الأربعاء، 29 مايو 2024 09:04 ص

بالصور.. محمد العرابى وأسامة كمال وخبراء الاقتصاد فى مؤتمر "مصر باب الوصل"

بالصور.. محمد العرابى وأسامة كمال وخبراء الاقتصاد فى مؤتمر "مصر باب الوصل" جانب من المؤتمر
الخميس، 18 أغسطس 2016 04:35 م
كتب محمد زاهر
شهدت فاعليات المؤتمر التحضيرى لسلسة مؤتمرات "مصر باب الوصل"، التى أقيمت مساء أمس الأول الثلاثاء، داخل فندق النيل ريتز كارلتون، تناول العديد من المناقشات لدعم الاقتصاد المصرى ورسم خارطة المستقبل والإعلان عن ورش العمل وعدد من المشروعات، وذلك بحضور عدد كبير من الرموز الوطنية والشخصيات العامة.

كان ضمن الحضور السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أسامة كامل وزير البترول الأسبق ورئيس ورشة عمل البترول والطاقة، إسلام حسام المدير التنفيذى للمؤتمر، السفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشركة من اجل التنمية بوزارة الخارجية، زين السادات عضو مجلس أمناء المؤتمر، دكتور عبد المنعم السيد رئيس اللجنة الاقتصادية، دكتور نبيل عثمان رئيس اللجنة الفنية والإعلامية الدكتورة حنان طاهر رئيس نادى الإمارات لرجال وسيدات الأعمال بفرع مصر، الشيخة هند القاسمى، الإعلامى محمد ناقد وأحمد عز المستشار الإعلامى للمؤتمر والإعلامية ياسمين الخطيب التى قدمت فقرات المؤتمر.

تخلل المؤتمر كلمة لـ"العربى"، أكد خلالها أن "مصر باب الوصل" يهدف إلى تفعيل وتنظيم استثمارات متوقعة من دول عربية وأوربية وأفريقيا لتحقيق الاستقرار الاقتصادى بمصر، والذى بدوره يمثل أهمية قصوى للأمن القومى المصرى، موضحًا أن هذه الجهود تقوم على مساعدات غير حكومية بهدف العمل على القيام بدورنا فى دعم الدولة والمجتمع ووضع المستثمرين فى المناطق الصناعية التى تحتاجها مصر.

وأكد العرابى، أن محاور الموتمر تفعيل دور الشباب نحو الإنتاج من خلال المشرعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للحد من البطالة.

بينما أكد الدكتور عبد المنعم السيد، أن التكامل والتعاون الاقتصادى العربى من أهم القضايا والتحديات التى تواجهه العمل العربى المشترك، والتى يجب على العرب الانتباه إليه لمواجهه التحديات الدولية وتغيرات النظام العالمى.

1 copy

2 copy

3 copy

4 copy

5 copy

6 copy

7 copy

8 copy

9 copy

10 copy

11 copy

12 copy

13 copy

14 copy

15 copy

16 copy

17 copy

18 copy

19 copy

20 copy

print