أحرز مع المنتخب الأول كأس أمم إفريقيا عام 2006.


print