الخميس، 25 أبريل 2024 12:47 ص

رئيس وزراء اليمن: نقدر الدور التاريخى لمصر فى دعم الشرعية ببلادنا

رئيس وزراء اليمن: نقدر الدور التاريخى لمصر فى دعم الشرعية ببلادنا أحمد عبيد بن دغر رئيس وزراء اليمن
الإثنين، 15 أغسطس 2016 05:08 م
كتب أحمد جمعة
التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الإثنين، مع أحمد عبيد بن دغر رئيس وزراء اليمن، والذى يزور مصر لإجراء لقاءات هامة مع القيادة السياسية المصرية وعدد من المسؤولين.

وقد صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى، بأن اللقاء تناول الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن، والتداعيات المترتبة على إعلان تشكيل جماعة الحوثى، وعلى عبد الله صالح ما يسمى بالمجلس الرئاسى فى اليمن.

وأكد المسؤول اليمنى على تقدير اليمن حكومة وشعباً للدور التاريخى الهام الذى تقوم به مصر لدعم الشرعية فى اليمن سواء على المستوى السياسى أو العسكرى، من خلال عضويتها فى التحالف الدولى لدعم الشرعية فى اليمن، كما أعرب رئيس الوزراء اليمنى عن شكره وتقديره للدعم السياسى الذى تقدمه مصر لليمن فى المحافل الدولية، لاسيما من خلال عضويتها الحالية فى مجلس الأمن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن سامح شكرى أعرب من جانبه على أن التزام مصر بدعم الشرعية فى اليمن ودعم استقرار اليمن وسلامته هو التزام أصيل ينبع من العلاقات التاريخية القوية بين البلدين، ومن المصلحة المشتركة، باعتبار أن استقرار اليمن وسلامته ووحدته جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى والعربى. كما تناول اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر واليمن، واتفق الطرفان على استمرار التشاور خلال المرحلة القادمة الهامة.


print